أطلقت وزارة المالية، حملتها الوطنية "مستقبل المالية" لتعزيز دور الشباب في صناعة مستقبل القطاع المالي في الإمارات، وتسليط الضوء على المواهب الشابة ومهاراتها التي تثري القطاع المالي، ورفع الوعي والمعرفة بالمشاريع الحيوية التي يقودها الشباب، وتطوير شراكات وطنية والتعاون في طرح برامج تدعم المواهب.

وقال وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري، تعليقاص على اعتماد الوزارة على الشباب الذي أثبت نفسه وجدارته بالمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2031: "شباب الوطن هم أغلى ثرواته، وتمنحهم القيادة الرشيدة لدولة الإمارات دعماً غير محدود لتمكينهم على إبراز قدراتهم وتسخير مهاراتهم والمساهمة بفاعلية في بناء الوطن وتمثيله على الصعيد الدولي، وقد أصبح شبابنا الإماراتي مثالاً في الإنجاز وفي التفاني بسبيل خدمة بلده، ونحن نراهن على كوادرنا الإماراتية الشابة التي تضطلع بأدوار مهمة، ويقع على عاتقها المضي قدما في مسيرة تطويرٍ وتحديثٍ لا تعرف الإمارات فيها بديلا عن الصدارة".

أهداف الحملة وتهدف الحملة، إلى دعم المواهب الشابة في القطاع المالي، بما يتواءم مع حرص الحكومة على استقطاب وتمكين أفضل المواهب البشرية، خاصة أن وزارة المالية تحتضن 71 موظفاً شاباً، تحت 35 عاماً، يشكلون 31% من عدد الموظفين، وتشكل الإناث 82% منهم، فيما تبلغ نسبة الشباب في فئة الإشراف، 14%، وفي الفئة التخصصية 54%.
وانطلقت الحملة، بفيديو يشارك فيه عدد من شباب وزارة المالية يمثلون قطاعات وإدارات مختلفة، يستعرضون أدوارهم ومهامهم المرتبطة بالتمكين المالي، واستدامة الموارد، والابتكار، وتعزيز التنافسية. 
وستستمر الحملة، على مدار العام لتسليط الضوء على المواهب البشرية الشابة في القطاع المالي بالدولة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الوطنية، للعمل من خلال حملة "مستقبل المالية" على تطوير شراكات مع جهات عدة لخلق منصات تفاعلية مع المواهب الشابة في القطاع المالي. 

نفخر بشبابنا ونعتزّ بدورهم في صناعة مستقبل القطاع المالي في دولة الإمارات، ونُسلّط الضوء على مهاراتهم التي تثري القطاع المالي وتُسهم في تعزيز رفاهية المجتمع. شبابنا ثروة وطننا!

#وزارة_المالية#شباب_الإمارات#مستقبل_المالية pic.twitter.com/XH0E7CmgWf

— وزارة المالية | الإمارات (@MOFUAE) September 5, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات القطاع المالی وزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

الرياض : البلاد

 أصدر معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارًا باعتماد القواعد التنظيمية للائحة المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة، والقواعد التنظيمية للائحة التنظيمية للبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة, وذلك بعد إجراء عدة تعديلات على بنود اللائحتين؛ والتي تهدف إلى ضمان دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم, حيث يبدأ تطبيق تلك التعديلات ابتداءً من تاريخ 5 ربيع الأول 1446 هــ الموافق 8 سبتمبر 2024م.

 وتضمنت أبرز التعديلات توسعًا في تصنيف المنشآت المقدمة للخدمات الاجتماعية بما يضمن وصول الخدمة لكافة المستفيدين, وجواز تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة من جهات حكومية أخرى (كالصحة والتعليم) في المنشآت الاجتماعية, إضافة إلى تنظيم الدور الرقابي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من خلال إصدار شهادة جودة معتمدة من الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، إلى جانب توحيد المسميات وتعريف الشخص ذو الإعاقة بما يتفق مع نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة, إضافة إلى إشراف الوزارة على الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من القطاعين الخاص وغير الربحي, وتحديد ضوابط استحقاق الشخص ذو الإعاقة للدعم المالي, إلى جانب استحداث مجموعة من البرامج الهادفة لتنمية مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة.

 وقد عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقتٍ سابق ورشة عمل استهدفت خلالها الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم؛ بهدف الحصول على مرئياتهم حول التعديلات, بحضور قرابة 380 مستفيدًا في منطقة الرياض، كما نظّمت ورش عمل أخرى في باقي مناطق المملكة عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى جانب انعقاد ورشة عمل لاستطلاع الآراء والمرئيات حول اللائحة التنظيمية للمنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة حضرها 234 من المستثمرين والمهتمين بتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة من القطاعين الخاص وغير الربحي.

 ودعت الوزارة جميع الراغبين بالاطلاع على تفاصيل التعديلات زيارة الموقع الإلكتروني،حيث تسعى من خلال هذا القرار إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتزويدهم بكل التسهيلات، والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح واستثمار الطاقات الكامنة بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم.

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • «المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي المرحلة المقبلة
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي