أثار الداعية أمير منير عاصفة من الجدل بالشارع المصري خلال الأيام الماضية، عقب ترويجه للعمرة الأونلاين عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بدفع 4 آلاف جنيه من خلال تطبيق الكتروني غير معروف.

عالم أزهري: العمرة البديلة لا تصح إلا للأقارب (فيديو) العمرة الأون لاين تثير الجدل على مواقع التواصل .

. بـ 4 آلاف جنيه قبل الخصم

وكشف أمير أنه يمكن آداء عمرة لقريب أو متوفى دون سفر الشخص إلى المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

التكسب لا يمثل انتقاص لكوني داعية

وبطبيعة الحال.. قلبت دعوى منير مواقع التواصل وأثارت جدل واسع حول صحة الموضوع من الناحية الدينية وما إذا كان الأمر جائزا من عدمه، كما اتهمته بعض الحسابات الأخرى بـالنصب والاحتيال أو التكسب من الموضوع.

ومن هنا رد أمير عبر صفحته الشخصية عبر نشر فيديو جديدا على صفحته الشخصية، معتبرا تكسبه من الاعلانات الأونلاين ليس معيبا أو يمثل انتقاصا لكونه داعية ديني.

نصب واحتيال

في هذا السياق قال ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة في مصر إن ترويح أحد الدعاة للعمرة الأونلاين ودفع أموال من خلال تطبيق إلكتروني يقع تحت نطاق النصب والاحتيال، مشيرًا إلى أنه يمثل مخالفة صريحة للقانون الذي يعتبر الترويج لمثل هذه الأمور بهذه الطريقة بمثابة نصب واحتيال.

وكشف تركي، خلال تصريحات صحفية، أنه تم تقديم بلاغ للجهات الأمنية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، بعد انتشار دعوة الداعية الديني باعتباره أنها مخالفة صريحة للقانون المصري، مشيرًا إلى أن هناك قانونا منظما لعملية الحج والعمرة والسفر لأدائها منعا لوقوع المواطنين تحت طائلة النصب والاحتيال من بعض الأشخاص أو الشركات غير المسجلة، حيث تم إقرار أن تكون العمرة من خلال شركة مصرية وسعودية على التوازي، وبالتالي الطريقة التي يتم الترويج لها غير قانونية على الاطلاق.

تدين بالوكالة 

كما علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، علي قضية عمرة البدل بأن  عصرنا الحالي زيادة في التدين بالوكالة، وهذا الأمر يظهر بأشكال متعددة. 

ونوه الجندي، خلال مداخلة تليفزيونية، إلي أن هذا التدين بالوكالة أصبح مشكلة خطيرة تنتشر في جميع الجوانب الدينية للمسلمين، وأنه يجب تفاديه. وتحدث أيضًا عن قضية العمرة بالوكالة وأوضح أنها لم تحدث في عصور النبي محمد أو الصحابة أو التابعين، مردفا:" عمرة البدل كلام مبتدع وأكل لأموال الناس بالباطل.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداعية أمير منير تطبيق الكتروني المملكة العربية السعودية الشارع المصرى مواقع التواصل اللجنة العليا للحج والعمرة خالد الجندى

إقرأ أيضاً:

عروسة تونسية تتزوج بطاعن في السن بفرحة وسعادة بالغة .. فيديو

خاص

تداول على مواقع عروسة تونسية وهي تتزوج بطاعن في السن وتبدوا سعيدة للغاية.

وظهرت العروس وهي تقوم بإلقاء التحية على الحضور ثم يقوم الطاعن بإهدائها قطعة ذهب .

ولقى المقطع تفاعلاً واسعُا من قبل رواد مواقع التواصل التواصل الذينا أعربوا عن دهشتهم من تصرف العروس .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-17.mp4

مقالات مشابهة

  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • «يؤديان مناسك العمرة».. شاهد أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي برفقة والده
  • مشهد صادم لفتاة تُلقي بصديقتها العروس في المسبح .. فيديو
  • عروسة تونسية تتزوج بطاعن في السن بفرحة وسعادة بالغة .. فيديو
  • صور مفبركة من الذكاء الاصطناعي تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • "قطع الكهرباء تذكرة بعذاب القبر".. تصريحات منسوبة لمستشار السيسي تثير جدلا
  • عمرو دياب يتألق في مراسي بنيولوك بسعر خيالي
  • أحمد عز يتحدث عن الحب.. هل يستعد للزواج قريباً؟