بوابة الوفد:
2024-07-02@04:46:23 GMT

طلعت عبد القوي يطالب بروشتة علاجية لأزمة التضخم

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

 

قال الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إن قضية التضخم لا يمكن أن يختلف عليها أحد، مشيرا إلى أن الجميع ينتظر من هذه الجلسة روشتة وخطة يشعر من خلالها المواطن أن ليس هناك تشخيص فقط وإنما علاج للأزمة.

وأوضح خلال كلمته في جلسة التضخم وغلاء الأسعار أن المادة ٧٩ من الدستور تعطي كل مواطن حق الغذاء، وهذا نص دستوري بأن الدولة معنية بهذا الشأن، خاصة وأن هناك متغيرات حاصلة بالفعل منها الزيادة السكانية.

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إلى أن الأحداث الخارجية لها تأثير سلبي على الأوضاع في مصر، لذا لابد من فكرة زيادة العرض، مشيرا إلى أن هناك تنظيمات تحدث التوازن مثل المجتمع الأهلي والتعاونيات والتي يمكنها توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي.

ولفت إلى أن جهاز حماية المستهلك صلاحياته تحتاج إلى التفعيل بدلا من كونها صورية، مع زيادة الثقافة التوعوية وترشيد الاستهلاك، قائلا: اتمنى أن تكون هناك روشتة لتخفيف الاحتقان من الأسعار وحل ملف أزمة المصانع المتوقفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس أمناء الحوار الوطني جهاز حماية المستهلك ترشيد الاستهلاك

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة

أشاد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، بقرار الحكومة الخاص بإدراج توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستجعل تنفيذ التوصيات مُلزم للحكومة أمام مجلس النواب باعتباره جهة الرقابة علي أداء الحكومة، ومن خلفه الشعب المصري، وهو ما يؤكد جدية الدولة في التعامل مع مخرجات الحوار والتي تم التوافق عليها من جانب القوى الوطنية.

وقال «محسب»، إن كل المقدمات تشير إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تغيرات جذرية في سياسات الحكومة بما يتناسب مع تحديات الولاية الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلا عن استمرار إجراءات الإصلاح السياسي والاقتصادي، والحفاظ على حالة الحوار الوطني الذي نجح في توحيد الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات سواء الداخلية أو الخارجية.

الحوار الوطني ركيزة أساسية من ركائز الجمهورية الجديدة

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية من ركائز الجمهورية الجديدة، وأداة من أدوات الدولة لتحقيق التوافق الوطني، مشددا على ضرورة استمرار هذه الحالة الوطنية حتى نتمكن من عبور كافة التحديات والأزمات التي تواجه الدولة المصرية في ظل التوترات الإقليمية التي ألقت بظلالها على الداخل المصري على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وهو ما يزيد من فاعلية الحوار الوطني.

تحسين الوضع الاقتصادي

ودعا «محسب» كل القوى الوطنية للتعامل بإيجابية مع القضايا الوطنية، وأن تكون داعمة للحكومة الجديدة من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي، ومن ثم تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال السيطرة على الأسعار وكبح جماح التضخم، فضلا عن دعم القطاعات الإنتاجية من أجل زيادة الإنتاج وخفض فاتورة الاستيراد وتوفير فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • عضو «الحوار الوطني»: ننتظر أن يعكس أداء الوزراء الجدد تطلعات الشعب لواقع أفضل
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة الجديدة بالحفاظ على قيمة الجنيه
  • عضو «الحوار الوطني» يطالب الحكومة بالاهتمام بالمواطن تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • قرار هام من هيئة الدواء.. روشتة الطبيب لصرف بعض المضادات الحيوية