في إطار ما وصفها بالدولة الاجتماعية الراعية، أعلن صباح اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي عن مساعدات ستشمل 500 ألف تلميذ.

وتقدم الزاهي بالمناسبة بالشكر للحكومة وتفاعل وزارة المالية واليونيسيف والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي لتظافر جهودهم لتوفير التمويلات اللازمة، معلنا توحيد برامج التربية البيداغوجية في مجال التربية المختصة في القطاعين الخاص والعام وهي سابقة في تونس وفق تصريحه.

وشدد على ضرورة تطبيق القانون الخاص بتشغيل حاملي الإعاقة. 

*سيدة الهمامي

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

أستاذ بـ«إعلام بنها» يدعو الحكومة الجديدة إلى تطبيق مبدأ الشفافية

قال حسام النحاس أستاذ الإعلام بجامعة بنها، «إننا أمام تغيير وزاري شامل وكبير، إذ أنَّ نسبة التغيير في الحقائب الوزارية تتجاوز 75% من الحقائب الوزارية، فهناك تغييرات كبيرة وكاملة في وزارات الملف الاقتصادي، وأيضًا الوزارات بالنواحي الخدمية التي تقدم الخدمات اليومية للمواطنين وبعض الحقائب الأخرى.

التواصل مع وسائل الإعلام

وأضاف «النحاس» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّ إعمال مبدأ الشفافية والوضوح ضرورة في هذه المرحلة، وعلى كل وزير بعد استلام مهام عمله بشكل رسمي مراجعة الملفات المطروحة على مكتبه ثم عقد مؤتمر صحفي أو إصدار بيان للرأي العام لعرض أبرز التحديات والإشكاليات والملفات الأكثر أولوية التي سيتعامل معها منذ اليوم الأول لاستلامه الحقيبة الوزارية، مع إعداد جدول زمني لحل تلك الإشكاليات في كل الوزارات لعل أهمها التموين والكهرباء والتربية والتعليم وغيرها من الوزارات الخدمية، ويجب أن يكون المواطن المصري على علم بخريطة زمنية واضحة وآليات وسياسات واضحة تتسم بالشفافية للتعامل مع تلك الإشكاليات.

تطبيق مبدأ الشفافية والوضوح

وأكد أستاذ الإعلام بجامعة بنها ضرورة التواصل المباشر مع الرأي العام سواء بشكل مباشر أو عبر وسائل الإعلام المختلفة من الصحافة والقنوات التلفزيونية، لذلك على أي وزير أن يكون الوزير قادرًا على مخاطبة الرأي العام ورصد حالته ورغباته واحتياجاته، وهذا بالفعل ما يوجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • أستاذ بـ«إعلام بنها» يدعو الحكومة الجديدة إلى تطبيق مبدأ الشفافية
  • تشغيل العراقيين في قطاع النفط.. ضرورة وطنية واستراتيجية
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية
  • فئات يحق لها الاشتراك في التأمينات من العاملين لحساب أنفسهم
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي