تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية ، على مستوى كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة ، بالتعاون مع مديرية التموين لضبط الأسواق، والتأكد من المعروضات ومدى الالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، وتحرير محاضر فورية للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين، ففي مركز ومدينة أبوقرقاص جنوب المنيا.

وقال تاج أبو سداح رئيس المركز، إنه تم تحرير 49 محضرا تموينيا مخالفا ، تنوع بين ( نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود سجلات – عدم الإعلان عن الأسعار) ، وذلك خلال حملة تفتيشية على المخابز البلدية نفذتها الوحدة المحلية،  بالتعاون مع الجهات المعنية داخل دائرة المركز.

وفي مركز ومدينة سمالوط شمال المحافظة ، قال الدكتور سعيد محمد رئيس المركز ، إن الوحدة المحلية تمكنت من تحرير 12 محضرا تموينيا ، على الأسواق والمحال التجارية ، بقري ( طحا الأعمدة – بني خالد - قرية العزيمة 4 )، وذلك خلال حملة تموينية مكبرة ، حيث تنوعت المخالفات ما بين،  ( تجار تموينيين- ضبط سلع بدون فواتير - ذبح خارج السلخانة) ، كما تم مصادرة 2 طن و 250 كجم من الملح بدون فواتير.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة  ديرمواس جنوب المنيا ، من تحرير 5 محاضر تموينية للمخابز البلدية المخالفة ، خلال حملة تموينية بقرية تل بنى عمران ، تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار – شهادة صحية) ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحملات الأسواق المخابز البلدية التموين المنيا أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة

قاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، حملة تفتيشية ورقابية علي عدد من المخابز البلدية بمركز ومدينة سمالوط، لمتابعة صناعة رغيف المدعم والتأكد من جودته وسلامة مكوناته ومدي مطابقة انتاجه للمواصفات والأوزان المحددة، وبيان مدى التزام أصحاب المخابز بالقوانين والقرارات التموينية المقررة.

حملات رقابية علي المخابز البلدية والأسواق

وأكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المخابز البلدية و الأسواق لضمان الالتزام بالمعايير الصحية والإنتاجية، والتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين، والالتزام بالأسعار المحددة، مشيراً إلى أن المحافظة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة تُرصد خلال هذه الحملات، وضبط أي مخالفات تتعلق بالجودة أو الأوزان، حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

من جانبه، اوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، انه تم تنفيذ حملة رقابية على المخابز البلدية بمركز سمالوط، حيث أسفرت عن ضبط 15 مخالفة للمخابز البلدية شملت (إنتاج خبز ناقص الوزن – غير مطابق للمواصفات - عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم وجود ميزان حساس ـ عدم إعطاء بون صرف ) ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

رفع الإشغالات بمحيط مدارس ديرمواس

في سياق آخر، تفقد رجب قياتي رئيس مركز ديرمواس عددا من المدارس بالمركز للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث اطمأن رئيس المركز على انتهاء أعمال الصيانة  بدورات المياه، وجاهزية الفصول من حيث الإنارة والتهوية والمقاعد الجيدة.

وأثنى رئيس المركز على الجهود المبذولة من قبل الإدارة التعليمية ومديري المدارس لتجميل المدارس وتشجيرها، وذلك لخلق متنفس للطلاب والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدارس.

مقالات مشابهة

  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية على المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة
  • محافظ المنيا يقود حملة تفتيشية علي المخابز البلدية ويضبط 15 مخالفة تموينية
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز والأسواق في المنيا
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تموين المنيا يحرر 130 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق