نقل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته اليوم خلال جلسة "أجندة المناخ الدولي" لقمة أفريقيا للمناخ في نيروبي، معقبا: “لمن دواعي سروري وفخري أن أشارك فى إسم مصر فى إجتماع رفيع المستوي”.

وتقدم رئيس مجلس الوزراء، لدولة كينيا، قائلا: “يأتي هذا الإجتماع بعد أشهر قليلة من نجاح مصر وقارتنا الإفريقية فى إستضافة أكبر مؤتمر للأمم المتحدة لتغير المناخ، بل وفى تاريخ العمل متعدد الأطراف حتي الأن”.

وتابع: “تأتي قمتنا اليوم فى الوقت الذى يشهد فيه عالمنا وبصفة خاصة فى قارتنا الإفريقية زيادة وتيرة وحدة التداعيات السلبية المقترنة بالتغيرات المناخية، من موجات جفاف إلى حرائق غابات ، ومن أعاصير قاتلة إلى زيادة فى ارتفاع سطح بشواطئ مصر والدول الإفريقية المتوسطية، ولكنها تؤثر فى مجتمعنا وبلداننا الإفريقية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس الوزراء التغيرات المناخية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة عملت في الفترة الأخيرة على إصلاحات السياسة النقدية والمالية، وتحسين بعض الإجراءات من خلال الإصلاحات الاقتصادية، لافتا إلى أن هناك مؤشرات مهمة عرضتها وزيرة التخطيط اليوم أمام مجلس الوزراء.

وأشار «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنه في شهر ديسمبر من العام الماضي، كان الدين الخارجي 168 مليار دولار، وفي نهاية يونيو من العام الجاري، انخفض ليصل إلى 152.8 مليار دولار، بما يعادل أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وواصل: «تم هذا الانخفاض من خلال بعض الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة منها صفقة رأس الحكمة، ومعها إصلاح أوضاع البنوك المصرية، وصافي الأصول الأجنبية التي كانت موجودة على مدار أكثر من عامين التي وصل معدلها 27 مليار دولار تحت الصفر، وتخطى اليوم 13 مليار دولار، بالإضافة إلى وصول صافي احتياطي البنك المركزي إلى 46.6 مليار دولار».

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • «طاقة النواب» توافق على اتفاقية مبادرة التغيرات المناخية مع الولايات المتحدة
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي عن أوضاع المنطقة: ليس مستبعدًا أن يحدث تغيير جذري يؤثر علينا لعقود
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية
  • مدبولي يبحث توطين صناعة السيارات في مصر خلال لقائه الشركة المصرية العالمية
  • مدبولي: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل خلال الـ6 سنوات المقبلة
  • وزيرة البيئة: مصر تلعب دورا مهما في ملف المناخ منذ عام 2015
  • زيادة الحفارات في عجيبة.. رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب