أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن استثمارات بقيمة 4,5 مليار دولار في مجال الطاقة النظيفة في أفريقيا، خلال قمة المناخ التي تستضيفها كينيا وتهدف إلى جذب التمويل لجهود مكافحة احترار المناخ.

وقال سلطان الجابر الذي يرأس شركة "مصدر" للطاقة المتجددة الحكومية وشركة النفط الوطنية الإماراتية "أدنوك" ومؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) المقررة في دبي في وقت لاحق من هذا العام، "سنخصص 4,5 مليار دولار.

. لبدء مجموعة من مشاريع الطاقة النظيفة في هذه القارة المهمة جدًّا".

ويشارك قادة دول وحكومات ومسؤولون في القطاع إلى جانب آلاف الحاضرين في قمة نيروبي حيث تعمل أفريقيا على تعزيز إمكاناتها كقوة للطاقة النظيفة.

وسَيلي قمة المناخ الأفريقية مؤتمر الأطراف (كوب28) في وقت لاحق من هذا العام في دبي والذي يتوقّع أن يشهد أجندات متنافسة لمستقبل الطاقة في العالم.

وأعلن أن الاستثمارات تهدف إلى "إنتاج 15جيجاوات من الطاقة النظيفة بحلول العام 2030".+

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطاقة النظیفة

إقرأ أيضاً:

OpenAI تخطط لرفع أسعار ChatGPT وتبحث عن استثمارات جديدة لمواجهة الخسائر

تخطط شركة OpenAI لتحصيل 22 دولارًا شهريًا لاستخدام ChatGPT بحلول نهاية العام، مع زيادة متوقعة في الأسعار تدريجيًا لتصل إلى 44 دولارًا خلال السنوات الخمس المقبلة. تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز إيراداتها وسط تحديات مالية كبيرة.

وفقًا لوثائق حصلت عليها صحيفة نيويورك تايمز، حققت OpenAI إيرادات بلغت 300 مليون دولار في أغسطس، ومن المتوقع أن تصل مبيعاتها إلى 3.7 مليار دولار بنهاية العام. ومع ذلك، تتوقع الشركة أن تواجه خسائر تصل إلى 5 مليارات دولار هذا العام بسبب المصاريف التشغيلية مثل الرواتب والإيجار.

في محاولة لتقليل العجز المالي، تعمل OpenAI على جذب مستثمرين جدد، مع تقدير قيمة الشركة بحوالي 150 مليار دولار. وتأمل الشركة في جمع ما يصل إلى 7 مليارات دولار في جولة استثمارية جديدة لتغطية نفقاتها وتقليل خسائرها المتوقعة.

وتأتي هذه التحركات في إطار تحول OpenAI من شركة غير ربحية إلى نموذج أعمال يتيح للمستثمرين تحقيق عوائد أكبر، مما يمنح الشركة مرونة أكبر في التفاوض مع مستثمرين جدد بأسعار أعلى.

مقالات مشابهة

  • استثمارات عربية بمليارات الدولارات في مصر
  • بقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات
  • السعودية.. 3.1 مليار دولار استثمارات أجنبية في الربع الثاني
  • شيتسانغ الصينية تنقل 14.6 مليار كيلوواط /ساعة من الطاقة النظيفة
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • الإمارات تستثمر 30 مليون دولار دعماً لأهداف غانا في مجالات المناخ
  • OpenAI تخطط لرفع أسعار ChatGPT وتبحث عن استثمارات جديدة لمواجهة الخسائر
  • الإنفاق الحكومي على الطاقة النظيفة يلامس تريليوني دولار