ماجد محمد

أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن لديه ثقة كبيرة في تنظيم المملكة لكأس العالم للأندية في مدينة جدة بشهر ديسمبر المقبل على أفضل ما يكون، مرحبًا بالعالم باللغة العربية.

وصرح إنفانتينو: “سعيد بالتواجد في جدة ويشرفني أن اكون هنا في جدة بالمملكة العربية السعودية وقد تحدث رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن كل تفاصيل البطولة والاستضافة وأوفى في حديثه وأشكره على كل ما قال”.

وأضاف إنفانتينو: “نحن هنا اليوم في مدينة جدة الجميلة وأحمل الآن كأس البطولة الذي لا يحمله سوى بطل العالم، نحن في دولة تسير في مسار مستمر نحو تطوير كرة القدم وتنظيم البطولات الكبيرة، وقد سبق ونظم فيفا العديد من البطولات خلال الفترة الماضية بنجاح وأخرها كأس العالم للسيدات في أستراليا”.

وتابع رئيس الفيفا: “هذه البطولة تعد من أفضل المناسبات وأقواها ونريد أن نجعل كرة القدم اللعبة التي يلتقي حولها الناس من كل أنحاء العالم، هذه اللعبة تجمع الشعوب من كل قارات العالم، ونريد أن نعرف الفريق الأفضل الذي سيحصد لقب هذه البطولة”.

واستطرد جياني إنفانتينو: “سنشاهد فرق أوكلاند سيتي ومانشستر سيتي والعديد من الفرق التي تسعى للفوز بهذه الكأس، ونتطلع أن تكون هذه البطولة من أفضل البطولات في تاريخ الفيفا ويفخر بها الجميع.. ونشرف بدعم السعودية بدعم الملك سلمان بن عبدالعزيز لجهودنا ونشكر كل من يقدم لنا الدعم في كرة القدم”.

واختتم رئيس الفيفا: “الآن مسؤولينتا أن نعد كل شيء لهؤلاء الأبطال والمشجعين الذين ياتونا إلينا من كل العالم ليؤكدوا حبهم لهذه الرياضة العظيمة”.

باللغة العربية.. رئيس "فيفا" يرحب بالعالم في جدة????????????#كأس_العالم_للأندية | #SSC pic.twitter.com/uEP8cQJwey

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) September 5, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: جدة جياني إنفانتينو فيفا كأس العالم للأندية فی جدة

إقرأ أيضاً:

فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، ومنعه من حضور مباريات منتخب بلاده لمدة ستة أشهر بسبب انتهاكه لقواعد الآداب الرياضية.

واتهمت اللجنة إيتو بالسلوك العدواني ومخالفته لمبادئ اللعب النظيف، إضافة إلى تصرفات غير لائقة تجاه اللاعبين.

اتحاد الكرة يرسل القائمة الدولية للحكام إلى "فيفا" للموسم الجديد 2024-2025 بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025

وتعود هذه القضية إلى مباراة الكاميرون ضد البرازيل التي أقيمت في 11 سبتمبر الماضي ضمن كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد فرض غرامة مالية على إيتو بقيمة 200 ألف دولار في يوليو الماضي، بسبب توقيعه عقدًا كسفير لإحدى شركات المراهنات، مما يُعتبر انتهاكًا خطيرًا لمبادئ الأخلاق والنزاهة، بالإضافة إلى اتهامه بالتلاعب في نتائج المباريات.

مقالات مشابهة

  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق
  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة العربية السعودية تقديمها دعمًا ماليًّا لغزة
  • بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025
  • خطة "فيفا" للقضاء على الفقر
  • فيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لمونديال الأندية 2025