بوابة الوفد:
2024-07-03@17:35:19 GMT

فاطمة السيد أحمد تطالب بتقليل العبء عن المواطن

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

قالت الدكتور فاطمة السيد احمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إننا نعيش حروب اقتصادية سببها أن من يتحكم فى السوق العالمى وفى مصير الدول النامية يتلاعب باقتصاديات هذه الدول الصغيرة.

وطالبت فاطمة السيد أحمد خلال كلمة لها فى الجلسة التى تعقدها لجنة التضخم وغلاء الأسعار المنبثقة عن المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى،لمناقشة مصادر ارتفاع الأسعار وسبب مواجهتها، لتقليل العبء على المواطن، الخبراء الاقتصاديين أن يكونوا فى الصف الأمامى وتقديم الروشتة لمواجهة الحرب الاقتصادية، متابعة :" على الخبراء الاقتصاديين ان يقدموا كل ما يمكن أن يساعدنا فى اجتياز هذه الحرب الاقتصادية، الحرب الاقتصادية تعرضت لها مصر منذ ثورة ٢٣ يوليو ".

وأشارت الدكتور فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، الى أن الحوار الوطنى أدى مهمته بصلابة وجدارة، موجهه الشكر للمقررين العموم والمساعدين للجان الحوار الوطنى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني عضو مجلس أمناء الحوار الوطني حروب اقتصادية ر الدول النامية لجنة التضخم وغلاء الأسعار المحور الاقتصادي بالحوار الوطني الحرب الاقتصادية الحوار الوطنى

إقرأ أيضاً:

(الحكومة.. وحدوتة الأسعار العالمية)

للأسف الشديد لدينا حكومات مصرية لا تعرف شيئًا عن قصة الأسعار العالمية إلا عند تسعير الخدمات، من ماء وكهرباء وغاز وبنزين أيضًا، بل وتظل تعايرنا وتتفضل علينا قائلة شوف أسعار البنزين فى أوروبا وأمريكا وأى دولة عربية كام، وأسعاره عندنا فى مصر كام؟!
طيب يا جماعة علشان المقارنة تبقى عادلة شوية، لازم تذكروا لنا مقارنة المرتبات بالأسعار العالمية هيه كمان، والمواطن هناك دخله من عمله كام، والمزايا التى يحصل عليها من عمله هناك إيه؟!
ولا أنتم ما تعرفوش بحكاية العالمية دى، إلا فى تسعير خدماتكم وبيع سلعكم للمواطنين!!
فللأسف الشديد لو نظرنا لدخل المواطن فى الكثير من الدول المجاورة، سنصاب بالدهشة وخيبة الأمل على دخل المواطن المصرى، وأنا هنا لا أقارن بين دخل المواطن فى مصر مقارنة مع دخل شقيقه فى دول الخليج، حاشا لله فأنا أعرف حدودى جيدًا وأدرك أن هناك فرقًا كبيرًا بيننا وبينهم.. ولكن لنقارن بين دخل المواطن فى مصر مع دخل المواطن فى الدول المجاورة التى نسميها نحن بالدول المنكوبة، والتى ضربتها الحروب والثورات الهدامة، هنا ستكتشف أيضًا أن دخل المواطن هناك أعلى بكثير من دخل المواطن المصرى، بل وأسعار السلع والخدمات هناك أرخص كثيرًا من مصر!!
طب إزاى ياعم الحاج.. هو ده كلام برضه؟!
المشكلة فى مصر أن الحكومة باتت تنافس القطاع الخاص فى رفع الأسعار، فهل يتخيل أحد أن الحكومة تطرح شققًا للغلابة بأسعار تتجاوز المليون جنيه.. بل وشققًا للشباب المقبلين على الزواج بأسعار تتجاوز المليون جنيه.. طيب فى شرع مين ده؟!
يعنى يا حكومة إنت واخدة الأرض مجانًا فى صحارى مصر، وحتى مواد البناء تأتى لكم بأسعار أقل كثيرا من تلك التى يشترى بها المواطن الغلبان.. فكيف تعرضوا الشقق بهذه الأسعار التعجيزية، والتى يعجز الكثير من الشعب على دفعها!!
وهنا القطاع الخاص أيضًا بيرفع أسعاره هو الآخر ويقولك اشمعنا الحكومة بتعرض بالملايين.. فهل أعرض أنا أقل من أسعار الحكومة نفسها؟!
يعنى يا حكومة انتم تقودي مسيرة الغلاء فى مصر.. والحجة البليدة حدوتة الأسعار العالمية.. طيب ياخوانا ادفعولنا مرتباتنا هى كمان.. بالأسعار العالمية بتاعتكم دى!!

 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)
  • عاجل| شريف فاروق: تخفيف العبء على المواطنين هي الشغل الشاغل لوزارة التموين من الآن
  • (الحكومة.. وحدوتة الأسعار العالمية)
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • «نقل النواب» تطالب الحكومة المرتقبة بدعم الشباب وتطوير قطاع السياحة
  • كتلة الحوار تطالب الحكومة المرتقبة بإعادة هيكلة الاقتصاد واستقرار الأسعار
  • بعد أزمة الفيزياء.. كتلة الحوار تطالب بتنحية "القومي للامتحانات" وإعداد كوادر من المدرسين والموجهين
  • حكومة تحمل آمال المواطن واستكمال مشروعات التنمية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة تحمل آمال المصريين 
  • باسم لطفي: عزم الحكومة المرتقبة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ستنعكس على المواطن