بوابة الوفد:
2024-08-02@17:30:59 GMT

فحص 154 شكوي بديوان عام قنا خلال يومين

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

واصل اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، اليوم الثلاثاء، عقد جلسات الإستماع لشكاوي المواطنين لليوم الثاني على التوالي. 

 

وفحص المحافظ، اليوم الثلاثاء، شكاوي 68 مواطنًا، إضافة إلى شكاوي 86 مواطنًا، أمس الاثنين. 

أورد المحافظ، أن للإستماع لشكواهم عن قرب، هدفه الإستجابة السريعة لمطالبهم، وتقديم الدعم اللازم للحالات الأولي بالرعاية بهدف تحقيق الأمن الإجتماعى والحياة الكريمة لهم، وإعطاء كل ذي حق حقه وتبسيط الإجراءات المتعلقة بمعاملاتهم في ظل ما تسمح به اللوائح والأنظمة الحكومية.

 

 وذلك بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة

وقال محافظ قنا، إن إستقبال المواطنين وحل مشاكلهم، يأتى تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والإستماع لشكواهم وسرعة الرد عليها، وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم.

وأضاف المحافظ، أن خدمة المواطن والإستماع إلى شكواه وسرعة حلها، تأتي على رأس أولويات القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

 

طرق التقدم بالشكاوي 

وأكد أنه يتم الإعتماد على كافة وسائل استقبال الشكاوى، من خلال استقبال المواطنين بمكاتب القيادات للاستماع إلى شكواهم ، بالاضافة إلى استقبال الشكاوى من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة https://www.shakwa.eg ، ومن خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528، وكذلك من خلال مكتب خدمة المواطنين بالديوان العام للمحافظة، مشيرا إلى أن محافظة قنا تأتي في صدارة المحافظات التى حققت نسب عالية في الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفقا للتقارير الشهرية التى يصدرها مجلس الوزراء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فحص شكوي ديوان عام قنا

إقرأ أيضاً:

لبحث مشاكل المواطنين.. محافظ القليوبية يعقد اللقاء الجماهيري الثاني بمدينة الخانكة

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، اللقاء الجماهيري الثاني بمدينة الخانكة لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين بمدينتي الخانكة وشبين القناطر  والخصوص والعبور، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذا لإستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين.

واستمع المحافظ خلال اللقاء إلى شكاوى وطلبات عدد كبير من المواطنين بمدينتي الخانكة وشبين القناطر، والتي تركزت حول عدة قضايا، أبرزها توصيل مياه الشرب والصرف الصحي لبعض المناطق.

ووجه المحافظ الجهات المعنية بسرعة دراسة هذه الطلبات واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، مؤكدًا على أهمية تلبية احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

كما شدد المحافظ على أهمية التنسيق بين مختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لضمان سرعة ودقة تنفيذ توجيهاته، كما تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة والعرض على السيد المحافظ بشكل فوري.

واستمع المحافظ إلى طلبات المواطنين والتي من بينها ادخال مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة الوزير خلف قسم شرطة الخانكة حيث وجه المحافظ بمخاطبة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بادراج المنطقة في خطه العام المقبل كما وجه عطيه بتوعيه اهالي المنطقة بسرعة التقدم بإجراءات التصالح لكون المنطقة خارج الحيز العمراني.

وتابع المحافظ اللقاء بحل مشكله مواطن تقدم بطلب ادخال الصرف الصحي لعزبة الطبالين التابعة لكفر الشوبك بشبين القناطر  حيث أكد مسئولي الجهاز أن المنطقة مخدومة بشبكات انحدار وتم مخاطبة شركة المياه.

كما وافق المحافظ علي اجراء عملية جراحيه لاحد المواطنين بمدينة الخانكة علي نفقة التأمين الصحي حيث تواصل المحافظ مع مدير التأمين الصحي ووجه بالاهتمام بالمريض ومتابعة اجراءات العملية الجراحية له حتي يتماثل الشفاء.

كما بحث المحافظ مع المواطنين علي عدد من طلبات التصالح علي مخالفات البناء ووجه باصدار شهادات بيانات لهم  كلا علي حسب حالته واستيفاء أوراقه.

جاء ذلك اللقاء تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة التواصل المستمر مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

جدير بالذكر أن المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية، قرر عقد لقاء أسبوعى مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات بمراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة وطبقا لتاريخ التقدم حيث سيتم اسبوعيا مقابله 30 مواطن طبقا لاولوية التقدم بالطلب بالمركز التكنولوجى وسوف تكون اماكن عقد اللقاءات بالمحافظه كالاتى بنها لمراكز ومدن(بنها وكفر شكر وطوخ وقها) شبرا لمراكز ومدن(احياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية) الخانكه لمراكز ومدن(الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: حصر يومي لنتائج عمليات استقبال طلبات التصالح والبت فيها
  • محافظ أسيوط يناقش مستجدات ملفي التقنين والتصالح
  • محافظ أسيوط يلتقي رؤساء المراكز والأحياء لمناقشة آخر مستجدات ملفي التقنين والتصالح
  • بني سويف: إجراءات نوعية لتفعيل التواصل المباشر مع المواطنين لحل الشكاوى
  • «البترول والثروة المعدنية» تبدأ تفعيل آلية QR Code لتلقي الشكاوى إلكترونيا
  • 10 برلمانيين يحضرون اجتماع النواب مع المحافظ بديوان عام قنا
  • محافظ المنيا.. ملتزمون بتلبية مطالب المواطنين
  • محافظ بني سويف يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ الدقهلية يتابع المخابز والمواقف بمدينتى المنصورة وشربين
  • لبحث مشاكل المواطنين.. محافظ القليوبية يعقد اللقاء الجماهيري الثاني بمدينة الخانكة