كأس العالم للأندية 2023، نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023، النادي الأهلي، انتهت منذ لحظات قليلة مراسم إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي يشارك بها المارد الأحمر النادي الأهلي للعام الرابع على التوالي، وأسفرت القرعة التي أقيمت بعد ظهر اليوم في تمام الساعة الثانية في المملكة العربية السعودية بمدينة جدة عن مواجهات قوية للنادي الأهلي في النسخة الأخيرة بنظامها الجديد قبل تغيرة في العام المقبل، وشارك في مراسم إجراء القرعة الإيفواري يايا توريه، بجانب السعودي مناف أبو شقير.

 

أقرأ أيضًا.. الأهلي في كأس العالم للأندية 2023.. موعد أولى المباريات والقنوات الناقلة

وكان قد تم تغير موعد القرعة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لتقام اليوم بدلًا من الموعد السابق لها والذي كان مقرر في السابع من شهر سبتمبر الحالي، ومثل النادي الأهلي في حضور مراسم القرعة الكابتن حسام غالي عضو مجلس الإدارة. 

نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023 نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023 

وأسفرت نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023، عن مواجهة فريق اتحاد جدة البلد المضيف لفريق أوكلاندوا سيتي بطل نيوزيلندا في مباراة الافتتاح. 

وسيواجه الأهلي الفريق الفائز من من المباراة الأولى فريق بين الاتحاد وأوكلاند سيتي. ويواجه فريق كلوب ليون فريق أوراوا ريد الياباني. ويواجه الفريق الممثل لبطولة كوبالبيرتدورس الفريق الفائز من المباراة الثانية.ويواجه الفريق الفائز من المباراة الثالثة فريق مانشستر سيتي.  جدول مواعيد مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 والقنوات الناقلة نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023.. الموعد والقناة الناقلة مشوار النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2023  

وفي حال نجاح الأهلي في عبور عقبة فريق 

   مواعيد مباريات كأس العالم للاندية نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023 

ومن المقرر أن تقام فاعليات البطولة في شهر ديسمبر 2023، حيث ستستمر البطولة التي تحظى بأهتمام جماهيري كبير لمدة عشر أيام وستقام في الفترة من 12 ديسمبر وحتى يوم 22 من نفس الشهر.

وستكون المباراة الافتتاحية بين اتحاد جدة أوكلاند سيتي يوم 12 ديسمبر.وستلعب مباراة الدور الثاني يوم 15 ديسمبر.وستقام مباريات الدور نصف النهائي يوم 18 ديسمبر.وستخاض مباراة تحديد المركز الثالث والرابع يوم 21 ديسمبر.وستختتم البطولة بمواجهة النهائي يوم 21 ديسمبر.الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023 مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا.اتحاد جدة السعودي ممثل البلد المستضيف.أوراوا ريدز الياباني بطل دوري أبطال آسيا.أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.كلوب ليون بطل دوري أبطال الكونكاكاف.بطل الكوبالبيرتدورس والذي لم يتم تحديدة حتى الآن، وسيتم معرفة يوم 4 نوفمبر المقبل. من الافتتاح إلى النهائي.. مشوار الأهلي في كأس العالم للأندية 2023 واحتمالية مواجهة مانشستر سيتي نتيجة قرعة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023.. الموعد والقناة الناقلة تاريخ مشاركات الأهلي في البطولة نتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023 

ويشارك النادي الأهلي للمرة التاسعة في تاريخه وللمرة الرابعة على التوالي في بطولة كأس العالم للأندية 2023،كثاني أكثر الأندية المشاركة في البطولة بعد بطل قارة أوقيانوسيا فريق أوكلاند سيتي الذي يمتلك عشر مشاركة قبل النسخة الحالية، ومن المقرر أن يشارك الأهلي للمرة الخامسة على التوالي في العام القادم بعد تغير نظام البطولة. 

 ونجح الأهلي في الحصول على الميدالية البرونزية في ثلاث مرات وكانت أول أولها في المشاركة الثانية له عام  2006، قبل أن ينجح في تحقيقها مرتين على التوالي عامي 2021، 2022.

وحصل النادي الأهلي على المركز الرابع فى نسختين، كما حصل على المركز السادس في ثلاث مناسبات. 

لمتابعة آخر الأخبار لحظة بلحظة يمكنكم الإشتراك في الصفحات الرسمية لموقع الفجر على التليجرام الواتساب من هنا 

 

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامانضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية على واتساب تغير نظامنتائج قرعة كأس العالم للأندية 2023 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد أعلن عن تغير نظام البطولة في النسخة القادمة التي ستقام بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستضم هذه النسخة 32  فريقًا للمرة الأولى بدلًا من 7 أندية وهم 4 أبطال من كل قارة الذين حصلوا على لقب دوري الأبطال منذ عام 2021 وحتى عام 2024 ليضمن النادي الأهلي والوداد المغربي المشاركة في النسخة القادمة من البطولة، وفي حال حصول أحد الفريقين على اللقب في النسخة الحالية سيحدد الاتحاد الدولي الفريقين الآخرين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية 2023 موعد كأس العالم للأندية 2023 كاس العالم للاندية قرعة كأس العالم للأندية قرعة كأس العالم للاندية 2023 موعد قرعة كأس العالم للأندية مباريات كاس العالم للاندية اتحاد جدة كأس العالم للاندية الأهلي اليوم شعار الأهلي الجديد اخبار الأهلي الأهلي تاريخ الاهلي مباراة الاهلي تدريبات الأهلي اليوم ماتش الاهلي أهداف الأهلي مباشر الاهلي النادى الاهلى ملخص مباراة الاهلي الاهلي المصري مجلس إدارة النادي الأهلي قناة الأهلي شعار الاهلي الاهلي مباشر نتائج قرعة کأس العالم للأندیة 2023 الأهلی فی کأس العالم للأندیة 2023 بطل دوری أبطال النادی الأهلی على التوالی فی النسخة فریق ا

إقرأ أيضاً:

مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد

استطاع فريق برشلونة الإسباني أن يحقق انتصارًا ساحقًا على جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 53/23 في إطار مواجهات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد، المعروفة باسم سوبر جلوب.

برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني

تُعد هذه المباراة الأولى لفريق برشلونة في البطولة، بينما تأكد خروج جامعة سيدني بعد خسارته مباراتين، حيث خسر أمام الأهلي بنتيجة 49/34 في وقت سابق.

سيطر برشلونة على مجريات المباراة منذ البداية، وتمكن من حسم الشوط الأول بفارق 15 هدفًا، حيث انتهى الشوط بتقدم برشلونة 27/12. واستمر العملاق الكتلوني في تعزيز تقدمه خلال الشوط الثاني، ليصل الفارق إلى 30 هدفًا، لتنتهي المباراة بنتيجة 53/23.

توج لاعب برشلونة دومين ماكويزا بجائزة رجل المباراة بعد أدائه المميز.

بهذا الفوز، حصل برشلونة على أول نقطتين في مشواره بدور المجموعات، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف خلف الأهلي، الذي بدأ مشواره بنجاح. يمتلك الأهلي فارق أهداف قدره +34، بينما يمتلك برشلونة +30.

الريدز يرتقي للصدارة.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع برشلونة في الساعة الثامنة من مساء غدٍ الأحد، في مباراة حاسمة لتحديد بطاقة الصدارة عن هذه المجموعة.

تستضيف مصر البطولة في صالة العاصمة الإدارية الجديدة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر. حصلت القاهرة على حق تنظيم البطولة بالإضافة إلى بطولة العالم للقارات للمنتخبات المستحدثة لمدة ثلاث سنوات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ستقام كافة فعاليات البطولة في صالة مدينة مصر الرياضية بالعاصمة الإدارية، تحت إشراف وتنظيم الشركة المتحدة للرياضة.

يعتبر نادي برشلونة هو الأكثر تتويجًا بألقاب سوبر جلوب برصيد خمسة ألقاب، ويدخل البطولة هذه المرة طامحًا لتعزيز هذا الرقم وتحقيق لقبه السادس، في مواجهة ماجديبورج الألماني الذي سيطر على البطولة في النسخ الأربع الأخيرة.

يمثل النادي الأهلي القارة الإفريقية في البطولة بعد فوزه بلقب كأس السوبر الإفريقي، بينما يشارك نادي الزمالك كممثل للدولة المضيفة، مصر.

مقالات مشابهة

  • تن هاغ يتحدى الإقالة.. والجماهير تنتظر بيان النادي
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • يد الأهلي تواجه فيزبريم المجري في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • رغم الخسارة من برشلونة.. يد الأهلي تتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد
  • موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025 والملاعب المستضيفة
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد