تدرس الهند، تغيير اسم دولتها، في الوقت الذي أرسل الرئيس الهندي، دعوات لمجموعة العشرين موقعة باسم الدولة الجديد.

وقالت وسائل إعلام إن الرئيس الهندي أرسل دعوة عشاء لمجموعة العشرين وقد أطلق على نفسه لقب “رئيس بهارات” بدلاً من “رئيس الهند”.

بدورها قدمت الحكومة الهندية طلبًا للمحكمة العليا في نيودلهي بتغيير اسم دولتهم لأن التسمية تعود لحقبة الاستعمار البريطاني ويريدون التخلص من تلك الحقبة وجميع آثارها.

وأفاد موقع الأخبار القانوني "Barand Bench" أن المحكمة العليا رفضت يوم الأربعاء قبول التماس مقدم لتغيير اسم الهند إلى "بهارات".

اقرأ أيضاً شاهد.. معلمة هندوسية حاقدة تأمر الطلاب بصفع زميلهم المسلم بطريقة وحشية (فيديو صادم) الهند تعلن موعد إطلاق مسبارها المخصص لدراسة الشمس رغم الأزمات التي تفتك بها.. 3 دول عربية ضمن أرخص 10 بلدان للعيش احتراق أكثر من ثلاثة آلاف سيارة فاخرة على متن سفينة كانت في طريقها إلى دولة عربية شاهد ما الذي عثر عليه أمن مطار عدن داخل حقيبة مسافر قبل تهريبه إلى الهند (صور) اليمن رابع دولة موردة للحديد الخردة إلى الهند العليمي يعلق على حادثة مأساوية راح ضحيتها 288 قتيلًا وأكثر من ألف مصاب ارتفاع أعداد ضحايا حادث اصطدام 3 قطارات في الهند إلى أكثر من ألف قتيل ومصاب هيئة الطيران المدني بصنعاء تعلن موافقة التحالف العربي على تسيير رحلات إلى مصر والهند مقتل عروس على يد زوجها وإخوته بعد 16 يومًا على حفل الزفاف والسبب لا يخطر على بال روسيا تسبق دولة عربية في التجارة مع الهند ولي العهد السعودي يستقبل مسؤولين من أمريكا والهند والإمارات لبحث ”الأمن القومي”

وسأل رئيس المحكمة العليا في الهند بوبدي مع القاضيين بوبانا وهريشيكيش روي محامي صاحب الالتماس عن سبب توجهه إلى المحكمة، حيث أن الدستور نفسه ينص على أن الهند تسمى أيضًا بهارات، وقالت المحكمة العليا: "لكن الهند تسمى بالفعل بهارات في الدستور".

ونقل الموقع عن محامي صاحب الالتماس قوله إن اسم "الهند" مشتق من الكلمة اليونانية "إنديكا"، وقال إن تغيير الاسم كان يهدف إلى استبعاد "الهند".

وأضاف: عندما أشارت المحكمة إلى عدم رغبتها في قبول الالتماس، حث المحامي على السماح بمعاملة الالتماس على أنه تمثيل أمام الوزارة المعنية، وهو ما سمحت به المحكمة.

وليست هذه المرة الأولى التي تحاول السلطات الهندية تغيير اسم البلاد، فقد حاولت قبل سنوات، تغيير اسم البلاد إلى “بهارات”، لأن التسمية تعود لحقبة الاستعمار البريطاني، لكن المحكمة العليا رفضت ذلك، حسب زعمها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المحکمة العلیا تغییر اسم

إقرأ أيضاً:

موعد «صرف مرتبات» شهر أكتوبر 2024.. تعرف على الجدول الجديد لزيادة أيام الصرف وتسهيلات الموظفين

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد صرف مكافأة طلاب المدارس للعام 1446، والتي تهدف إلى تحفيز الطلاب والطالبات على التفوق الأكاديمي وتقديم الدعم المالي اللازم لهم خلال المراحل الدراسية المختلفة. تسعى الوزارة من خلال هذه المكافأة إلى مساعدة الطلاب في تلبية احتياجاتهم الدراسية وضمان استمرارية تقدمهم العلمي. يتم صرف المكافأة بناءً على مجموعة من اللوائح والقوانين التي تشرف عليها الوزارة لضمان استحقاق جميع الطلاب المؤهلين لها.

موعد صرف مكافأة طلاب المدارس 1446

تم تحديد موعد صرف مكافأة طلاب المدارس للعام 1446 ليكون في 7 أكتوبر 2024، والذي يوافق 4 ربيع الآخر 1446 هـ. هذا التاريخ قد يتم تعديله في حالة تصادفه مع عطلة رسمية داخل المملكة. تهدف الوزارة من خلال هذه المكافأة إلى مساعدة الطلاب على تلبية متطلبات الدراسة والاحتياجات الأساسية خلال العام الدراسي.

مواعيد صرف المكافآت القادمة

بالإضافة إلى صرف مكافأة شهر أكتوبر، تم تحديد مواعيد صرف المكافآت للأشهر القادمة على النحو التالي:

صرف مكافأة شهر نوفمبر يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2024.صرف مكافأة شهر يناير 2025 يوم الثلاثاء 28 يناير 2025.صرف مكافأة شهر فبراير 2025 يوم الخميس 27 فبراير 2025.

تعد هذه المكافأة جزءًا من جهود وزارة التعليم لدعم الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه
  • موعد «صرف مرتبات» شهر أكتوبر 2024.. تعرف على الجدول الجديد لزيادة أيام الصرف وتسهيلات الموظفين
  • الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية
  • المحكمة الدستورية العليا تقضي بعدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية
  • ملامح السياسة الخارجية لرئيس سريلانكا الجديد
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • بعد سيطرة الجيش السوداني عليه.. ماذا تعرف عن جبل مويه بولاية سنار؟
  • عمل بسيط يوم الجمعة يجلب نوراً لوجهك يوم القيامة..تعرف عليه
  • بعبارة عربية شهيرة.. ليفربول يتغنى بصلاح بعد إنجازه التاريخي الجديد
  • اعتمده محمد بن راشد.. تعرف إلى المخطط الحضري الجديد لمدينة إكسبو دبي