أدان البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء، قرارات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، ضد الأسرى الفلسطينيين بتقليص زيارات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، لتصبح مرة كل شهرين بدلاً من مرة كل شهر، محذراً من أن هذه القرارات "تهدد بتفجير الأوضاع داخل سجون الاحتلال وخارجها، وستنتقل إلى الضفة والقدس وسيكون لها تداعيات إقليمية خطيرة".

وقال البرلمان العربي،  في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، إن "الأسرى الفلسطينيين في ظل حكومة يمينية متطرفة، يتعرضون لهجمة عنصرية شرسة وغير مسبوقة"، مشدداً على أن "جملة هذه الإجراءات ستقود إلى مواجهة مفتوحة مع الأسرى، تنذر بعواقب وخيمة وحرب لا تنتهي، خاصة عقب قرار  الإضراب الذي سيخوضه الأسرى في الرابع عشر من الشهر الجاري، احتجاجاً على قرارات بن غفير، ورفضاً للاعتقال الإداري، محملاً القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية الكاملة عما سيحدث والإهمال الطبي الممنهج والمتعمد ضدهم".

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية الدولية، والصليب الأحمر الدولي بـ "التدخل الفوري والعاجل لوقف هذه القرارات والتراجع عنها، والعمل من أجل حماية الأسرى من كل هذه الإجراءات والقرارات العنصرية المجحفة بحقوقهم، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، واتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى، ومساندتهم حتى نيل حريتهم وحقوقهم المشروعة".

وحذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، قدورة فارس، أمس الإثنين، الحكومة الإسرائيلية من المس بحقوق الأسرى الفلسطينيين، ودعا خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عقدت في مدينة رام الله، المخصصة لقضية الأسرى، إلى "توفير مظلة لحمايتهم من سياسات القمع والتنكيل التي تستهدفهم".

وأشار إلى وجود 5200 أسير في السجون الإسرائيلية، منهم 1300 معتقل إداري موزعين على 24 معتقلًا ومعسكراً  للجيش الإسرائيلي، مضيفاً أن هذا العدد من المعتقلين الإداريين غير مسبوق في تاريخ الحركة الأسيرة.

ونوه إلى "وجود 559 أسيراً يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد، كما يوجد بين الأسرى 160 طفلًا و34 أسيرة، هذا إضافة إلى وجود 11 فلسطينياً قتلهم الجيش الإسرائيلي وما زالت جثامينهم محتجزة لدى سلطات إسرائيل، فضلاً عن إعلان 4 أسرى إضرابهم عن الطعام". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني البرلمان العربي السجون الإسرائيلية فلسطين الأسرى الفلسطینیین البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى

منح رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، وسام الوحدة 22 مايو من الدرجة الاولى.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي قلد البرلماني البحريني عادل العسومي، الوسام الرفيع تعبيراً عن امتنان الجمهورية اليمنية قيادة، وحكومة، وشعباً لموقفه الشجاع على رأس قياده البرلمان العربي في الدفاع عن مصالح الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وهويته العربية والاسلامية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام والاستقرار، والنماء.

 

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمواقف البحرين ضمن تحالف دعم الشرعية، ودور البرلمان العربي ورئيسه عادل العسومي في مناصرة قضايا الامة، وفي المقدمة منها قضية الشعب اليمني في  المحافل الاقليمية، والدولية، والدبلوماسية البرلمانية الفاعلة التي يتبناها على كافة المستويات.‎

 

بدوره، أشاد رئيس البرلمان العربي، بالمواقف الحكيمة والرشيدة للجمهورية اليمنية في الاستجابة المسؤولة لمساعي السلام، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على اي مصالح اخرى، منوهاً في السياق بمكانة ودور اليمن التاريخي الفاعل في تعزيز العمل العربي المشترك.


مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار الفلسطيني
  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الجمعية العامة مشروع القرار الفلسطيني
  • التقدم والاشتراكية يدعو وزير الداخلية إلى مناقشة "أحداث الفنيدق" في البرلمان
  • العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
  • شاهد: الرئيس العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة اليمنية 22 مايو من الدرجة الاولى
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • العراق يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين
  • فايننشال تايمز: كيف حوّل وزير الأمن الإسرائيلي الشرطة لخدمة أجندته لتصبح “ميليشيا بن غفير”
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • رئيس البرلمان العربي: سيادة الصومال جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي