أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من الرئيس البولندي «عمومية» اتحاد الكرة تعتمد تعديلات عدد من مواد النظام الأساسي


أعلن مركز الإحصاء - أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي عن توقيع اتفاقية مستوى خدمة تسمح للجهتين بتعزيز التعاون في مجال البيانات وتحقيق التكامل الإحصائي، وتقديم بيانات إحصائية موثوقة وفعالة عن المجال الرياضي في إمارة أبوظبي.


جاء ذلك في حفل توقيع الاتفاقية الذي شهده مقر مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الله غريب القمزي، مدير عام مركز الإحصاء - أبوظبي بالإنابة.
وتتيح الاتفاقية لمجلس أبوظبي الرياضي إمكانية الوصول إلى البيانات والتحليلات الإحصائية التي يوفرها المركز، بالإضافة إلى تعزيز الالتزام بالمنهجيات والمعايير الإحصائية المعتمدة، والارتقاء بجودة البيانات لدعم خطط التطوير في المجال الرياضي في أبوظبي بالاستناد إلى إحصاءات وتحليلات دقيقة.
وفي هذا الصدد، قال عبد الله غريب القمزي: «تعد هذه الاتفاقية خطوة أساسية لتعزيز الجهود المشتركة بين الجهتين لتحسين جودة البيانات والتحليلات الإحصائية، ويقدم المركز لمجلس أبوظبي الرياضي الدعم اللازم لإنتاج إحصاءات دقيقة يمكن الاعتماد عليها لرسم صورة شاملة عن القطاع الرياضي في إمارة أبوظبي».
أضاف: «تعكس هذه الاتفاقية أهمية التكامل والتنسيق المشترك بين الجهات الحكومية لتطوير منظومة إحصائية متقدمة تسهم في تحسين جودة الحياة في إمارة أبوظبي، وتعد هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية المركز للارتقاء بمستويات النضج الإحصائي لدى الجهات الحكومية وتلبية احتياجات مستخدمي البيانات وصانعي السياسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الإمارة».
من جانبه، أكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، على أهمية الاتفاقية قائلاً: «تبرهن هذه الاتفاقية على التزامنا بتعزيز جودة البيانات وتوفير تحليلات إحصائية دقيقة حول الأنشطة الرياضية في إمارة أبوظبي، ومن خلال التكامل بين الجهتين سوف نواصل العمل لتوفير بيانات موثوقة ترسم واقع القطاع الرياضي في أبوظبي».
وأضاف العواني: «سعداء بالتعاون المشترك والحيوي مع مركز الإحصاء - أبوظبي والذي يساعدنا على فهم احتياجات مجتمعنا بشكل أفضل باستخدام البيانات، بما يمكّن مجلس أبوظبي الرياضي من اتخاذ قرارات ترسم مستقبلاً أكثر ازدهاراً للرياضة في الإمارة».
ووفقاً للاتفاقية، يوفر مركز الإحصاء - أبوظبي إمكانية الوصول إلى منصة التحليل والاستقراء التي طورها المركز لتمكين المستخدمين من الاستفادة من التحليلات الإحصائية المدعومة بالذكاء الاصطناعي اتساقاً مع أعلى معايير الجودة ووفقاً لأفضل الممارسات الدولية.
ونصت الاتفاقية على أن يقدم مركز الإحصاء - أبوظبي الدعم اللازم لتطوير القدرات والكفاءات الإحصائية لدى مجلس أبوظبي الرياضي، بما يضمن إصدار تحليلات إحصائية دقيقة تؤثر إيجاباً على جودة الحياة الرياضية في أبوظبي.
وتواكب الجهتان التغيرات الرقمية والتقنية السريعة من خلال الالتزام باستخدام أحدث الحلول لتسهيل التعاون والتبادل السلس للبيانات وفقاً لجداول زمنية محددة، مع تطوير السجلات الإدارية لتيسير العمل الإحصائي وتقليل الاعتماد على المسوح واستطلاعات الرأي، لما له من أثر كبير على توفير الموارد وتحسين الكفاءة والدقة في إنتاج المؤشرات الإحصائية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج  طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة

 

 

 

احتفل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أمس، بتخريج 80 طالباً من مدارس التكنولوجيا التطبيقية فرع الشارقة للعام الدراسي 2023-2024، والذين أكملوا دراستهم في تخصصات متنوعة مثل الحوسبة والذكاء الاصطناعي والهندسة والابتكار والهندسة التطبيقية والتكنولوجيا. حضر الاحتفال، الذي أقيم في قاعة الجامعة القاسمية بالشارقة، الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة .

وهنأ الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي الخريجين، مؤكدا على مثابرتهم وإنجازاتهم وشجعهم على مواصلة سعيهم وراء المعرفة والمساهمة في تنمية الوطن.

من جانبه قال علي المرزوقي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية بالإنابة : “ نحتفل اليوم بإنجازات طلابنا وتحقيق رؤيتنا في بناء قوة عاملة قادرة على الارتقاء بمستويات الابتكار والتطوير في دولة الإمارات ” .

وتوفر مدارس التكنولوجيا التطبيقية، التي تنتشر فروعها في مختلف أنحاء الدولة، خيارات تعليمية تواكب المعايير الدولية الضرورية لتطوير اقتصاد قائم على المعرفة وذلك بإشراف مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.وام

 


مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مختصة: الذكاء الاصطناعي لا يمكنه التحقق من جودة البيانات
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«مركز التجارة الدولية»
  • «الاتحادية للشباب» و«تريندز» يستعرضان تعزيز دور الشباب في البحث العلمي
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج  طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • مشاريع جمارك أبوظبي تتوج بـ 3 جوائز في مؤتمر “غوف ميديا” 2024 بسنغافورة
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو اليوم في أبوظبي
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تنطلق الجمعة في أبوظبي
  • حساب المواطن: مبلغ الاستحقاق يصرف بناء على بيانات يتم التحقق منها دورياً لكل دفعة