ثمن مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كونه كيانا غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، ويجوز له إنشاء فروع ومكاتب في المحافظات الأخرى بموافقة رئيس الجمهورية بناء على اقتراح رئيس مجلس الأمناء، وذلك وفقا للضوابط والإجراءات التي يحددها النظام الأساسي.

أهداف التحالف الوطني

وقال الدكتور طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن التحالف يخضع في مباشرة مهامه لأحكام هذا القانون واللوائح الداخلية المنظمة لشؤونه، ويهدف التحالف إلى تعميق مفهوم التطوع للعمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية والعمل على ارتقاء بشخصيه الفرد بإعتباره القاعدة الأساسية.

وأضاف في بيان صحفي، أن للتحالف في سبيل تحقيق أهدافه إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي ودعم وتنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وأجهزة الدولة المعنية، كما يقوم التحالف بإنشاء قاعدة بيانات لتحديد وحصر الفئات المستهدفة من أنشطته بالتكامل مع قاعدة البيانات القومية وعقد مؤتمرات وورش العمل التي تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلي وغرس ثقافة العمل التطوعي.

وأشار إلى أن الانضمام إلى التحالف من مؤسسات المجتمع الأهلي وكذا الأشخاص الاعتبارية الخاصة والأشخاص الاعتبارية العامة أو الانسحاب منه اختياريا، ويدار التحالف بأسلوب ديمقراطي من مجلس أمناء منتخب من الجمعية العامة وعدده 25 عضوا، 21 منهم منتخبين و4 معينين من قبل رئيس الجمهورية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية التحالف الوطني قانون التحالف الوطني العمل الأهلي

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب

قال موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إن الحور الوطني يجمع مجموعة من الشخصيات القوية التي لديها أفكار ورؤى واضحة ومختلفة يمكنها التعامل مع الأوضاع الحالية لمواجهة تلك التحديات المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدًا أن المناقشات المستمرة التي يطرحها مجلس أمناء الحوار تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب إلى الحكومة.

الحوار الوطني وسيلة فعالة لتقارب الأفكار

وأوضح رئيس حزب الغد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني هو وسيلة فعالة لتقارب الأفكار وتناول الرؤى المختلفة، ما يتيح العمل في منطقة مشتركة لتحقيق أقصى استفادة من خلال العمل وفق سياسات وأفكار محددة، للوصول إلى نتائج قوية يمكن للمواطن الاستفادة منها بشكل كبير.

تعزيز حقوق المواطن

وأضاف «موسى»، أن القضايا التي يتناولها الحوار الوطني تدور حول حقوق المواطن وكيفية التعزيز من حقوقه، وذلك من خلال العمل على ملف بناء الإنسان المصري، وتعزيز دوره وتحسين معيشته الاقتصادية، و إجراء تعديلات عاجلة على بعض القوانين، أبرزها قانون المحليات وقانون الحبس الاحتياطي للوصول لنتائج تهدف إلى خدمة المواطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «المستقلين الجدد» يثمن تصريحات رئيس مجلس الوزراء: ملامح رئيسية لبرنامج الحكومة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري