من السهل جعل منزلك أو شقتك أو مكتبك مكان إيجابي فقط اجعل رائحة المكان جيدة، لأن الروائح تؤثر على مزاج الشخص وأدائه لعمله ، بمجرد التفكير في تواجدك في منزلك بعد يوم شاق في العمل ، وتشم رائحة القرفة والبسكويت يصبح مزاجك رائعا ، وتشعر أنك تحب كل من حولك من خلال المعطر.

وهذا ما يفسر شراء الزبائن ملايين الدولارات سنويا على الشموع المعطرة ومعطرات الجو وغيرها من المنتجات، لأن الأماكن ذات الرائحة الجميلة تجعلنا نشعر بالسعادة أكثر من الأماكن ذات الروائح الكريهة

 

 

كيفية صنع معطرات جو منزلية

لعمل معطر الجو اجمعي المواد والمكونات، ثم استخدمي إحدى الوصفات التي تتوافر لديِك مكوناتها، ولا تخافي من خلط الزيوت الأساسية ومطابقتها اعتمادًا على ما لديك، اجمعي المكونات، ومن ثم خلطها وإضافتها مباشرة إلى البخاخ، باستخدام قمع، لتقليل الانسكابات.

المكونات الأساسية

- ماء مقطر

- كحول إيزوبروبيل

- زيت عطري من اختيارك مثل زيت اللافندر أو الياسمين أو البرتقال

أدوات ومواد إضافية

- زجاجة رذاذ

- ماء وعاء ستيل المقاوم للحرارة


 

الخطوات

1. في وعاء الستيل المقاوم للحرارة، اخلطي ربع كوب من الكحول مع ربع كوب من الماء المقطر. قومي بتسخين الخليط على نار خفيفة لمدة دقيقة واحدة لتعقيمه. اتركه يبرد تمامًا.

2. بعد أن يبرد أضيفي 10-20 قطرة من زيت العطر المفضل لديكِ. يمكنكِ تجربة تركيبات مختلفة من الزيوت العطرية للحصول على الرائحة المميزة التي ترغبين فيها.

3. إذا كنت ترغبي في تلوين المعطر، أضيفي بضع قطرات من الصبغة الغذائية وقومي بتقليبها جيدًا حتى تتوزع بالتساوي.

4. استخدمي قمعًا لسكب الخليط في زجاجة الرذاذ. وتأكدي من عدم ملء الزجاجة حتى الأعلى، حيث يجب أن يكون هناك مساحة فارغة للضغط الداخلي.

5. احكمي إغلاق غطاء الزجاجة وقومي بهزها برفق لمزج المكونات.

6. يمكنك الآن استخدام المعطر الذي صنعته عن طريق رشه في الأماكن التي ترغب في تعطيرها، مثل غرفة المعيشة أو غرفة النوم.

تذكري أن تقومي بإعادة هز الزجاجة قبل كل استخدام لضمان توزيع المكونات بالتساوي ، وأيضاً تخصيص هذه الوصفة بتجربة مكونات إضافية مثل العشب الجاف أو القرنفل أو بتلات الورد المجففة لإضافة تأثيرات رائعة إلى المعطر.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم

موسكو-سانا

سجلت الوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية الروسية عقاراً جديد لعلاج مرضى سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم.

وذكرت الوكالة الطبية في بيان اليوم وفقاً لوكالة نوفوستي أن المكون الأساسي للدواء هو كلوريد الراديوم 223، ويستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية باستخدام النويدات المشعة، موضحة أن هذا العقار أثبت فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم، من خلال تراكم الراديوم انتقائياً في الأنسجة العظمية، وتأثيره على بؤر النقائل فيقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بالخلايا المريضة.

وحسب الوكالة، اجتاز عقارها الجديد جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح، وأثبت فعاليته العالية.

وعلاج السرطان باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا هو قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام وغالباً ما يطلق عليه اسم “قاتل النقائل”.

مقالات مشابهة

  • طبيعية أم مدبرة؟ وفاة لونا الشبل تثير روايات متضاربة
  • «بدل ما تشتري واحدة جديدة».. حيلة بسيطة لإصلاح المقشة المكسورة
  • 5 عجائب طبيعية.. اختفت
  • البصرة.. اعتقال متهم بسرقة صمامات نفطية باهظة التكاليف
  • كيف تصنع «وغدا»؟
  • “الراوية” أكبر وعاء لنقل الماء على ظهور الإبل والدواب قديماً
  • إنسانية تصنع الفارق وتنشر الأمل
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • قوات خاصة إسرائيلية تغتال مقاومًا في جنين
  • عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم