بوابة الفجر:
2024-09-20@01:02:26 GMT

إصابة 97 شخصا بحالات تسمم بالمنيا

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أصيب 97 شخصًا من أهالي إحدى قرى مركز مغاغة شمال المنيا، بتسمم غذائي، تناولوا وجبات خلال حفل زفاف.

تلقى اللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، بلاغًا من الدكتور حسين غيتة، مدير مستشفى مغاغة المركزي، بوصول العشرات من المواطنين لاستقبال المستشفى، مصابون بحالة أعياء ومغص وقئ، ادعاء تناول وجبات غذائية خلال حفل زفاف بإحدى قرى مركز مغاغة.


انتقل اللواء أشرف عبدالمالك، مساعد مدير أمن المنيا، وسيارات الإسعاف إلى القرية والمستشفى، وتبين إصابة 97 شخصًا من أعمار مختلفة بتسمم غذائي، حيث تناولوا وجبة غذائية خلال حفل عرس، بإحدى قرى المركز.

وأكد المصابون تعرضهم لحالة قئ ومغص وآلام بالبطن عقب تناول وجبة غذاء عبارة عن لحوم وخضروات.


تم إجراء إسعافات عاجلة للمصابين، وخروج 60% من المصابين وجاري استكمال علاج باقي المصابين
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان

إقرأ أيضاً:

بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة

في الأيام الماضية انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعى، أخبار عن تزايد عدد الحالات التى تعرضت للتسمم داخل محافظة أسوان من مياه الشرب، ما أدى إلى خلو طابق كامل داخل مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة حتى يستطيعوا استقبال الأعداد القادمة لتلقى العلاج.

ومن جهتها، أكدت هيئة الرعاية الصحية فى أسوان، أن لا صحة لما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة  لإستقبال حالات تسمم.

وأكدت هيئة الرعاية الصحية، أن الدور الرابع بالمستشفى قد تم إخلاؤها منذ فترة ضمن خطة لزيادة عدد الأسرة المتاحة بالمستشفى، بعد أن كانت بعض غرفه تُستخدم كسكن للأطباء.

أما بخصوص الحالة المذكورة للسيدة خديجة . ع .ف من قرية أبو الريش، والتى  تبلغ من العمر 58 عامًا، نؤكد أنها وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، وكانت تعاني من تاريخ مرضي يشمل ارتفاعًا حادًا في ضغط الدم مع قصور في عضلة التنفس، و لاعلاقة لهذه الحالة بأية حالات تسمم.

وطالبت الهيئة، الجميع بتحري الدقة وعدم تداول المعلومات المغلوطة التي قد تثير البلبلة لذلك، نؤكد أن مستشفى أسوان التخصصي مستمر في تقديم خدماته الصحية على أكمل وجه، وندعو الجميع للحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

جاء ذلك تعقيبًا على الشائعات التي روجت لها بعض الصفحات على وسائل التواصل الإجتماعي بشأن تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لإستقبال حالات تسمم.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية علاجية: وجبة الإفطار أول مصدر طاقة سريع لخلايا الأعصاب
  • مصرع شخص غرقا في نهر النيل بالمنيا
  • استشاري تغذية علاجية: وجبة الإفطار مصدر طاقة سريع لخلايا الأعصاب
  • هل يرفض طفلك تناول وجبة الغداء بالمدرسة؟ اكتشفي الأسباب
  • لمواجهة الجوع الليلي.. وجبات مشبعة بلا ندم
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناول وجبة فاسدة بالمنيا
  • إصابة 12 شخصا فى انقلاب سيارة بالمنيا
  • إصابة 11 شخصا إثر انقلاب سيارة ربع نقل بصحراوي المنيا
  • خبراء التغذية: الفول وجبة غذائية متكاملة