طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير المالية  بضخ مبالغ مالية معتبرة لتنظيم الأسرة، لأن ذلك سيعود بالنفع على الدولة، مضيفا أن ما سيتم انفاقه سيعود على المالية العامة للدولة قريبا.

 

وطالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وزير المالية محمد معيط، بأن يتم اعتبار الخدمات الخاصة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، ضمن الخدمات المعترف بها ضمن التأمين الصحي.

وكشف خلال المؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية بالعاصمة الإدارية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تحدث مع وزير المالية عن هذا الأمر، وأنه في حالة ضم ذلك سيكون لها تأثير إيجابي".

 

وتابع: كل جنيه تنفقه الدولة، على تنظيم الأسرة يوفر 151 جنيها، منهم 74 في التعليم، 32 صحة، 28 المرافق، و الغذاء و المياه، وتدخل الرئيس السيسي قائلا :" انت هتدفع يا وزير المالية،.. مفيش ودخل في حالة ضحك شديد على الهواء".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير المالية تنظيم الاسرة الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وزير الصحة وزير المالية محمد معيط محمد معيط وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا «تاريخية» وتوقيتها مهم

أكد النائب مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا اليوم «تاريخية» وتاتي في توقيت بالغ الأهمية، في ظل ما تمر به منطقة الشرق الأوسط من توترات.

وذكر «الكحيلي»، أن مشاركة الرئيس السيسي في ترأس المجلس الاستراتيجي بين مصر وتركيا وبحث الاتفاقيات بين البلدين له دلالة وأهمية كبري في عودة العلاقات بقوة بين البلدين، لما تمثلها من قوتين كبيرتين في منطقة الشرق الاوسط مصر وتركيا.

مناقشة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وأشار «الكحيلي»، في تصريحات صحفية، أن التحديات الأقليمية والدولية حاضرة حاضرة في المناقشات، فالأوضاع في غزة، وضرورة وقف الحرب الدائرة هناك، والأوضاع الإنسانية في غزة ، كما سيتم تناول الأوضاع في دول الجوار خاصة في ليبيا.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ قوة ومستوى العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا والتي لم تتأثر تماما على مدار السنوات الماضية؛ لافتا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يزيد عن 8 مليارات دولار، وبالتالي تركيا شريك تجاري مؤكداً أن البلدين حريصين علي زيادة التبادل التجاري بينهم.

حجم التعاون بين مصر وتركيا

وأكد «الكحيلي» أهمية التعاون بين مصر وتركيا  لتحقيق مصالحهما المشتركة وضمان الاستقرار في المنطقة، فهما ركيزتان وقوتان في المنطقة، لافتا إلى أن تعزيز التعاون مهم لاستقرار المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • الدفراري: حزام بطولة المقاتلين المحترفين سيعود إلى مصر
  • صحف الكويت تبرز زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا
  • نهى بكر: زيارة الرئيس السيسي لتركيا لها عدة محاور أهمها أمن الإقليم
  • الرئيس السيسي يتقدم بالتعازي للعاهل السعودي في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى تركيا
  • وزير الثقافة: عودة الفعاليات المتوقفة ورؤى جديدة لتنظيم المهرجانات
  • أحمد موسى عن زيارة الرئيس السيسي لتركيا: لها تداعيات إقليمية ودولية
  • عضو بـ«الشيوخ»: زيارة الرئيس السيسي لتركيا «تاريخية» وتوقيتها مهم