دبي في 5 سبتمبر / وام / وقعت جمعية الإمارات للأورام مذكرة تفاهم مع شركة "جيلياد ساينسز" المتخصصة في المستحضرات الصيدلانية الحيوية القائمة على الأبحاث سيتم بموجبها تعزيز سبل الرعاية الصحية لمرضى السرطان ومشاركة البحوث الطبية المتقدمة في مجال الأورام وذلك بهدف تحسين الرعاية الصحية والنتائج العلاجية لمرضى السرطان في دولة الدولة.

وقع المذكرة البروفيسور الدكتور حميد بن حرمل الشامسي رئيس جمعية الإمارات للأورام وفيتور باباو مدير عام "جيلياد ساينسز" في منطقة الشرق الأوسط.

وقال البروفيسور الدكتور حميد بن حرمل الشامسي: "نخصص في جمعية الإمارات للأورام جهودنا لتعزيز التعاون والشراكات البناءة مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين لتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية للمرضى..وتعكس شراكتنا مع "جيلياد ساينسز" التزامنا المستمر بتطوير إمكانياتنا عبر الاستفادة من خبراتهم ومواردهم الواسعة في هذا المجال بما يمكننا من تعزيز سبل رعاية المرضى ودفع البحث إلى آفاق جديدة وتحقيق نتائج استثنائية لمرضى السرطان في الإمارات".

من جانبه قال فيتور باباو: "نسعى من خلال هذه الشراكة مع جمعية الإمارات للأورام إلى توحيد الجهود لرفع مستوى الرعاية الصحية للمرضى وتحسين النتائج العلاجية وتعزيز الابتكار في مجال الأورام وتعزيز عالم صحي أفضل للجميع من خلال تسهيل مشاركة أحدث البحوث العلمية في هذا المجال بما في ذلك البيانات السريرية الحيوية وأفضل الممارسات الطبية بما يحقق تأثيرا إيجابيا دائما على حياة مرضى الأورام ودفع التقدم في علاجات السرطان".

ووفقا للمذكرة ستقود شركة "جيلياد ساينسز" تبادل المعلومات العلمية والتعليمية المتقدمة ما يمكن المهنيين في مجال الرعاية الصحية بأحدث المعلومات لتطوير سبل رعاية المرضى..كما سيسلط هذا التعاون الضوء على التوعية بالأمراض لا سيما في مجال سرطان الثدي وسرطان المثانة ومجالات أخرى بهدف وقف تقدم المرض وتحسين النتائج.

رضا عبدالنور/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم بتطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل، في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.

وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي ، والتأمين على جميع العمالة.

ويأتي تطبيق القرار ضمن إطار سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.

ويهدف القرار إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة وضمان استدامة التغطية الصحية وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • تكريم رائد الساحة الرضوانية لجهوده في حملات التبرع بالدم لدعم مرضى السرطان في أورام الأقصر
  • الحرب تفاقم معاناة آلاف مرضى السرطان بالسودان
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات