نفذت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، الكشف الطبي على 2835 مواطنا في 8 قوافل طبية مجانية بقرى 4 مراكز إدارية بالمحافظة هي "الخارجة - باريس – بلاط - الفرافرة"، ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" وذلك على مدار شهر أغسطس المنقضي.

أكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من (نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية)، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية)، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، مشيرًا إلى أنه جرى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

أوضح محروس، أنه جرى تنظيم القوافل الطبية بشكل مجاني لخدمة 8 قرى بالمحافظة على مدى شهر أغسطس المنقضي، حيث جرى تقديم الخدمات الطبية لقريتين بمركز الخارجة هي (الجزائر – بورسعيد)، لقرية " عدن" بمركز باريس و 4 قرى بمركز الفرافرة  هم " أبو منقار – أبو هريرة – الكفاح – عثمان بن عفان"  وقرية " الزيات" بمركز بلاط.

وأشار محروس، إلى أن تنفيذ القوافل يأتي بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وتنفيذا لتكليفات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بضرورة التيسير على جميع المواطنين والحد من السفر للعلاج خارج المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حياة كريمة قافلة قرية الصحة الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت منطقة التأمين الصحي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، مبادرة علاج سوء التغذية والأنيميا لتلاميذ المدارس بمراكز المحافظة. 

أكدت الدكتورة زينب عبد الباري، مدير منطقة التأمين الصحي بالوادي الجديد، في تصريح لها، اليوم الإثنين، بدء تنفيذ فعاليات المبادرة من خلال المسح الشامل لتلاميذ المدارس بالمرحلة الابتدائية بالتعليم العام والازهري بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة ومستهدف من خلال الحملة فحص 27 ألف تلميذ وتلميذة. 

أضافت زينب، أن المبادرة بدأت اليوم من خلال تنفيذ المسح الطبي لتلاميذ 3 مدارس بمدينة الخارجة وهي " التكنولوجيا التطبيقية – الدولية – اليابانية".

ولفتت إلى أن المبادرة ضمن المبادرة الرئاسية لرئيس الجمهورية لاكتشاف أمراض سوء التغذية بين تلاميذ المدارس في مراحلها المبكرة حيث يتولى التأمين الصحي بعد أعمال المسح التواصل مع ولي امر التلميذ لتقديم العلاج ومتابعة حالة التلميذ وذلك في سرية تامة.

من ناحية أخرى، دعمت الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي، فرع الهيئة بمحافظة الوادي الجديد بشكل لوجيستي تضمن 40 جهاز حاسب آلي، 23 ماسح ضوئي " سكانر"، 9 طابعات وذلك لتطوير منظومة العمل داخل فرع الهيئة بالمحافظة وضمن خطة الفرع لنقل الخدمات الإدارية في مبنى جديد منفصل لتطوير الخدمة المقدمة لمواطني الوادي الجديد.

4a2289bb-fa55-494f-97f6-f2a420fdcb18 تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (1) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (2) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (3) دعم تأمين صحي الوادي الجديد بأجهزة حاسب الي وطابعات

مقالات مشابهة

  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن مبادرة "بداية".. توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان المنيا
  • الصيادلة: صرف الأدوية بالأسم العلمي يُقلل من أزمة نقص الدواء
  • "صحة دمياط": الكشف على 1344 مواطنا بالمجان خلال قافلة طبية
  • فحص 967 مواطنا وتقديم منح مجانية في قافلة لجامعة طنطا بقطور
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد
  • خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل