موقع 24:
2024-09-19@23:26:35 GMT

أردوغان يوجه رسالة إلى دمشق بشأن تطبيع العلاقات

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أردوغان يوجه رسالة إلى دمشق بشأن تطبيع العلاقات

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة إلى دمشق بخصوص مسألة التطبيع مع سوريا، إثر لقاء جمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ووفقاً لما نقلته وسائل إعلام تركية، قال أردوغان، خلال رحلة عودته من سوتشي، اليوم الثلاثاء، إنه على " النظام السوري التحرك وفق الحقائق على الأرض"، مشيراً إلى أنه "من المهم أن يبتعد عن التصرفات التي تلحق الضرر بمسار التطبيع بين أنقرة ودمشق".

واعتبر الرئيس التركي أن نظيره السوري بشار الأسد لا يبذل أي جهد بخصوص تطبيع العلاقات بين البلدين، قائلاً: "الأسد يراقب فقط من بعيد، من دون أن يبذل جهداً بخصوص الخطوات التي تتم بالصيغة التركية والروسية والإيرانية والسورية بشأن تطبيع علاقاتنا مع دمشق".

وأشار إلى أنه "لا يوجد حتى الآن موقف إيجابي من الجانب السوري، نأمل أن يأخذوا مكانهم على الطاولة معنا ومع إيران وروسيا في مواصلة العملية"، معتبراً أنه "من المهم تهيئة الظروف المناسبة في سوريا، للعودة الطوعية والآمنة للاجئين، وإحياء العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة".

Rais Erdogan kuhusu Syria:

- Tumechukua hatua za kurejesha uhusiano na Syria kupitia Uturuki-Urusi-Iran-Syria
- Rais Assad anatazama kutoka kwa mabaraza
- Hakujawa na mtazamo chanya kutoka upande wa Syria juu ya haya yote pic.twitter.com/wZAKv8R77y

— TRT Afrika Swahili (@trtafrikaSW) September 5, 2023

وفي أول لقاء شخصي لهما بعد انقطاع لمدة عام، ناقش بوتين وأردوغان العديد من القضايا، وخاصة المتعلقة بصفقة الحبوب، حيث أعرب الرئيس الروسي عن استعداد روسيا للعمل بالشراكة مع تركيا وقطر لتطوير صفقة "البحر الأسود"، لتصدير الحبوب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أردوغان بوتين وأردوغان بشار الأسد سوريا

إقرأ أيضاً:

"شكرًا على كل الحب ده".. محمد إمام يوجه رسالة لجمهوره

وجه الفنان محمد عادل إمام، رسالة خاصة لمحبيه، بعد تهئنتهم له بعيد ميلاده، الذي كان أمس 16 سبتمبر، وذلك عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”.

 

ونشر محمد عادل إمام، صورة لها جديدة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وعلق عليها، قائلًا: “أحلى حاجة في يوم عيد ميلادي.. المُعايدات والرسائل والكلام الجميل اللي بيجيلي منكم من كل مكان.. شكرًا على كل الحب ده”.

 

تفاصيل فيلم اللعب مع العيال



يشهد الفيلم التعاون الأول الذي يجمع محمد إمام مع المخرج شريف عرفه، كما أن المخرج شريف عرفة  قد تعاون مع الفنان عادل إمام عام 1991 من خلال فيلم اللعب مع الكبار والذي كان يشارك في بطولته الفنان محمود الجندي وحسين فهمي، ويشهد الفيلم عودة شريف عرفه إلى الساحة الفنية بعد غياب.

 

فيلم "اللعب مع العيال" تم تصوير أحداثه في 5 محافظات مختلفة وهى: البحر الأحمر، جنوب سيناء، دمياط، مطروح والقاهره، وذلك داخل العديد من الأماكن النائية بتلك المحافظات وتحديدًا في سيوة ونويبع وصحراء الغردقة ومدينة شرم الشيخ، وتدور قصته حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسا على عقب في إطار كوميدي.

 

أبطال فيلم اللعب مع العيال 


ويضم فيلم «اللعب مع العيال» مجموعة من الأبطال منهم محمد إمام وأسماء جلال وباسم سمرة وويزو ومصطفى غريب وبيومي فؤاد، كما أنه من تأليف وإخراج شريف عرفة.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يوجه رسالة إلى اللبنانيين بشأن الحرب
  • ميقاتي يوجّه كتاباً الى عدد من الوزراء بشأن النزوح السوري.. اليكم ما جاء فيه
  • أردوغان يكشف استراتيجية تريكا في العلاقات الدولية مع دول الشرق والغرب
  • لن نقيمها دون هذا الشرط.. محمد بن سلمان يوضح موقفه من تطبيع العلاقات مع إسرائيل
  • كاسترو يوجه رسالة لنادي النصر
  • جستنيه يوجه رسالة قبل لقاء الهلال والاتحاد
  • حسام حبيب يوجه رسالة للجمهور: «أوعدكم قريب أوي هتزهقوا مني»
  • "شكرًا على كل الحب ده".. محمد إمام يوجه رسالة لجمهوره
  • التحقيقات مستمرة في محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. المشتبه به ظل منتظرًا 12 ساعة خلف الشجيرات لتنفيذ العملية.. وبايدن يوجه رسالة بشأن “الخدمة السرية”
  • الرئيس أردوغان يشارك أغنية عن المقاطعة دعما لفلسطين