قالت وزيرة المالية الهندية، نيرمالا سيتارامن، الثلاثاء، إن المناقشات جارية بشأن وضع إطار عالمي لتنظيم الأصول المشفرة، مضيفة أنه لا يمكن تنظيم العملات المشفرة بكفاءة دون تعاون جميع الدول.

وقالت سيتارامن، "طرحت رئاسة الهند (لمجموعة العشرين) على الطاولة القضايا الرئيسية المتعلقة بتنظيم أو فهم ضرورة وضع إطار للتعامل مع القضايا المرتبطة بالأصول المشفرة".

يذكر أن الهند استكملت استعداداتها لاستضافة قمة قادة دول مجموعة العشرين، والتي تضم أكبر اقتصادات العالم، وستعقد في العاصمة الهندية نيودلهي يومي 9 و10 من شهر سبتمبر الجاري، في ظل مساعيها لإنجاح القمة وجعلها "حدثاً تاريخيا".

وتنعقد قمة العشرين هذا العام تحت شعار "أرض واحدة، عائلة واحدة، مستقبل واحد"، بما يعكس مستهدفات الهند من رئاستها للقمة، وهي السعي لتحقيق نمو عادل ومنصف للجميع عبر تعزيز وترابط كل أشكال الحياة على كوكب الأرض.

وأشارت الهند إلى أولوياتها من رئاستها للقمة عبر التركيز على النمو الاقتصادي العالمي والغذاء والطاقة، حيث تسعى لتحقيق تقدم جريء في مجالات الصحة والزراعة والتعليم، بالإضافة إلى حشد التمويل للتخفيف من آثار تغير المناخ والأمن الغذائي العالمي، وتعزيز مكافحة الجرائم المالية، وإصلاح المؤسسات المتعددة الأطراف لتصبح أكثر شمولاً.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الهند مجموعة العشرين قمة العشرين الهند الأصول المشفرة العملات المشفرة مجموعة العشرين دول مجموعة العشرين قمة مجموعة العشرين الهند مجموعة العشرين قمة العشرين

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم /الأربعاء/، وسط مخاوف من تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.
وانخفضت عملة "بيتكوين" بنسبة 0.74% لتصل إلى 61،404 دولارات، وفقا لبيانات منصة "كوين ديسك".
كما تراجعت عملة "إيثريوم" بنسبة 0.64% إلى 2،479.77 دولار، وعملة "ريبل" بنسبة 1.1% إلى 60.01 سنت.
وخسرت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 4.14% لتبلغ 2.16 تريليون دولار، بينما ارتفع حجم التعاملات في السوق على مدار الـ 24 ساعة الماضية بنسبة 42% ليصل إلى 115 مليار دولار.
وسجلت صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية أمس أول صافي تدفقات خارجة منذ 19 سبتمبر الماضي، حيث بلغت قيمة هذه التدفقات 242.5 مليون دولار. وهذا يشير إلى أن المستثمرين بدأوا في سحب الأموال من هذه الصناديق، مما يعكس تراجع الثقة في سوق البيتكوين بعد فترة من الاستثمارات القوية.
 

مقالات مشابهة

  • الدولار يتمسك بمكاسبه بفعل موجة شراء للأصول الآمنة
  • مذكرة للاحوال الشخصية تتعلق بتنفيذ وثائق ولادة في محافظات الجنوب والنبطية والبقاع
  • تراجع أسعار العملات المشفرة وسط تفاقم الاضطرابات الجيوسياسية
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • نائب وزير المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • جريج مكدانيال نائبًا للرئيس للأصول بأبتشي في مصر
  • المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • تقدم السوق المالية السعودية عالميًا
  • نتنياهو يضم جدعون ساعر لحكومة الاحتلال الإسرائيلى برتبة وزير
  • هيئة البث الإسرائيلية: جدعون ساعر لن ينضم إلى الحكومة كوزير للدفاع