سام برس
اقتحم مستوطنون بقيادة المتطرف يهودا غليك، اليوم الثلاثاء ، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية.

وينفذ المستوطنون اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة عليه.



وتواصل "منظمات الهيكل" المزعوم حشد أكبر عدد ممكن من المستوطنين لتنفيذ اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى خلال موسم الأعياد اليهودية المقبلة، الذي يعد الأطول هذا العام.

المصدر:وفا

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 12 مواطنا خلال اقتحامات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، 12 مواطنا على الأقل، خلال اقتحامها عددا من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 10 مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل في بلدة الخضر وفتشتها، واعتقلت كلا من: وسيم وائل صلاح، ومحمد راجح أبو غليون، وأحمد رزق صلاح، ووجدي موسى أبو الحطب، ومحمد فواز صلاح، ورائد مسالمة، ومحمد أشرف أبو غليون، وزياد يوسف موسى، ونور يوسف موسى، وأكرم موسى.

واعتقلت قوات الاحتلال المقاوم المطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته بجروح بالغة الخطورة داخل البلدة القديمة بمدينة نابلس شمال الضفة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس بعدد كبير من الآليات العسكرية ومن عدة محاور، وحاصرت البلدة القديمة وانتشرت في محيطها، وداهمت عددا من المنازل في منطقة باب الساحة بالبلدة القديمة، وحولتها إلى نقاط للقناصة.

وأوضح أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الاحتلال والمقاومين داخل البلدة القديمة، تخللها تبادل كثيف لإطلاق النار والتفجيرات، وأسفرت عن إصابة شاهين بجروح.

واحتجزت قوات الاحتلال طاقم إسعاف الهلال الأحمر ومنعته من تقديم الإسعاف للمصاب شاهين، قبل أن تعتقله وتخلي سبيل طاقم الإسعاف.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أحياء رفيديا والمخفية، ومخيم العين غربي مدينة نابلس، واعتقلت الشاب رمضان شاهين بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وداهمت عدة منازل، من بينها منزل المواطن نضال عبد الغني الذي يتهمه الاحتلال بقتل حارس أمن مستوطنة "قدوميم"، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى
  • اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية (شاهد)
  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • الاحتلال يعتقل العشرات خلال اقتحامات بالضفة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنا خلال اقتحامات بالضفة
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصى