نظمت جمعية فلسطين الغد للتنمية المجتمعية بالشراكة مع مركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة ، أمس الإثنين ، ورشة عمل حول سبل تعزيز المشاركة المجتمعية في التنمية والتماسك الاجتماعي ، في قاعة مسرح مركز هولست الثقافي .

وحضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس بلدية غزة وممثلو لجان الأحياء والوجهاء والأعيان والمثقفون وناشطون اجتماعيون وبمشاركة فاعلة من السيدات المنخرطات في العمل الاجتماعي والثقافي ، حيث هدفت الورشة إلى التشاور الفعال مع فئات مختلفة من المجتمع المحلي من أجل تحديد الاحتياجات والاولويات المجتمعية في سبيل تطوير الخدمات التي تقدمها جمعية فلسطين الغد ومركز هولست الثقافي.




وأوضح أعضاء بلدية غزة وعدد من مسؤولون في مركز هولست بالحديث عن أهمية المركز ودوره في التنمية المجتمعية وتعزيز ثقافة السلم الأهلي.
وتحدث في الورشة كل من أسامة العالول مدير مركز هولست الثقافي، وأعضاء مجلس بلدية غزة بدر صبرة وفداء المدهون عن دور البلدية تجاه المجتمع وتعزيز العلاقة التشاركية مع الجمعية والتي من شأنها أن تنعكس على مناطق وأحياء شرق غزة المهمشة
وأشارالمهندس إياد سعدالله مديرالبرامج والمشاريع في جمعية فلسطين الغد  إلى  أبرز البرامج والمشاريع ونشاطات الجمعية ورؤيتها التطويرية والمستقبلية التي تعزز من تمكين الأسرة الفلسطينية وصمودها.
 
وأدار الورشة صلاح تايه الاستشاري في إدارة المشاريع والتنمية حوار المناقشة المفتوحة مع الحضور والاستماع لآراء واقتراحات المشاركين في الورشة التي من شأنها أن تعزز من تطوير الخدمات المقدمة واستحداث خدمات جديدة تساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية والرفاهية المجتمعية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف

الوحدة نيوز/ بدأت اليوم بالهيئة العامة للأوقاف اليوم بصنعاء ورشة عمل تدريبية في مجال تعزيز وتحسين آليات العمل والبناء ضمن المرحلة الثانية من عملية البناء المؤسسي للهيئة.

يتلقى خلالها 16 متدربا من مدراء إدارة العملية بمكاتب الهيئة في المحافظات وعلى مدى أربعة أيام معارف ومهارات متعلقة بتحسين وتجويد آليات العمل الوقفي.

وفي افتتاح الورشة التي نظمها مركز الدراسات والبحوث بهيئة الأوقاف.. أكد رئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي، أهمية تدريب وتأهيل كوادر الهيئة في مجال تعزيز وتحسين آليات العمل الوقفي.

وأشار إلى أن الورشة ستسهم في تعزيز مدارك المتدربين خاصة فيما يتعلق بفهم وتطبيق الآليات التي سيتم العمل عليها في إعداد الدليل التنظيمي والتوصيف الوظيفي وأدلة الإجراءات واللوائح الفرعية للهيئة ومكاتبها ضمن المرحلة الثانية من مشروع البناء المؤسسي للأوقاف.

واستعرض رئيس الهيئة في الورشة التي حضرها وكلاء الهيئة لقطاعات المساجد والاستثمار والأعيان الدكتور عبدالله القدمي و الدكتور محمد الصوملي ومحمد جحاف ومدراء العموم، وخبراء مركز الدراسات، الخطة الاستراتيجية واللائحة التنفيذية و ما تم إنجازه في الخطة خلال المرحلة السابقة من إعداد ومراجعات وتعديلات.

ولفت إلى أن ما حققته الهيئة في وضع خطة استراتيجية لعملها منذ إنشائها مثل خطوة جيدة وهامة.. مشددا على أهمية الوضوح في الرؤية وتقييم الأداء، والتطبيق العملي للخطة.

من جانبه أوضح مدير عام مركز الدراسات والبحوث بالهيئة الدكتور محمد القطابري أن الورشة تأتي تلبية لتوجيهات قيادة الهيئة وتعكس اهتمامها بإعداد وتصحيح أدلة السياسات والإجراءات واللوائح الفرعية، وصولا إلى استكمال الخطة الاستراتيجية والبناء التنظيمي للهيئة.

 

مقالات مشابهة

  • بلدية زليتن تعقد اجتماع لتنظيم وحصر العمالة الوافدة بالبلدية
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • بدء ورشة عمل في مجال تحسين آليات العمل في هيئة الأوقاف
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
  • تفاصيل العثور على جثة حارس ورشة لصيانة السيارات
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • «البترول» تعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»
  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • مركز جمعية الرسالة في البازوريّة تلقى تهديداً من العدوّ