بوابة الوفد:
2024-07-01@17:43:19 GMT

الأوقاف: توزيع 20 طن لحوم أضاحي

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أعلنت وزارة الأوقاف، انه تنطلق يوم الأحد القادم 10/ 9/ 2023م حتى الخميس 14/ 9/ 2023م عملية توزيع ( 20 ) طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف، بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية، ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك، في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف وإسهامها في خدمة المجتمع، ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف.

كانت أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) فتح باب الترشح أمام الشابات والشباب من دول العالم الإسلامي وخارجه للمشاركة في برنامج الإيسيسكو للتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن (LTIPS) دورة 2023، تحت شعار "زرع بذور السلام عبر تعبئة القيادات النسائية والشبابية"، حيث سيتم اختيار عدد من المتقدمين لتلقي دورات تدريبية تؤهلهم، بعد اجتيازها بنجاح، أن يصبحوا سفراء الإيسيسكو من أجل السلام.

تأتي الدورة الجديدة من هذا البرنامج في إطار الاحتفال بعام الإيسيسكو للشباب، الذي يحظى برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وسيتم إطلاقه رسميا في احتفالية كبيرة بالقاهرة قريبا.

وتشجع الإيسيسكو الشابات والشباب على الترشح للمشاركة في هذا البرنامج، الذي يهدف إلى بناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم القيادية، من خلال 10 وحدات تدريبية تعتمد مقاربة الإيسيسكو 360 درجة للسلام، مع التركيز على الأبعاد المختلفة لبناء السلام وتعزيزه، وإتاحة الفرصة أمامهم للحوار مع قادة ملهمين من أجيال ودول مختلفة، بالإضافة إلى ورشة عمل خاصة بحاضنة السلام الشبابية.

إطلاق مسابقة لأفضل مشاريع السلام
وفي نهاية البرنامج التدريبي، سيتم إطلاق مسابقة لأفضل مشاريع السلام، ومنح جوائز لأكثرها إبداعا، حيث سيستفيد أصحاب المشاريع الفائزة من الدعم المالي والفني لإنجازها. كما سيتم تعيين أعضاء فوج 2023 رسميا سفراء الإيسيسكو للسلام، مع توفير التوجيه والدعم الخاص لمشاريعهم.

ويجب أن يكون المترشح لبرنامج الإيسيسكو للتدريب على القيادة من أجل السلام والأمن مستوفيا للشروط التالية:
• أن يكون عمره بين 18 و35 عاما بحلول 31 ديسمبر 2023.
• إثبات الانخراط في قضايا السلام والأمن، والقيادة وتأهيل النساء والشباب، سواء على مستوى البحث، أو في إطار الجمعيات أو منظمات المجتمع المدني.
• إتقان إحدى لغات عمل منظمة الإيسيسكو الثلاث (العربية - الإنجليزية - الفرنسية)، للتمكن من المشاركة في جميع الجلسات.

ويمكن للراغبين في الترشح للمشاركة في البرنامج التعرف على المزيد من المعلومات حوله، ومبادئ الالتزام الخاصة به، وملء استمارة الترشح عبر الرابط: https://icesco.org/ar-ltips ، وذلك في أجل أقصاه يوم 30 من سبتمبر 2023 على الساعة 23:59 بتوقيت غرينتش، وستقوم لجنة خاصة بدراسة استمارات المترشحين واختيار المشاركين في فوج 2023 من البرنامج وإعلامهم بجدول التدريب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاوقاف وزارة الأوقاف أضاحي الأوقاف والمحافظات

إقرأ أيضاً:

غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين

وجَّه الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، بصرف الإعانة الشهرية لمستحقي الدعم الشهري لشهر يوليو، بداية من غداً الثلاثاء الموافق 2 من يوليو 2024م.

بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له، اليوم الإثنين الموافق 1 من يوليو 2024م، أن صرف الإعانة الشهرية للأسر المستحقة والأولى بالرعاية عن شهر يوليو 2024م، سيكون من مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

أكد «بيت الزكاة والصدقات» أن صرف الإعانات الشهرية للمستحقين يندرج تحت برنامج (سند) لتقديم إعانات شهرية للأولى بالرعاية في جميع المحافظات، وهو أحد البرامج التنموية لـ«بيت الزكاة والصدقات» التي تعمل على مد يد العون إلى الأسر الأكثر احتياجًا التي تجد صعوبة في تحمل نفقات الحياة وأعبائها.

بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات

وكان انتهى بيت الزكاة والصدقات، من توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية في 4 محافظات حدودية، هي: شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، ومرسى مطروح، وذلك في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024م، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا».

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له الخميس الموافق 27 من يونيو 2024م، أنه يوزع 2 كيلو لحوم بلدي على كل مستحق، تصله حتى باب بيته، وذلك وفق قوائم بحث ميدانية أعدها البيت بأسماء المستحقين في كل المحافظات، مشيرًا إلى استمرار فرق العمل في توصيل لحوم العجول والخراف من الأضاحي، خلال الأيام القادمة على عشرات الآلاف من المستحقين على مستوى الجمهورية.

الانتهاء من توزيع لحوم الأضاحي في القرى الأشد احتياجًا بالمحافظات

كان «بيت الزكاة والصدقات» قد انتهى من توزيع لحوم الأضاحي في القرى الأشد احتياجًا في محافظات: بني سويف، الفيوم، المنيا، سوهاج، وأسيوط، وأكد أن قوافل البيت انطلقت لتوزيع اللحوم عقب انتهاء ذبح الأضاحي بعد صلاة عيد الأضحى وطوال أيام التشريق الثلاثة، وذلك بعد فحصها عن طريق لجنة شرعية وبيطرية؛ للتأكد من سلامتها قبل الذبح وبعده، ومتابعتها في مراحل التعبئة والتغليف وصولًا للمستحقين بجودة عالية.

تستهدف حملة «صك الأضحية» التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وتوكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية لتوصيل لحومها إلى المستحقين في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وإلى أشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • عمومية «غاز» توافق على توزيع 5% أرباحًا نقدية عن 2023
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • أحمد سالم: سيتم إصدار بيان خلال 48 ساعة يخص مشاركة الزمالك في الكونفدرالية
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»