دبي في 5 سبتمبر / وام / أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، عن استقبال أوائل مستأجري المساحات المكتبية في برج أبتاون تاور.
وأفاد المركز، في بيان صحفي اليوم، أن هذه الخطوة تتزامن مع جهود المركز الرامية إلى مواكبة الزيادة المستمرة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تواصل تدفقها نحو دبي.

وتستعد 31 شركة، لشغل مساحات مكتبية من الدرجة الأولى في برج أبتاون تاور تمتد على أكثر من 495 ألف قدم مربعة موزعة عبر 22 طابقاً.
وتشمل قائمة مستأجري المساحات المكتبية الأوائل عدداً من الشركات متعددة الجنسيات، بما في ذلك انفزلاين وويلبريد، بينما تستعد مجموعة من المؤسسات الأخرى مثل المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار الكريمة (GIA) وشركة هيكفيجن للانتقال إلى مكاتبها في البرج خلال الربع الثالث من العام الجاري.
وقد استقبل البرج، مجموعة واسعة من متاجر التجزئة والمطاعم، بما في ذلك شركة أولداي ومطعم جونز ذا غروسر.

ويعد برج أبتاون تاور، أول برج شاهق الارتفاع يتم بناؤه في منطقة أبتاون دبي التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، والتي من المقرر أن تضم سبعة أبراج متوسطة الارتفاع إلى جانب برجين شاهقي الارتفاع يشكل أبتاون أحدهما.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: يعكس النجاح اللافت الذي حققه برج أبتاون تاور في استقطاب الشركات المرموقة جاذبية البرج على مستوى العالم، والقيمة الكبيرة التي يوفرها مركز دبي للسلع المتعددة للشركات العالمية.
وتضم منطقة الأعمال التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة حاليا أكثر من 23 ألف شركة، ما يجعلها وجهة مفضلة للشركات العالمية الراغبة بتوسيع نطاق حضورها في إحدى الأسواق الأسرع نمواً على مستوى العالم.

ويسهم برج أبتاون تاور في زيادة القدرة الاستيعابية الإجمالية لمنطقة الأعمال التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، والتي تواصل استقبال أعداد قياسية من الشركات الجديدة القادمة من مختلف الأسواق حول العالم.
وبعد نجاحه بتقديم أفضل أداء له على الإطلاق في عام 2022 من خلال إضافة 3,049 شركة جديدة إلى منطقة الأعمال، سجل المركز أداءً قوياً أيضاً خلال النصف الأول من العام 2023، والذي تمثل باستقطاب 1,456 شركة جديدة إلى دبي.

ووفق المركز، يؤكد انضمام نخبة من الشركات والمؤسسات العالمية في قطاع السلع إلى منظومة مركز دبي للسلع المتعددة من خلال افتتاح مقرات لها في برج أبتاون تاور على الحضور القوي لدبي كوجهة عالمية بارزة لتجارة السلع، ولاسيما الماس والمنتجات الهيدروكربونية والمعادن، كما يعكس الدور الذي يلعبه المركز في تسهيل التدفقات التجارية للسلع.

بدوره، قال بريتيش باتيل، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي للعمليات لدى المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار الكريمة: يسهم الموقع المتميز الذي يتمتع به برج أبتاون تاور، بالإضافة إلى الأهمية المتنامية لدبي كوجهة رئيسية لقطاع الماس العالمي، في جعل مركز دبي للسلع المتعددة المكان الأمثل لافتتاح مختبر المعهد الأمريكي لعلوم الأحجار الكريمة، والذي يوفر لنا إمكانية دعم عملائنا حول العالم من خلال مجموعة خدماتنا عالية الجودة.
وقال أنجيلو مورا، المدير العام لشركة آلاين تكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط: يسرنا إطلاق عملياتنا الإقليمية من برج أبتاون تاور التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، مركز الأعمال الرئيسي والحيوي في قلب دبي، ويتماشى الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية الحديثة والمرافق المتطورة للبرج بشكل كامل مع التزامنا الراسخ بالتميز، ورؤيتنا المتمثلة بتقديم تجارب استثنائية للعملاء من خلال أحدث التقنيات الرقمية المبتكرة في مجال طب الأسنان. وأنا على ثقة تامة من أن تواجدنا في البرج سيعزز مكانتنا الرائدة في السوق وحضورنا القوي في المنطقة، ونحن نتطلع قدماً للاستفادة من ذلك على أكمل وجه.
وقال غازي أبو السعود، الرئيس التنفيذي لشركة ويلبريد: جاء اختيارنا لبرج أبتاون تاور لكونه يتوافق مع متطلباتنا التشغيلية بفضل السمعة القوية التي يتمتع بها مركز دبي للسلع المتعددة في توفير بيئة أعمال نابضة بالحياة تشجع على النمو والازدهار، كما أن قيم المركز ومبادئه تنسجم مع قيم شركتنا ومبادئها، مؤكدا أن وجود الشركة في برج أبتاون تاور يمكنها من الاستفادة من مجموعة من المزايا التي تشمل الموقع المميز للبرج وسهولة الوصول إلى شبكة واسعة من الشركات الرائدة والمهنيين ذوي التوجه المماثل، إضافةً إلى مجموعة من الشركاء المحتملين، مما يخلق منظومةً شاملة تعزز فرص الشراكة والتعاون.
وذكر المركز، أن انضمام شركات مثل هيكفيجن يبرهن على المكانة المرموقة التي يتمتع بها لدى شركات التكنولوجيا العالمية بفضل مجتمع شركات التكنولوجيا المزدهر الذي تم إنشاؤه ضمن منطقة الأعمال التابعة للمركز.
كما يسلط ذلك الضوء على الاستثمارات الصينية المستمرة في دولة الإمارات في الوقت الذي تتطلع فيه الدولتان لزيادة قيمة تبادلاتهما التجارية إلى 200 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2030.
ويعد مركز دبي للسلع المتعددة، اليوم، مقراً لأكثر من 750 شركة صينية تمثل أكثر من 12% من إجمالي عدد الشركات الصينية المسجلة في دولة الإمارات.

مصطفى بدر الدين/ جورج إبراهيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: منطقة الأعمال من الشرکات من خلال

إقرأ أيضاً:

«التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسميا تكلفة تصنيع الخبز بالنسبة للمخابز البلدية للقطاع العام والخاص، ووجهت الوزارة في نص التوجيه الوزاري رقم 22 لسنة 2024 الصادر بتاريخ اليوم السبت 29 يونيو 2024، تعليماتها لجميع المديريات التموينية بالمحافظات بشأن تكلفة إنتاج رغيف العيش.

«التموين» تحدد تكلفة تصنيع الخبز

ونص قرار وزارة التموين على أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة إنتاج الخبز مع المخابز البلدية وفق الأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين وتكلفة التصنيع بكل مخبز طبقا لنوع الخبر المنتج والوقود المستخدم في عملية الإنتاج وفقا للجدول الآتي:

كما أقر وزير التموين، أن تسدد الهيئة العامة للسلع التموينية فروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة لذلك للمخابز التي تنتج الخبز (ماوطرى - ملدن - مجر) وتعمل بوقود (السولار) لسدادها لصاحب المخبز على حسابه المفتوح بأحد البنوك عن مبيعات كل رغيف على النظام.

ووجَّه القرار الوزاري أن تحدد شركة البطاقات الذكية (سمارت) إجمالي المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخبز بالنسبة للمخابز التي تعمل بوقود (الغاز الطبيعي) يوميا لصالح الهيئة العامة اللسلع التموينية عن فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف ثم بيعه على النظام من قبل المخبز، وإظهارها على شاشة النظام بالهيئة العامة للسلع التموينية وماكينة صرف الخبز بكل مخبز تمويني.

ووجَّه أيضا القرار الوزاري أن تقوم المخابز التي تعمل بوقود (الغاز) بسداد فروق تكلفة تصنيع الخبر على رقم حساب الهيئة العامة للسلع التموينية بفروع بنك مصر على مدفوعة سداد تكلفة التصنيع، أو من خلال منظومة (ضامن للمدفوعات الإلكترونية) من خط ماكينة الصرف بالمخبز يومياً وبحد أقصى أسبوع من تاريخ المديونية.

مقالات مشابهة

  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة نجران
  • شركة التكنولوجيا الحيوية التابعة لغوغل تنسحب من إسرائيل
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • العراق يتراجع للمرتبة الخامسة من بين أكبر المستوردين للسلع التركية
  • إصابة طالب برش خرطوش فى مشاجرة بالبلينا
  • 10757 عرضاً لحاملي بطاقة «إسعاد» شرطة دبي
  • جثة طافية في ترعة بسوهاج تكشف لغزًاً
  • مركز شباب المراشدة
  • مسرحية ميمو لـ أحمد حلمي ترفع شعار «كامل العدد» (صورة)