بوابة الوفد:
2024-09-09@11:57:02 GMT

السجن 3 سنوات لسائق في مدينة نصر (تفاصيل)

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حسن فريد، بمعاقبة سائق متهم بترويج المواد المخدر "الهيروين" في مدينة نصر، بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن محمود فريد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد محمد حماد، وباهر بهاء الدين طاهر، وأمانة سر محمد طه.

وأسندت النيابة العامة  للمتهم يعمل سائق تهمة حيازة وإحراز مخدر الهيروين بقصد الاتجار في دائرة قسم مدينة نصر ثان.

وكشفت شهادة معاون مباحث قسم شرطة ثان مدينة نصر، أنه وحال مروره بدائرة القسم لتفقد الحالة الأمنية، أبصر المتهم داخل سيارته ويقوم بالتدخين،  وبإيقافه وتفتيشه عثر معه على 10 لفافات ورقية تحوي كل منهم مسحوث بيچ اللون يشبه جوهر مخدر "الهيروين"، وهاتف محمول ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم بأقوال المباحث اعترف بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار بها، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سائق الهيروين المواد المخدر السجن المشدد 3 سنوات المستشار حسن فريد محكمة جنايات القاهرة المواد المخدرة مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

المؤبد لمتهم بالاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بشبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، بالسجن المؤبد لعاطل حاول الاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بمحكمة جنايات شبرا الخيمه بدائرة قسم أول شبرا الخيمة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هاني خطاب.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم "محمود.ا.م" 25 سنة - عاطل، ومقيم في عزبة أم بيومي، أول شبرا الخيمة - في القضية رقم 8159 لسنة 2024 جنايات قسم اول شبرا الخيمة والمقيدة برقم 1321 لسنة 2024 كلي جنوب بنها لأنه في يوم 8 / 5 / 2024 أحرز جوهرًا مخدرًا (الحشيش) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب حضور المتهم من خارج المحكمة لحضور جلسة لقضية خاصة به وحال إدخاله لقفص الإتهام وبتفتيشه وقائيا، عثر معه على قطعة بنية اللون لجوهر الحشيش المخدر وعزى قصده الاتجار فيها بداخل القفص.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لعامل بتهمة الاتجار فى مواد مخدرة بقنا
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • ضبط عناصر إجرامية لحيازتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار
  • المشدد 6 سنوات لطالب لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بكرداسة
  • السجن المؤبد لمسجون تاجر في المواد المخدرة داخل السجن
  • المؤبد لمتهم بالاتجار في الحشيش داخل قفص الاتهام بشبرا الخيمة
  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية
  • السجن 10 سنوات لسوري في بريطانيا بتهمة الاتجار بالبشر