رؤيا الأخباري:
2024-07-02@12:05:04 GMT

أصحاب التكسي الأخضر يضربون عن العمل في العقبة

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أصحاب التكسي الأخضر يضربون عن العمل في العقبة

مايقارب 500 سيارة أجرة "التكسي الأخضر" مرخصة ومسجلة في العقبة

نفذ أكثر من 300 من سائقي ومالكي سيارات الأجرة العامة "التكسي الأخضر" في العقبة اضرابًا عن العمل، الثلاثاء، أمام مبنى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وجاءت الوقفة احتجاجًا لأصحاب سيارات الأجرة لقرار السلطة بإصدار تراخيص جديدة لتطبيقات الأجرة الذكية في المحافظة، مما يؤثر على عمل أكثر من 500 سيارة أجرة مرخصة ومسجلة في العقبة.

وأفاد مالكو وسائقو سيارات الأجرة العامة في العقبة بأن إدخال شركات تطبيقات الأجرة الذكية الجديدة إلى العقبة سيؤثر سلبًا على مصالحهم، خصوصًا أن عدد السيارات في مدينة العقبة يبلغ أكثر من 528 مركبة، وهو عدد كبير بالمقارنة مع عدد السكان. وقد طالبوا سلطة العقبة بالتراجع عن هذا القرار، لكن حتى الآن لم تستجب السلطة لهذه المطالب.

وأشار رئيس لجنة مالكي التاكسي في العقبة، محمد البطوش، إلى أن سلطة العقبة الخاصة لم تلبي طلبات سائقي التاكسي بإنشاء شركة وتطبيق خاص بسيارات الأجرة بدلاً من إدخال تطبيقات الأجرة الذكية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العقبة فی العقبة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا


عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية لقاءً ثنائيًا مع عبد الله الدردري، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار «المصري الأوروبي»، الذي ينعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


أكد الوزير، أننا نتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بما يسهم فى دعم فرص التمويل الأخضر والمستدام بمصر، اتساقًا مع ما تبذله الدولة من جهود ملموسة للتحول الأخضر، على نحو يساعد فى دفع مشروعات التنمية المستدامة والإسهام فى تحسين مستوى المعيشة.
أشار الوزير، إلى أننا نتطلع أيضًا إلى تعميق التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إلى تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي.


قال الوزير، إننا قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا، عبر سياسات تحفيزية جاذبة، وبنية تحتية متطورة وقوية وقادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية الجديدة والتوسعات الاستثمارية، مشيرًا إلى أننا نبذل جهودًا كبيرة للدفع بالقطاع الخاص لقيادة النمو والتشغيل، وتنشيط القطاعات الإنتاجية والصناعية والتصديرية لتحقيق التنمية وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل سنويًا. 


أكد عبد الله الدردري، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، استعداده لتقديم كل أوجه الدعم في التعامل مع ملفات إدارة الدين لتخفيضه وتخفيف أعبائه، معربًا عن استعداه أيضًا لعمل برامج مع مصر لرفع مستوى واجتذاب الكفاءات وتنمية المهارات في مجالات إدارة المالية العامة.
 

مقالات مشابهة

  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • فوائد غير معروفة للشاي الأخضر
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية إقليميًا ودوليًا
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • السيسي يشيد بالمصريين: يضربون أروع الأمثلة في التماسك.. ويجدد العهد: مصرون على عبور كافة التحديات
  • وزير المالية: قطعنا خطوات كبيرة لتهيئة مناخ استثمارى أكثر تنافسية
  • أمم أوروبا.. ألمانيا تعبر العقبة الدنماركية صوب ربع النهائي