تستمر موجة الطقس السئ على أنحاء المملكة العربية السعودية كافة، فيما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، مع احتمال تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق وكذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

 

الصين.

. تباين أسعار النفط لمواجهة توقعات تمديد خفض الإمدادات من السعودية وروسيا أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر

وبحسب التقرير اليومي الصادر عن المركز الوطني للأرصاد بشأن طقس السعودية، فقد توقع المركز أن مكة المكرمة ستسجل أعلى درجة حرارة بـ47 مئوية، تليها الأحساء بـ 46 درجة مئوية، فيما تصل الحرارة إلى 45 درجة في كل من المدينة المنورة والدمام وحفر الباطن.

وأضاف أن الرياض وبريدة يتوقع أن تسجلا درجة حرارة بمقدار 42 مئوية، فيما تصل الحرارة إلى 40 درجة مئوية في جدة، و31 درجة مئوية بمدينة أبها.

وأشار إلى أن أجزاء من منطقة نجران وكذلك الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية، ستشهد سماءً غائمة جزئيا قد يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة.

إنذار باللون الأحمر على منطقة مكة المكرمة بشأن حالة الطقس

وفي وقت سابق من أمس الإثنين، أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودية، إنذارًا باللون الأحمر على منطقة مكة المكرمة، بشأن حالة الطقس.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد منطقة مكة المكرمة اليوم أمطارًا غزيرة، يصاحبها رياح نشطة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول.

وفي سياق متصل، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل.

جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة 

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل العاصمة المقدسة والطائف والجموم وبحرة والقنفذة والليث والكامل وخليص وميسان وأضم والعرضيات، ومناطق عسير وجازان والباحة.

وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على منطقة الرياض لتشمل وادي الدواسر والسليل والقويعية وعفيف والأفلاج، ومنطقة مكة المكرمة لتشمل المويه والخرمة ورنية وتربة، ومنطقتي المدينة المنورة ونجران.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية الارصاد السعودية منطقة مکة المکرمة أجزاء من

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 45 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء والدمام 45، مكة المكرمة ووادي الدواسر 44، المدينة المنورة والخرج وشروره 43 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض وجدة وبريدة 42 درجة مئوية، عرعر وسكاكا 41، المجمعة وجازان 40، أبها 29، الباحة 26، السودة 23 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، الباحة والباحة 19، بريدة وعرعر والعلا 28، الرياض 29، المدينة المنورة والدمام والخرج وشروره 30، جدة والأحساء 31، مكة المكرمة 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة