مراكش الان:
2024-07-07@02:23:40 GMT

اعتقال احد المتورطين في قتل شاب جزائري بمراكش

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

اعتقال احد المتورطين في قتل شاب جزائري بمراكش

افادت مصادر مطلعة، ان فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تمكنت بناء على معلومات دقيقة وفرتها عناصر المحافظة على التراب الوطني مساء أمس الاثنين 4 شتنبر الجاري، من ايقاف احد المتهمين الرئيسيين في قتل الشاب الجزائري بحي رياض الموخى  بمقاطعة مراكش المدينة.

وحسب ذات المصادر، فان المتهم تم إيقافه بمدخل مدينة مراكش على الطريق المؤدية الى مدينة الدار البيضاء عبر إقليم الرحامنة.

هذا واقتيد الظنين الى مقر الشرطة القضائية لتعميق البحث معه، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق عن مكان تواجد شركائه في جناية القتل، علما أن المصالح الأمنية أصدرت مذكرة اغلاق الحدود في حقهم.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية

زنقة 20 . الرباط

بعد مرور قرابة 3 سنوات على قرار الجزائر، وقف نقل الغاز ، عبر الأراضي المغربية إلى إسبانيا، كشف مسؤول جزائري سابق في شركة سوناطراك، عن ما وصفها بالأسباب الحقيقية التي دفعت بالجزائر لاتخاذ هذا القرار.

ووفق تقرير نُشر على موقع theobjective الإسباني، فإن السبب الرئيسي الذي دفع بالجزائر لاتخاذ هذا القرار هو “اقتصادي بحت” حسب ادعائه.

ونقل الموقع الإسباني عن مسؤول جزائري سابق كان له موقع بارز داخل شركة “سوناطراك”، أن قرار إيقاف ضخّ الغاز عبر الأنبوب العابر للأراضي المغربية راجع إلى عدم تحقيق الأرباح المرجوة منه.

مضيفًا أن الجزائر كانت تملك أنبوبين ينقلان الغاز إلى إسبانيا، حيث أصبح الأنبوب العابر للمغرب لا يحقق الأرباح المرجوة منه، بسبب انخفاض الطلب، مما دفع بالجزائر لعدم الاستمرار في استخدامه.

وفي هذا الخصوص قال المسؤول السابق، إن “المغرب كان يستفيد من 7% من الغاز من خلال الأنبوب الذي يمر عبر أراضيه نحو إسبانيا”، مشيرا إلى أن انخفاض الطلب على الغاز جعل الجزائر ترى أنه لم يعد من الضروري وجود أنبوبين، حيث كان “من المنطقي اختيار الأنبوب الذي يدفع أفضل ثمن للكميات القليلة المسلمة من الغاز” حسب المسؤول الجزائري.

يذكر أن هذا القرار أثار توترات سياسية ودبلوماسية بين الجزائر والمغرب، لاسيما أنه جاء بعد أشهر قليلة من قطع الجزائر لعلاقاتها مع المغرب سنة 2021.

مقالات مشابهة

  • تألق جزائري في البطولة العربية لألعاب القوى بمصر
  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • «التعليم»: ضبط المتورطين في تصوير أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • ارتفاع ضحايا انفجار قنينة غاز في مدينة طنجة إلى 3 وفيات
  • مسؤول جزائري: ضعف الأرباح وراء إيقاف أنبوب الغاز العابر من الأراضي المغربية
  • دا كوستا اللاعب السابق للأسود يحل بمراكش لقضاء عطلة ‎‎خاصة
  • عاجل.. ابتلاع طبيبة ل40 قرص طبي في محاولة للانتحار بمراكش
  • حكومة القبائل تنفي اعتقال بعض أعضائها في المغرب
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي
  • تصفية المحتجز عشال داخل سجون عدن وهروب المتورطين للخارج