نجحت قوات الأمن النمساوية، الثلاثاء، في تفكيك خلية إرهابية على صلة بتنظيم داعش تتألف من 9 رجال وامرأة واحدة، واعتقلت أحد المشتبه بهم.

وأعلن جهاز الاستخبارات الداخلية النمساوي في بيانه إن التحقيقات التي أجراها حتى الآن تظهر أن للمشتبه بهم ميول تتعلق بـ"الإرهاب"، لكن الإعلان خلا من أي تفاصيل عن المشتبه بهم، قائلا إنه لا يزال يجري المزيد من التحقيقات.

وأضاف أن المشتبه بهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و23 عاما، ويعيشون بالقرب من مدينة لينز شمالي النمسا، "يعملون منذ فترة طويلة في تجنيد أفراد لصالح تنظيم داعش الإرهابي وأنشطته الإجرامية".

كما جاء فيه أنه "بالإضافة إلى ذلك، خططوا لإنشاء مسجد أو غرفة للصلاة تحت شعار علم طالبان للقيام بأنشطة دعوة وتجنيد".

لم تكشف السلطات عن هويات المشتبهين تماشيا مع قواعد الخصوصية، لكن وكالة الأنباء النمساوية ذكرت أن أصولهم تعود إلى النمسا وتركيا والعراق وروسيا وكرواتيا أو بدون جنسية.

وخلال عمليات تفتيش المنازل في بداية شهر يوليو، تمت مصادرة العشرات من الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسب المحمولة والحاسبات الشخصية وغيرها من البيانات والمواد الدعائية.

وأمر مكتب المدعي العام في لينز باعتقال أحد المشتبه بهم، وهو شاب يبلغ من العمر 18 عاما، خوفا من فراره أو ارتكابه جرائم، فيما يجري التحقيق مع المشتبه بهم الآخرين.

وقال جهاز الاستخبارات إن المجموعة مرتبطة أيضا بإمارة القوقاز، وهي جماعة متطرفة تعمل في القوقاز الروسي، لكن الوكالة لم تقدم أي تفاصيل أخرى حول هذا الاتهام.

واتهمت الجماعة أيضا بتشجيع شاب يبلغ من العمر 19 عاما على كتابة شعارات مؤيدة لداعش على الجدران وإلحاق أضرار بالممتلكات في سانت بولتن، غرب فيينا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النمسا تنظيم داعش جهاز الاستخبارات القوقاز النمسا خلية ارهابية داعش فكر داعش النمسا تنظيم داعش جهاز الاستخبارات القوقاز داعش المشتبه بهم

إقرأ أيضاً:

غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية التجمع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل غدا الثلاثاء،  الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم السبت، محاكمة 37 متهما، في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، والمعروفة بخلية التجمع.

وجاء في أمر الإحالة، أنه في الفترة من 2013 وحتى 19 مارس 2023، انضم المتهمون جميعا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعوا لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون،
ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الأول للثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، والمن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين. 

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إحباط قصف جديد ببغداد بعد تفكيك منصة صواريخ
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي خلية التجمع
  • اسرائيل قوة ارهابية بدون رادع .. والدبلوماسية الدولية عاجزة عن كبح جماحها
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • بعد قرن من البحث.. اكتشاف خلية مختبئة في الفئران تُسرع التئام الجروح
  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • كيف تؤخر علامات الشيخوخة بخمس دقائق يوميا؟