متى يوم المعلم في الاردن 2023 – تاريخ يوم المعلم في الأردن، هناك دول تحتفل باليوم العالمي للمعلم وفقًا للتاريخ المعترف به من قبل منظمة اليونسكو، بينما هناك دول أخرى تختار الاحتفال بيوم المعلم في أوقات مختلفة من العام.

وارتفعت عماية البحث خلال الساعات الماضية عن متى يوم المعلم في الاردن 2023 – تاريخ يوم المعلم في الأردن، وبدورها تعمل وكالة سوا الإخبارية على تلبية رغبات المتابعين، لذلك نستعرض لكم في سطور المقال أدناه، موعد يوم المعلم في الاردن 2023.

متى يوم المعلم في الاردن 2023 – تاريخ يوم المعلم في الأردن

متى يوم المعلم في الاردن 2023 – تاريخ يوم المعلم في الأردن، موعد يوم المعلم في الأردن لعام 2023 هو يوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2023 ميلادي. يعتبر هذا اليوم مناسبة خاصة يتم فيها تكريم المعلمين وتقدير دورهم الكبير في توجيه وتعليم الأجيال الصاعدة. يحتفل بهذا اليوم في الأردن وفي معظم دول العالم بهدف التذكير بأهمية دور المعلمين في تطوير المجتمعات وبناء مستقبل أفضل.

في هذا اليوم، يقدم الطلاب والطالبات لمعلميهم التهاني والتقدير لجهودهم وإسهاماتهم في عملية التعليم، كما تُنظم فعاليات واحتفالات في المدارس والمؤسسات التعليمية لتكريم المعلمين وتعزيز الوعي بأهميتهم في المجتمع.، إن يوم المعلم هو فرصة للتعبير عن الامتنان والاحترام لهؤلاء الأفراد الذين يلعبون دورًا حاسمًا في تشكيل مستقبل الأجيال القادمة.

كم باقي على يوم المعلم في الأردن 2023

الباقي على على يوم المعلم 1445 – 2023، في المملكة الهاشمية الأردنية شهر، حيث يأتي يوم المعلم في الأردن لهذا العام في يوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام2023 م.

احتفالات يوم المعلم في الأردن لعام 2023:

تُعتبر المعلمة الأردنية شخصيات مُحترمة ومُكرَّمة في المجتمع الأردني، حيث يُظهر الملك عبد الله الثاني الحسين والملكة رانيا العبد الله اهتمامهما الكبير بالتعليم والمعلمين، حيث يُقام احتفال كبير في الأردن بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، كما يتم تكريم وتقدير المعلمين والمعلمات على دورهم الرائع في توجيه وتعليم الأجيال الصاعدة.

تتضمن فعاليات يوم المعلم العالمي في الأردن ما يلي:

إقامة دروس خاصة في المدارس للتحدث عن دور المعلم في المجتمع.

تكريم المعلمين والمعلمات خلال فصول تعليم الفنون لنشر الوعي بأهمية دورهم.

نشر مقالات تُكرم فيها المعلمين في الصحف والمجلات الأردنية.

تنظيم عطلة في المدارس وإقامة فعاليات ثقافية خاصة.

مكافأة المعلمين المتميزين على جهودهم في ميدان التعليم.

دعوة المعلمين المتقاعدين للاحتفال بهم وتكريمهم لإسهاماتهم في ميدان التعليم.

تعتبر هذه الاحتفالات فرصة للتعبير عن الامتنان والاحترام للمعلمين والمعلمات الذين يلعبون دورًا حاسمًا في تطوير المجتمع وتشكيل مستقبل الأجيال الصاعدة في الأردن.

قد يهمك: تاريخ يوم المعلم في الكويت

 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، متى يوم المعلم في الاردن 2023 – تاريخ يوم المعلم في الأردن، بالإضافة إلى احتفالات يوم المعلم في الأردن لعام 2023.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هل نكافئ الذين رقصوا فوق جثثنا ؟

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

هل من المعقول ان تصبح ذاكرتنا الوطنية معطوبة ومعطلة بين ليلة وضحاها إلى الدرجة التي صرنا فيها ننسى احتفالات أهالي السلط في المملكة الأردنية بجريمة ابنهم (رائد منصور البنا) الذي كان يقود شاحنة كبيرة معبئة بالمتفجرات وسط مدينة الحلة، ليزهق ارواح 150 عراقيا، ويجرح أكثر من 200 نهار يوم 28 / 2 / 2005 ؟. .
كان اهلنا يحتشدون امام مركز طبي للبحث عن مصدر عيش، والتفتيش عن وظيفة يعولون منها أسرهم. فقتلهم هذا الإنتحاري الأردني بدم بارد، ولم يبق منه إلا ذراعاه الملتصقتان بمقود السيارة. ثم واصلت الأردن مسلسل القبح عندما سمحت لعائلته باقامة عرسها الراقص تعبيرا عن فرحتهم الغامرة بمقتل حشد من العراقيين، بينما كان والده يقف في مقدمة ديوان العشيرة بمنطقة الجدعة الوسطى، وسط مدينة السلط، يتقبل التهاني بنجاح ابنه في تنفيذ مهمته الإنتحارية. .
لم يتردد تنظيم (الزرقاوي) عن إعلان مسؤوليته بتفجير الحلة، متفاخرا بمسؤوليته عن المذبحة، بينما كان الاردني (ابو محمد المقدسي) يواصل دعواته لقتل المزيد من اهلنا، ولم تمض على مجزرة الحلة بضعة أيام حتى قام اردني آخر بتفجير ابشع من السابق داخل مجلس عزاء لاستاذ جامعي من مدينة الموصل، فقتل 50 ونحو 80 جريحا من العراقيين. .
في تلك الحقبة بالذات كان ملك الاردن عبد الله الثاني يحذر العرب من قيام هلال شيعي اصولي في المنطقة. وربما سمعتم تصريحاته التي اطلقها قبل بضعة ايام في لقاء عشائري تعهد فيه باستعداده للدفاع عن القبائل العراقية في الرطبة والفلوجة وعموم مدن الرمادي، في تدخل سافر وصريح بشؤوننا الداخلية. .
وهكذا ظلت الاردن تمول وترسل الينا شياطين الموت والكراهية، من أمثال: (ابو انس الشامي)، و (رائد خريسات)، و (ابو عبد الرحمن الشامي). .
كان منفذ مجزرة بابل من خريجي جامعة مؤتة جنوب الاردن، يقيم في امريكا، ومن تلاميذ السفيه المصري: (وجدي غنيم). .
كانت صدمة كبيرة لكل العراقيين عندما كانوا يتابعون احتفالات ابناء عشيرة الجدعة الأردنية، وتوزيعهم الحلوى والنذور لروح اينهم الهالك، بينما احتفلت بعض القنوات الأردنية بتلك المناسبة الدموية تضامنا مع عشيرة المجرم. .
لكن الصدمة الأكبر عندما نرى تهافت بعض قادة العراق نحو ترحيل نفط البصرة إلى الحاقدين علينا، ومكافأتهم على مسلسل الجرائم التي ارتكبوها ضدنا. .
ما هكذا يا عراق تورد الإبل. . .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • تعليمية البريمي تنهي إجراءات تعيين المعلمين الجدد
  • 11.6 مليون نسمة عدد سكان المملكة حتى الخميس
  • 1.6 % ارتفاع معدل التضخم في الاردن خلال النصف الأول من 2024
  • فرض جبايات بالقوة.. ذراع إيران في اليمن تخنق التجار بحجة دعم المعلم
  • محطة الفضاء الدولية تظهر الليلة في سماء الاردن
  • الاردن .. ارتفاع أعداد المواشي المستوردة 23%
  • الفراية: اولوية الحكومة هي مواطنيها وليس اللاجئين
  • هل نكافئ الذين رقصوا فوق جثثنا ؟
  • أزهر سوهاج الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة "المعلم المثقف"
  • الأردن يسجل 92 نشاطا زلزاليا منذ بداية العام