أكد قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، إن مليشيا الحوثي بدأت في الفصل الثاني من تدمير مؤسسات الدولة، بإعلانها الحرب على شركائها في الحزب.

وقال عضو اللجنة الدائمة، القائم بأعمال رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة ريمة، الدكتور ثابت الأحمدي، خلال مداخلته في برنامج "المساء اليمني" على قناة "بلقيس": "إن ما وجَّه به محمد علي الحوثي، وما تتبناه مليشيا الحوثي بشكل عام، ليس مفاجئا بالنسبة لنا، فالأمر كما يبدو الفصل الثاني من فصول تدميرها للدولة اليمنية بعد أن دمَّرت كافة مؤسسات الدولة".

وأضاف: "مليشيا الحوثي صادرت، عقب انقلابها على الدولة، مؤسسات وممتلكات، ومقرات حزب التجمع اليمني للإصلاح، وبعض الأحزاب الأخرى، وصادرت أموال حزب المؤتمر الشعبي العام قبل اليوم".

وأوضح: "مليشيا الحوثي ربما أدركت، في وقت مؤخر، بعدما أغاضتها كلمة الشيخ صادق أمين أبو راس، أن هناك بقايا من بيوت وعقارات تجارية تريد تصفيتها بصورة نهائية، وهذه هي عقيدتها على مر التاريخ".

اقرأ أيضاً برلماني مؤتمري ينقلب على ‘‘أبوراس’’ ويعلن تأييده نهب ممتلكات الحزب ويتوعد بنشر ‘‘الغسيل’’ مليشيا الحوثي تعلن دفن 15 عنصرًا من مقاتليها خلال 3 أيام اشربوا الكثير من الماء والسوائل.. تنبيهات مهمة لسكان عدد من المناطق اليمنية بسبب طقس الساعات القادمة مليشيا الحوثي ماضية في التصعيد ضد حزب المؤتمر وتنفيذ توجيهات ‘‘محمد علي الحوثي’’ بمصادرة أملاك المؤتمريين دولة عظمى توجه رسالة حاسمة للمليشيات الحوثية وتحذر من استمرار مشروع الهيمنة بالقوة شبكات حوثية للمتاجرة بالأعضاء البشرية من جثث قتلى المليشيات يقودها مسؤول بارز الرزامي يتوعد بالانتقام من القبائل في صعدة .. ودعوة للزحف إلى معقل المليشيات ودعم الانتفاضة الشعبية (فيديو) صعود صاروخي للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) إصابة أكثر من 40 سجينًا لدى المليشيات بتسمم غذائي عقب تناولهم وجبة فاسدة الفشل من الأقاليم إلى الحكم المحلي باليمن شاهد.. تعذيب مواطن في تعز بطريقة وحشية بعد ربطه إلى شجرة والاعتداء عليه حتى سالت الدماء من وجهه (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الثلاثاء

وتابع: "مصادرة الأموال والممتلكات هي عقيدة هاديوية، رسية، منذ قديم الزمن، فإذا ما عدنا للتاريخ قليلا، ونستقرئ ما قالته أئمة هذه المليشيا، فإن يحيى حسين الرسي خاطب اليمنيين قائلا: إحقنوا عني دماءكم، وإن لم تحقنوها لا أبالي، وحلت لي دماؤكم بحق، وإخراج السوافل والعوالي، وقطع الزرع واستوجبتموه بما قد كان حالا بعد حالي، ويأتي بعده أحمد بن سليمان يخاطب الناس بقوله: وخرّبت أسواقا لهم وصياصيا، وأغنيت من أموالهم جل أعوامي".

واستعرض الأحمدي، جرائم الإمامة منذ قرون، مشيرًا إلى أن "الإمامة القاسمية نهبت اليمنيين، لا سيما في المناطق الشافعية، بعد أن كفَّرتهم واستحلت أموالهم وأعراضهم".

وأضاف القائم بأعمال حزب المؤتمر أن: "ما يقوم به الحوثي اليوم قام به آباؤه وأجداده في السابق، ونتذكر هنا بيت المتنبي الشهير يقول فيها:

مات في البرية كلبُ .. فاسترحنا من عواهُ

خلّف الملعون جروًا .. فاق في النبح أباهُ".

مؤكدًا أن: "الحوثي هو الجرو الصغير، الذي فاق إجرام آبائه وأجداده، سدنة الإمامة منذ زمن بعيد"، حسب تعبيره.

واختتم الأحمدي مداخلته بالقول إن "المليشيا تسعى لنهايتها بيدها، فالمزيد من الإجرام والطيش يعجل بسقوطها، وكل اليمنيين في نظر المليشيا أعداء، سواء المؤتمر أو الإصلاح أو الاشتراكي أو الناصري أو غيرهم".

وكان القيادي في المليشيات محمد علي الحوثي قد وجه بحصر أملاك حزب المؤتمر وقياداته ومصادرتها بحجة دفع مرتبات الموظفين منها، ردًا على خطاب رئيس الحزب في صنعاء، صادق أمين أبوراس، الذي طالب فيه حكومة المليشيات بدفع مرتبات الموظفين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تختطف نائب مدير عام مكتب الثقافة بإب وشاعراً في ذمار

أقدمت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على اختطاف نائب مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة إب، وشاعر في محافظة ذمار، استمراراً لحملات الاختطافات المتعلقة بالمشاركة في العيد الوطني 26 سبتمبر.

قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي اختطفت نائب مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة إب، خالد الكريزي، بتهمة الاحتفال بالعيد الوطني الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر.

وأكدت المصادر، أن عناصر حوثية على متن أطقم عسكرية، اقتحمت منزل خالد الكريزي، واقتادته إلى جهة مجهولة، بعد أن أثارت الرعب والخوف في أسرته.

يأتي ذلك بالتزامن مع إقدام عناصر حوثية على اختطاف الشاعر/ أحمد ناصر توتي، في مدينة معبر، شمالي محافظة ذمار.

وذكرت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، اختطفت الشاعر "توتي" على خلفية قصيدة شعرية كتبها في تمجيد الثورة اليمنية نشرها في تسجيل مرئي على موقع فيسبوك.

تسجيل الشاعر الذي لقي رواجاً واسعاً بين أوساط اليمنيين، أزعج المليشيا الحوثية بالمحافظة، فقررت تنفيذ الاعتقال، معتبرة ذلك ترويجا للثورة والتمسك بأهدافها التي أطاحت بالنظام الكهنوتي صبيحة 26 سبتمبر من العام 1962.

وتواصل مليشيا الحوثي حملة الاختطافات المسعورة بحق المواطنين المحتفلين بالعيد الوطني للثورة في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ومنذ تدشين الحملة الحوثية في 19 سبتمبر/ أيلول الماضي، اختطفت المئات من اليمنيين بينهم قيادات سياسية وشخصيات اجتماعية، وناشطون وصحفيون ومواطنون، ونقلتهم إلى سجونها، ومنعت عنهم الزيارة.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف نائب مدير عام مكتب الثقافة بإب وشاعراً في ذمار
  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • معمم شهير يكشف عن اجتماع خطير أقر خطة اغتيال عبدالملك الحوثي وقيادة المليشيات (فيديو)
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • حصاد جلسات مجلس النواب خلال انطلاق دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • خطة اغتيال ‘‘عبدالملك الحوثي’’ جاهزة بمساعدة أحد مقربيه.. ووضع اسم البديل لقيادة المليشيات
  • "المؤتمر" يختار الربان عمر صميده رئيسًا للهيئة البرلمانية
  • مندوبية التخطيط: انخفاض التجارة الخارجية خلال الفصل الثاني من 2024