نشرت صحيفة “الشرق الأوسط”، تدوينة عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “إكس”، تويتر سابقا، أكدت من خلالها تعاقد الشباب السعودي مع عميد المنتخب الوطني المغربي غانم سايس، قادما إليه من السد القطري.

وكان السد القطري، قد تعاقد مع غانم سايس خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، وشارك معه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية، ليتفاجأ بعدها بأن إدارة الفريق فشلت في تسجيله، بسبب استنفاد عدد اللاعبين الأجانب المسموح به في قوانين دوري نجوم قطر.

وكان سايس يواجه خطر موسم أبيض بسبب عدم قيده في صفوف السد الذي تعاقد معه في 24 يوليوز الماضي قادما من بشيكتاش التركي في صفقة قدرت بـ2.5 مليون يورو، خصوصا وأنه من الركائز الأساسية في صفوف المغرب المدعو إلى خوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات أمم إفريقيا مطلع العام الحالي في ساحل العاج.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل سبعة لاعبين محترفين أجانب، شريطة أن يكون اثنان منهم من دون سن 21 عاما.

وأنهى السد تعاقده مع اللاعبين الخمسة من فوق السن وهم الإكوادوري غونسالو بلاتا، البرازيلي باولو أوتافيو، الكولومبي ماتيوس أوريبي، الى جانب لاعبيه السابقين الجزائري بغداد بونجاح والبرازيلي غيلرمي توريس.

وتعاقد السد مع لاعبين إثنين من دون سن 21 هما الإيراني أمين حزباوي والبرازيلي جيوفاني هنريكي، بيد أن إصابة الأخير بقطع في الرباط الصليبي تركت الباب مفتوحا أمام تعويضه بلاعب آخر شريطة أن يكون من دون سن 21 عاما وبالتالي لن تجيز اللوائح تسجيل سايس البالغ من العمر 33 عاما.

كلمات دلالية السد القطري الشباب السعودي المنتخب الوطني المغربي غانم سايس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السد القطري الشباب السعودي المنتخب الوطني المغربي

إقرأ أيضاً:

تامر عبدالحميد: أزمة اختيارات اللاعبين تضرب المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس

 

قال تامر عبدالحميد نجم الزمالك، أن الأزمة التي حدثت بشأن ضم لاعبين من الأندية قبل المنتخب هي ضربة له قبل خوض المنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

تامر عبدالحميد: أزمة اختيارات اللاعبين تضرب المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس

وأكد تامر عبدالحميد في تصريحات لملعب الشمس، أن ما حدث للمنتخب الأولمبي بسبب رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

وواصل نجم الزمالك، تعودنا منذ الصغر أن المنتخبات لها الأولوية بالنسبة للأندية المصرية معلقا، شرف أن يرتدي اللاعب قميص المنتخب.

وأوضح: " أن الأندية الأوروبية تختلف كثيرا عن الأندية المصرية داخل الدوري، لافتا أنه لا يجب المقارنة أبدا".

وأتم نجم الزمالك: " الأندية تطلب المساعدة بداعي أنهم في مهمة وطنية، فلماذا لا يقومون بذلك في وقت حاجة المنتخب للاعبين؟".
 

مقالات مشابهة

  • أول فيديو للحظة غرق 5 من لاعبي فريق اتحاد طنجة المغربي
  • غرق مركب يحمل 5 لاعبين من فريق مغربي.. ومحاولات البحث مستمرة
  • حصريا.. أخبارنا تنفرد بكشف حقيقة تعاقد ناد تركي مع المهاجم يوسف النصيري مقابل صفقة ضخمة
  • تامر عبدالحميد: أزمة اختيارات اللاعبين تضرب المنتخب الأولمبي قبل المشاركة في أولمبياد باريس
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • ياسين بونو في أحدث ظهور له برفقة أبنائه
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • يصغرها ب 15 عاما.. من يكون الملياردير الخليجي الذي تزوجته نجوى كرم حديثا؟
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»