شهدت محافظة بني سويف إقامة احتفالية كبرى بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الخيري، وشهدت تسليم 200 مشروع تمكين اقتصادي، وتوزيع 1000 كرتونة مواد غذائية، و2 طن من اللحوم، علي الفئات الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة ضمن مبادرة 600 ألف باب رزق.

1200 مشروع اقتصادي لأهالي بني سويف  

اقيمت الاحتفالية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي، ونظمتها مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان الخيرية، بالتعاون مع مؤسسة أبوهشيمة الخير، وجاءت الاحتفالية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتماشياً مع بروتوكول التعاون المٌبرم بين المؤسسات الثلاث في شهر يونيو الماضي، والذي يهدف إلي تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، وتمكينهم اقتصادياً، من خلال تسليمهم 1200 مشروع اقتصادى، وتقديم دعم غذائي بنحو 20 طن من اللحوم، و 18 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية فى محافظة بنى سويف على مدار ستة أشهر.

حضر الإحتفالية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ومروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، والنائب أحمد أبو هشيمة، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، بجانب عدد من متطوعي التحالف.

دور التحالف الوطني في تخفيف الأعباء عن المواطنين

 يأتى هذا التعاون بين المؤسسات الثلاث ضمن خطة المؤسسات المجتمعية تحت مظلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، لتخفيف الأعباء عن المواطنين الأكثر احتياجآ بمختلف محافظات الجمهورية، علاوة على توفير قاعدة بيانات دقيقة، توفر للمؤسسات ضمان توصيل الخدمة والدعم للمستحقين، فضلا عن مشروعات التمكين الاقتصادي كواحد من الأهداف التى تعمل عليها المؤسسات، والتي تستهدف تحويل المواطن من مستهلك إلى منتج، وإتاحة مشروعات توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، سعيًا لتوفير الحياة الكريمة.

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي إنطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر، حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية، ويستهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا، ومساندة الجهود الحكومية في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة جمعية الأورمان مؤسسة أبو هشيمة الأعباء عن بنی سویف

إقرأ أيضاً:

قوافل إنسانية وطبية لأهالي محافظة الإسماعيلية

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد .. معك فى كل مكان"- تحت رعاية رئيس الجمهورية -  لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات).

واضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)..استهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظةالإسماعيلية لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين.

 وتم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.

كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.


 كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.


وقد لاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.
يأتي ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى وإستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.. 

مقالات مشابهة

  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • اقرأ غدًا بالوفد| كجوك: تخفيف الأعباء عن المواطنين.. شعار المرحلة المقبلة
  • 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة
  • قوافل إنسانية وطبية لأهالي محافظة الإسماعيلية
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • محافظ الجيزة بعد تكليفه: أعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والتواجد الدائم على الأرض
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • نائب وزيرة التضامن: أول أهدافنا هو تخفيف الأعباء عن المواطنين
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن