زعمت آخر التقارير الصحفية خلال الساعات الماضية أنه قد وقع الاختيار على مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا لاستلام مهمة تدريب منتخب إنجلترا خلفًا للمدرب الحالي غاريث ساوثغيت.

ومن المقرر أن ينتهي عقد جوارديولا مع السيتي في 2025، ولكن بحسب "ديلي ميل" فقد تكون فرصة تدريب المنتخب الإنجليزي شاغرة بعد انتهاء البطولة الأوروبية في عام 2024، وفي حال رحيل ساوثغيت في ذلك الوقت فسيتعين على اتحاد الكرة البحث عن مدرب جديد.

جوارديولا أبرز الأسماء المرشحة لاستلام مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي

وفقًا لموقع "Daily Mail"، فإن بعض صناع القرار في اتحاد الكرة الإنجليزي يحلمون بأن يكون جوارديولا هو المدرب القادم للمنتخب، وكان هناك قبول كبير لفكرة تعيين مدرب أجنبي خاصة وأن ذلك حدث سابقًا وقت تعيين الإيطالي فابيو كابيلو مدربًا لإنجلترا في الفترة ما بين 2007-2012.

ولكن المشكلة بحسب ما أوضحت التقارير أنها ليست في قبول جوارديولا وتخليصه من التزامه في العقد مع السيتي، بل أنها تكمن باهتمام النادي الإنجليزي بالاستمرار تحت قيادة المدرب الإسباني حتى آخر لحظة في انتهاء عقده وهو ما قد يصعب الأمور قليلًا.

وفي حال قبل جوارديولا بهذه المهمة، فستكون المرة الأولى له في التدريب على الصعيد الدولي، حيث أن درب سابقًا على صعيد الأندية فقط مثل برشلونة وبايرن ميونخ وآخرهم مانشستر سيتي منذ عام 2016 ولا يزال على رأس عمله.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مدرب ا

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. ماسون جرينوود يقترب من مارسيليا الفرنسي

دخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في محادثات مع مارسيليا الفرنسي لبيع مهاجمه ماسون جرينوود، حسبما علمت وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا".

وقد يكون المهاجم البالغ من العمر 22 عاما، والذي شارك في مباراة دولية واحدة مع المنتخب الإنجليزي في طريقه إلى فرنسا بعدما أمضى الموسم الماضي معارا لخيتافي الإسباني، حيث شارك في 33 مباراة وسجل ثمانية أهداف.

وارتبط جرينوود بالانتقال للعديد من الأندية الأوروبية هذا الصيف، ومنها لاتسيو ويوفنتوس الإيطاليين، لكن مارسيليا أصبح الأقرب لضمه في الوقت الحالي.

وتعرض جرينوود للإيقاف من جانب مانشستر يونايتد في 30 يناير عام 2022، وذلك وسط مزاعم تتعلق بإمراة شابة بعد نشر صور ومقاطع فيديو عبر الانترنت.

واتهم جرينوود بمحاولة الاغتصاب والاعتداء لكن الادعاء العام الانجليزي أعلن في فبراير من العام الماضي إغلاق القضية.

مقالات مشابهة

  • النصر يفاوض حارس مرمى ليفربول
  • الأهلي ينافس الاتفاق على ضم لاعب مانشستر سيتي
  • الأبحاث العلمية: قبول 199 طالبا وطالبة في الدورة التدريبية الصيفية الـ45
  • ميركاتو 2024.. ماسون جرينوود يقترب من مارسيليا الفرنسي
  • حارس مانشستر يونايتد يقترب من دوري روشن
  • ميركاتو 2024.. ليستر سيتي يعلن التعاقد مع نجم وسط تشيلسي
  • يويفا يكشف قراره بشأن مشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته مع أنديتهما الشقيقة
  • دي بروين يوافق على الانتقال لـ” الاتحاد”
  • نادٍ إسباني يخطف صفقة مانشستر سيتي
  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ