أفادت شركة "بلومبرج" في تقريرها يوم الأربعاء الماضي، بأن شركوة "آبل" أجرت تجربة باستخدام طابعة "ثلاثية الأبعاد"  في صناعة بعض ساعاتها الذكية.

اقرأ ايضاًنظارات الواقع المعزز الجديدة من آبل Vision Pro تدعم مرتدي النظارات الطبية

 وبينت  بأن هذه التجربة الفريدة من نوعها ليست جديدة بالنسبة لـ"آبل" حيث أنها استخدمتها مؤخرا لغلاف ساعتها الإصدار التاسع، وبتصريح من مصدر غير معروف بين من خلاله أن هذه التقنية الحديثة للطباعة تم تنفيذها لعدة سنوات.

آبل تعلن عن تجربة استخدام  طابعة "ثلاثية الأبعاد" في ساعاتها الذكية

بالرجوع إلى تقرير "بلومبرج"، فإن آبل لم تعلن رسميا عن تاريخ إصدارها لسلسلة ساعات آبل الذكية الإصدار التاسع.

وقدرت "بلومبرج" النسبة المئوية لجميع منتجات "آبل" التي تحتوي على أغلفة الفولاذ المقاوم للصدأ بنحو 10% بالمئة، وبحسب ما ورد أن المادة المستخدمة لأغلفة تلك المنتجات مصنوعة من الألمنيوم.

وأضافت أن "آبل" تريد أن يتضمن هذا التصنيع ساعاتها الجديدة من طراز "الترا" "Ultra" المزودة بغلاف التيتانيوم وذلك في العام المقبل، ومن الممكن أن تشهد الأجهزة الأخرى استخدام هذه التقنية في إنتاجها مستقبلا، وذلك اعتمادا على نجاح ساعات "آبل" ذات الإصدار الجديد.

وصرحت "بلومبرج" في بيانها الأخير، أن استخدام الطابعة الحديثة  للهيكل الفولاذي من شأنه أن يساعد في تعزيز الكفاءة لعملية التصنيع، حيث أنها تحتوي على معادن أقل في تصنيعها مقارنة مع المنتجات القديمة، وبهذا الأمر سيكون له مزايا في المحافظة على البيئة.

آبل في الحدث التشويقي Wonderlust 

ويترقب الكثير من المستخدمين إعلان "أبل" عن إصدارها سلسلة الساعات الذكية من الطراز التاسع، حيث كشف عملاق التكنولوجيا عن مشاركتها لحدث تشويقي لـ"Wonderlust" والذي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل بتاريخ 12 سبتمبر، وفي ظل هذا الحدث يأمل المستخدمين أن يتم الإعلان عن الهاتف المنتظر "آيفون 15".

وبالنسبة لساعات "آبل" الذكية فهي تندرج ضمن قطاع الأجهزة  والإكسسوارات المنزلية الحديثة للشركة، حيث بلغ صافي مبيعاتها في الربع الثالث بما يقارب 8.28$ مليار دولار، ومقارنة مع تلك المبيعات السابقة من العام الماضي فقد مثلت الزيادة بنسبة 25% بالمئة تقريبا.

وقد ذكر المدير المالي لـ"آبل" "لوكاس ماستري" في بيانه عندما أعلنت "آبل" عن أحدث نتائجها في أغسطس، إن قسم الأجهزة الحديثة سجل رقما قياسيا في ربع يونيو بالصين حيث أظهر أداء قويا في العديد من الأسواق الناشئة.

وأضاف أيضا في بيانه الأخير للمحللين والمستثمرين بأن الشركة ما زالت ترى توسيع نطاق آفاقها في الأسواق العالمية حيث يقوم العملاء بشراء منتجاتها وترقب ما هو جديد لديها، وبين أن نسبة رضا العملاء قد وصل إلى ما يقارب 98% بالمئة في الولايات المتحدة.      

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ آبل

إقرأ أيضاً:

تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025

كشفت تسريبات حديثة عن بعض التفاصيل المتعلقة بهاتف iPhone SE 4، المتوقع طرحه في ربيع عام 2025. وتُعد سلسلة iPhone SE من أبرز هواتف أبل الاقتصادية التي تجمع بين الأداء المتميز وسعر مناسب، ومن المتوقع أن يشكل الطراز القادم تغييراً كبيراً مقارنة بالإصدارات السابقة، حيث سيعتمد على ميزات مأخوذة من أجهزة آي فون الأعلى أداءً، مع الحفاظ على مكانته كأقل الطرازات تكلفة في تشكيلة أبل.

وتشير التقارير إلى أن iPhone SE 4 سيأتي بتصميم يشبه iPhone 14، مع شاشة OLED أكبر بحجم 6.1 بوصة، بدلاً من شاشة LCD مقاس 4.7 بوصة في الطراز الحالي. كما يعكس هذا التغيير خطوة أبل للتخلص التدريجي من شاشات LCD في جميع أجهزتها، مما سيؤثر على مورديها التقليديين مثل Japan Display وSharp.

من ناحية الأداء، يُشاع أن الجهاز سيعمل بشريحة A18، وسيتم استبدال ميزة Touch ID بـ Face ID، مما يعني إزالة زر الصفحة الرئيسية التقليدي. كما ستتضمن الترقيات الأخرى منفذ USB-C، زر الإجراء الذي تم تقديمه مع iPhone 15 Pro، ومودم 5G من تصميم أبل، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت.

رغم هذه التحسينات الكبيرة، يُتوقع أن يبقى سعر iPhone SE 4 في حدود 400 إلى 500 دولار، مما يجعله خياراً اقتصادياً مثالياً. ومن المرجح أن يتم إطلاق الهاتف في مارس 2025، بناءً على تقليد أبل في إطلاق طرازات iPhone SE في هذا التوقيت.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية البريطانية تكشف عن خطة "حواجز" لتنظيم الاقتراض في الميزانية المقبلة
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الحربية: ركائز الحرب الحديثة تعتمد على الأسلحة الذكية والأنظمة المتطورة
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • شفق نيوز تكشف تفاصيل تحرير الايزيدية سيدو من غزة ودور قوة أمريكية
  • أجواء خريفية وانخفاض حرارة.. الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة
  • جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب
  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)