مع حلول الذكرى الأولى للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، صدرت عملة تذكارية فاخرة وفريدة من نوعها، تكريماً لملكة بريطانيا السابقة، مصنوعة من 8 أرطال من الذهب، ومزودة بـ 6426 ماسة، يمكن وصفها بأغلى قطعة ذهبية على الإطلاق، وتقدر قيمتها بنحو 23 مليون دولار.

ويبلغ قطر عملة "التاج الملكي"، التي أنتجتها شركة الهند الشرقية، أكثر من 9.

6 بوصة، ما يجعلها أعرض من كرة السلة المستخدمة من قبل رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين، ويضم تصميمها ما يقرب من اثنتي عشرة عملة ذهبية عيار 24 قيراطاً مرصوصة خلال طبقات من الماس، حسب شبكة "سي إن إن".

وتزن العملة الرئيسية الموضوعة في منتصف التصميم أكثر من رطلين، بينما تزن العملات الأصغر حولها أونصة واحدة، وتتميز إما بصور للملكة الراحلة وإما بصور للفضائل بما في ذلك الحقيقة والعدالة والشجاعة.

ويتميز الوجه الآخر لعملة "التاج الملكي" بعملة مركزية من الذهب عيار 24 قيراطاً وحولها طبقة من الماس لتشبه علم المملكة المتحدة.

كما وُضعت آلاف الماسات على أحد جانبي القطعة الفنية، لتشبه علم المملكة المتحدة، في حين أن الترصيع على الجانب الآخر مستوحى من تيجان الملكة الراحلة.. ولا تعتبر العملة التذكارية عملة قانونية في المملكة المتحدة.

واستغرق إنتاج هذه القطعة الذهبية الفنية أكثر من عام، إذ كانت قيد التنفيذ قبل وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي وافقت عليها بالطبع، وكذلك الوحدة الملكية الخاصة بالشؤون الاحتفالية والتكريمية في وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث، وأنتجت بالشراكة مع إقيلم سانت هيلانة البريطاني، التي وافقت على تصميمات العملات المعدنية بالكامل.

وشركة الهند الشرقية، علامة تجارية فاخرة للمنتجات الفارهة تحمل اسم شركة سابقة كانت تسيطر ذات يوم على مساحات كبيرة من الإمبراطورية البريطانية.. وعملت لمدة 300 عام تقريباً قبل حلها في عام 1874، واستحواذ رجل الأعمال الهندي المولد سانجيف ميهتا على حقوق الاسم والشعار المصاحب له عام 2005، قبل إعادة إطلاق الشركة كعلامة تجارية لأسلوب الحياة بعد 5 سنوات.

وبهذه المناسبة، قال ميهتا، حاملاً قطعة التاج الملكي لشبكة "سي إن إن": "إنه لم يدخر أي نفقات لتكريم الملكة إليزابيث"، التي وصفها بأنها "ملكة الأرض"، مشيراً إلى أن "عامل ترصيع الماس العادي يستطيع أن يرص نحو 4 أحجار في الساعة، لذا عندما تنظر إلى 6500 حجر في قطعة واحدة، فهذا يشكل عدداً كبيراً من ساعات العمل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الملكة إليزابيث الثانية إليزابيث الثانية الملكة إليزابيث بريطانيا

إقرأ أيضاً:

برواتب تتخطى الـ6 آلاف جنيه.. فرص عمل ذهبية بجنوب سيناء

أصدرت وزارة العمل، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات، تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص، مشيرة إلى وجود عدد من هذه الفرص داخل محافظة جنوب سيناء.

فرص ذهبية وظائف وزارة العمل 2024 بجنوب سيناء برواتب مجزية

وكشفت وزارة العمل في نشرتها الدورية لشهر أكتوبر، عن وجود فرص عمل للشباب في القطاع الخاص بمحافظة جنوب سيناء كالآتي:

- في فندق بشرم الشيخ مطلوب: 1عامل نظافة مناطق عامة، و1 عامل تجهيز وتحضير، و1 مشرف غرف، و1 عامل كافيتريا، و1 مكوجي، 1 فرد أمن، ويكون المطلوب مؤهل متوسط مع أداء الخدمة العسكرية، ويصل الراتب من 6000 جنيه إلى 6800 جنيه، وفقا لكل مهنة، وتوجد مزايا في الوظائف وهي تأمين اجتماعي ورعاية صحية، وتوفير إقامة داخل الفندق و3 وجبات يومية.

- في فندق بشرم الشيخ: 1 مشرف غرف، و1 عامل تجهيز وتحضير، الشروط مؤهل متوسط ويتم تحديد المرتب حسب المقابلة.

- في قرية سياحية بشرم الشيخ: 1 مساعد مضيف بمؤهل متوسط، و1 عامل اشراف داخلي، و1 طباخ ثاني، و1 عامل تجهيز وتحضير بشروط مؤهل عالي أو متوسط، والسن حسب المقابلة من 18 سنة إلى 30 سنة.

- في شركة بشرم الشيخ: 2 منقذ مؤهل عالي بشهادة إنقاذ سارية، و3 عمال تجهيز وتحضير بخبرة سنة علي الأقل، و4 طباخون أغذية ساخنة خبرة سنة على الأقل، ومشرف معدات طبخ، مؤهل عالي.

- في فندق بشرم الشيخ: 1 سباك، ولحام، ومكوجي، و2 منقذ بتربية رياضية، و1 عامل غسيل، شرط أن يكون حديث التخرج، وأداء الخدمة العسكرية، وبمؤهل متوسط.

- فندق في خليج نبق: فني الكترونيات، وفني غلايات، وفني معدات، على أن يكون المؤهل متوسط.

- فندق في الهضبة: 2 عامل تجهيز وتحضير، وفني حدائق، و2 مضيف، فني معدات.

- وظائف متاحة في شركة في شرم الشيخ: محاسب إيرادات، و3 أمن، و3 مشرفي غرف، و3 عمال تجهيز وتحضير، ومساعد شيف استيوارد.

- في القرية النوبية بشرم الشيخ: 3 طباخ رئيس قسم، و3 سرفيس مطاعم، ومدير نشاط رياضي.

- فندق بشرم الشيخ: عامل زراعي، ومنظف أماكن عامة، و2 فني تبريد وتكييف.

- شركة مشروعات سياحية: 2 مشرف غرف، و3 مضيف، و2 عامل تجهيز وتحضير، و1 فرد أمن، و1 فني معدات، و1 ترزي، وفني تبريد وتكييف.

مقالات مشابهة

  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • حرب وانقسامات وأزمات.. ضعف حزب الله فرصة ذهبية لاختيار رئيس لبناني
  • برواتب تتخطى الـ6 آلاف جنيه.. فرص عمل ذهبية بجنوب سيناء
  • أفريقيا في القمة الأممية.. حضور بحجم هموم وتطلعات القارة
  • توقيف سارقي حُلي ذهبية من منزل بعين الدفلى
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • بعد الخسارة أمام ليل.. الملكي يتلقى خبراً سيئاً
  • حصان الملكة إليزابيث يحصل على أرفع وسام بريطاني
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • بوريس جونسون يكشف عن معاناة الملكة إليزابيث الثانية مع سرطان العظام