علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ما صرحت به داريا كيسك وزيرة رعاية الأسرة والسكان بدولة صربيا، بخصوص معاناة بلادها من مشكلة ديموغرافية وهي انخفاض معدل النمو السكاني.

وقال رئيس الجمهورية خلال كلمته في جلسة التحديات والفرص ضمن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، بحضوره وتحت رعايته: «بالنسبة لأصدقائنا في صربيا، فإن المشكلة الديموغرافية موجودة في دول أوروبية كثيرة، وأقول إنَّها قد تكون فرصة لنا حتى نتحدث عن تنظيم الهجرة المشروعة -الشرعية- والتي قد تكون حلا وطاقة عمل تحقق عوائد للاقتصاد في بلدانكم تسهم في الإجراءات المرتبطة بتوفير موارد مالية للنظام الصحي الذي يتأثر بالهرم المقلوب».

وأضاف الرئيس السيسي: «يمكن التنسيق والتفاهم وتقديم هذه العمالة بشكل أو بآخر لمدة زمنية محددة ثم تعود هذه العمالة مرة اخرى إلى دولنا والدول المشابهة لنا».  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي

إقرأ أيضاً:

بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد، ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها مثل قرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا.

أزمة الكهرباء

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن مصر ليست دولة مفلسة، والاقتصاد المصري قوي، وهو واحد من الاقتصاديات الكبرى، معلقا: "عملنا بنية تحتية معملهاش دول أفريقية في سنوات طوال".

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأضاف، "ليه تحط النظام في أزمة"، لافتا إلى أن الرئيس السيسي تدخل ووفر الأموال لحل أزمة الكهرباء، ليقاطعه الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "عايز تقول أن رئيس الوزراء كان معاه الفلوس وسبنا نتلوى في الحر بسبب الكهرباء"، فرد بكري: "متقولنيش كلام مقولتهوش".

واعتبر أن أزمة الكهرباء كان يمكن إدارتها بشكل أفضل، ولا نترك الشارع لهذه الحالة، والإعلام المعادي يضخ أفكاره.

مقالات مشابهة

  • إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • كندا: قواعد جديدة على طلبات لم شمل الأسرة
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • نقص الوقود يشمل العمل الوظيفي في بلدية الغريفة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف
  • «التخطيط»: الرئيس السيسي أطلق أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين