كييف - صفا

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 3 طائرات مسيرة أوكرانية في منطقة إسترا بموسكو ومنطقة كالوغا في وقت مبكر من فجر يوم الثلاثاء، فيما اعترضت الدفاعات الجوية الأوكرانية 17 طائرة روسية مسيرة كانت تحاول مهاجمة موانئ أوديسا.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن المسيرات الأوكرانية التي تم إسقاطها كانت تستهدف العاصمة موسكو.

وأفادت الوزارة عبر تطبيق تليغرام، بأنها دمرت مسيّرة كانت تحلق فوق منطقة كالوغا، فوق منطقة أقرب إلى موسكو هي إسترا، بينما دمرت الثانية شمال غرب العاصمة فوق منطقة استرينسكي، في حين دمرت الثالثة فوق منطقة تفير شمال غرب موسكو.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، عبر تليغرام، إنه لم تقع أي إصابات وفق المعلومات الأولية، مضيفا أن قوات الدفاع الجوي دمرت طائرات مسيّرة كانت تحاول شن هجوم على موسكو.

وأكد سوبيانين أن أضرارا لحقت بمنطقة استرينسكي "نتيجة تساقط حطام" الطائرة، وأن أجهزة خدمات الطوارئ "تعمل على إزالة الحطام".

وأضاف أن الطائرة المسيرة التي تم اعتراضها في منطقة زافيدوفو بمنطقة تفير "كانت تحلق باتجاه موسكو"، مؤكدا أنه "لم تقع إصابات أو أضرار".

وتعرضت منطقة موسكو بشكل متكرر لهجمات بطائرات مسيّرة أوكرانية في الأسابيع الأخيرة، وفقا للسلطات الروسية.

وفي الجانب الأوكراني، اعترضت الدفاعات الجوية الأوكرانية17 طائرة روسية مسيرة كانت تحاول مهاجمة موانئ أوديسا.

وقال حاكم أوديسا إن الهجوم أسفر عن تدمير مخازن للحبوب ومنشآت إنتاجية في "ميناء إسماعيل"، وهو أحد ميناءين رئيسيين لتصدير الحبوب على نهر الدانوب.

بدوره، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن أوكرانيا تستغل موانئها في البحر الأسود لتصنيع المسيّرات وشن هجمات على البنية التحتية الروسية، مؤكدا أن القوات الروسية ستواصل استهداف هذه المنشآت.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: موسكو روسيا هجوم فوق منطقة

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود

هاجمت القوات الروسية بلدة ديرهاتشي في منطقة خاركيف باستخدام صواريخ مزودة بذخائر عنقودية فيما نقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم الأوكرانية عن رئيس الإدارة المحلية فياتشيسلاف زادورينكو قوله إن "هناك 10 إصابات مؤكدة".

وأشار إلى أن "النيران اشتعلت في الجزء السكني نتيجة للقصف الروسي لديرهاتشي، ووفقاً لتقارير أولية، استخدمت روسيا ذخائر عنقودية، ولا يزال التهديد من تكرار القصف مرتفعاً"، وأضاف أن هناك طفلاً بين المصابين.

وكانت المدفعية الروسية قصفت، الأحد، بلدة كوبيانسك في منطقة خاركيف مما أسفر عن إصابة امرأة (66 عاماً).

#روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق #أوكرانيا https://t.co/bD9yogLazi

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024

قال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الروسية، الأحد، إن قوات أوكرانية هاجمت مستودعاً للوقود مما أدى إلى اندلاع سلسلة حرائق، وذلك بعد أن تبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشن هجمات خلال الليل على مناطق حدودية.

وكتب غلادكوف على تطبيق تلغرام قائلاً: "هاجم الجيش الأوكراني، بمساعدة طائرات مسيّرة فتاكة، موقعاً لتخزين الوقود في منطقة فولوكونوفسكي" القريبة من الحدود.

وأضاف "اشتعلت النيران في عدة خزانات نتيجة انفجار. تعمل فرق الإطفاء على إخماد الحريق".

وأشار غلادكوف إلى وقوع هجمات بطائرات مسيّرة على 3 مناطق أخرى دون وقوع إصابات.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن شخصين قتلا وأصيب 4 في منطقة سومي خلال هجمات جوية الليلة الماضية.

وأوضح غلادكوف أن 3 مدنيين أصيبوا في بيلغورود.

وذكرت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا، الأحد، في منشور على تطبيق تلغرام أن هناك طفلين بين المصابين في سومي. وأضافت أن أضرارا لحقت بعدد من المنازل والسيارات.

وقال غلادكوف إن 3 مدنيين بينهم طفلان أصيبوا في بيلغورود، وتابع أن مبنيين سكنيين دمرا بينما تضرر أكثر من 15 مبنى في المجمل.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت طائرة مسيّرة فوق بيلغورود وأخرى فوق منطقة كورسك التي توغلت فيها القوات الأوكرانية الشهر الماضي. وأضافت أنها نجحت في اعتراض طائرتين مسيّرتين فوق بيلغورود الليلة الماضية.

وتتعرض المناطق الحدودية على الجانبين لهجمات متكررة. وينفي الجانبان استهداف المدنيين ويقولان إن الهجمات تهدف إلى تدمير البنية التحتية المهمة للمجهود الحربي لدى كل منهما.

وقُتل آلاف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا في فبراير (شباط) 2022، كما نزح ملايين الأوكرانيين، بينما تحولت مدنهم وبلداتهم إلى أكوام من الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود
  • روسيا تعلن إسقاط مسيرة أوكرانية فوق كورسك
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • إيران تنفي امداد روسيا بالصواريخ.. وزيلينسكي يؤكد: موسكو أطلقت نحو 800 قنبلة خلال اسبوع
  • سماع دوي انفجارات قوية على حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا
  • أوكرانيا تقصف هدفا عسكريا وروسيا تعلن عن تقدم على الأرض
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو