بدأ الحوار الوطني، مناقشات الجلسات العامة في ملفات المحور الاقتصادي، اليوم، لاستكمال عدد من الملفات وصولا إلى مخرجات المحور، تمهيدا لإرسالها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يشارك في المناقشات، ممثلي الأحزاب السياسية وتنسيقية شباب الأحزاب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، حيث ترأس الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، اجتماع لجنة غلاء الأسعار والتضخم.

 

وتناقش لجنة التضخم وغلاء الأسعار، مصادر ارتفاع الأسعار وسبل مواجهتها لتقليل العبء على المواطنين، وبالتزامن، تناقش لجنة الدين العام وعجز الموازنة، بدائل خفض الدين العام، وتعظيم الفائدة من الاقتراض الداخلي والخارجي.

وتعقد جلستين آخريين مساء اليوم، بالتوازي من الساعة 4 مساء حتى 7 مساء، تستكمل فيها لجنة التضخم وغلاء الأسعار مناقشاتها، بينما تكون الجلسة الثانية للجنة الصناعة، والتي تناقش «أهداف وخريطة الصناعة في المديين القصير والمتوسط.. الصناعات القائمة والمتعثرة والصناعات الجديدة».

وواصل الحوار اجتماعات لجان المحاور المختلفة في الحوار الوطني خلال الأسبوع الحالي، والتي تعقد اليوم، والخميس المقبل، استمرارا لمناقشات اللجان للتوصل إلى المخرجات التي لم تنتهي اللجان منها، حيث تعرض على مجلس الأمناء قبل إرسالها إلى رئيس الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يكشف عدد عملياته للنصف الأول من العام الحالي ويخترق قربانيون

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن جهاز الامن الوطني، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما كشف عن اختراق شبكة قربانيون.

وقال المتحدثُ باسمِ الجهاز، أرشد الحاكم، في مقطع فيديو تابعته "بغداد اليوم"، إن "ابطال جهازنا نفذوا عملية ناجحة ضد الأفكار المتطرفة ومتبنيها"، مبينا ان "عملية الاختراق تمت بعد تسجيل عملية انتحار لشباب في محافظة ذي قار".

وأضاف انه "تم القاء القبض على احد افراد الحركة قبل محاولة انتحاره وتبين انه ينتمي لحركة القربانين او (العلي الهيه)"، مشيرا الى انه "ضمن عقيدتهم المنحرفة يقومون بإجراء قرعة ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار وشنق نفسه".

وتابع الحاكم انه "تم التنسيق مع القضاء لمتابعة والقاء القبض على جميع المشتبهين بنشاطات ممنوعة او الترويج لأفكار متطرفة او غير قانونية"، مؤكدا أن "عدد الذين تم القاء القبض عليهم ممن حاولوا الترويج العلني لأفكار منحرفة او متطرفة بلغ 25 متهما حيث جرى احالتهم للجهات المختصة".

وبشأن ملف تهريب المشتقات النفطية، اكد الحاكم أنه "تم تنفيذ عمليات ميدانية لمتابعة مهربي تلك الثروات وضبط 4 ملايين لتر من المشتقات النفطية المعدة للتهريب".

وأوضح انه "تم  القاء القبض على 76 متهما بالتهريب إضافة الى ضبط 233 صهريجا والعشرات من اوكار التخزين والتهريب"، مبينا ان "من بين الملقى القبض عليهم خبير مختص بثقب انابيب النفط الخام بغية التهريب في محافظات البصرة وبغداد وديالى".

وأشار الى ان "عدد الذين تم القاء عليهم خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 192 متهما اخرهم الإرهابي المكنى ابو زينب وهو المسؤول عن نقل الأسلحة والمتفجرات من سوريا الى العراق".

ولفت الى ان "خلية متابعة الإرهاب تمكنت من قتل إرهابيين اثنين بعد استدراجهما في محافظة صلاح الدين"، مؤكدا انه "تم ضبط 122 جليكان من مادة C4 و45 عبوة ناسفة و 1400 قنبرة وقذيفة هاون".

وتابع انه "بجهد استخباري تم تفكيك شبكة دولية للاتجار بالبشر بينهم نساء دخلوا إلى العراق وبحوزتهم طفلين بغية بيعهما مقابل 10 آلاف دولار للطفل الواحد"، مشددا على انه "تم إلقاء القبض على 540 مبتزاً إلكترونياً خلال الأشهر الستة الماضية".

مقالات مشابهة

  • بينها الهجرة والعلاقات الدولية.. مقارنة بين برامج الأحزاب الفرنسية
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران
  • الأمن الوطني يكشف عدد عملياته للنصف الأول من العام الحالي ويخترق قربانيون
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • الاتحاد الوطني للشغل يعاود الاحتجاج قبالة البرلمان ضد سياسات الحكومة
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • براءة والدين من تهمة إلقاء رضيعتيهما التوأم على الطريق العام