سرايا - شهدت السويد موجة غضب واسعة، بعد قيام شاب معروف باسم "سلوان موميكا" نسخة من المصحف الشريف، في مدينة مالمو جنوب البلاد.

وأوقفت الشرطة عشرة أشخاص بتهمة "الإخلال بالنظام العام" في مالمو.

وقالت وسائل إعلام إنه اجتمع نحو مئة شخص في تظاهرة احتجاجية رفضًا لحادثة حرق المصحف، بعد محاولتهم إيقاف عملية الحرق، ما أدى إلى مواجهة بينهم وبين الشرطة.



وقعت الحادثة ظهر الأحد في الساحة الرئيسية لمنطقة فارنهيمستورجيت في مالمو، حيث قام بموميكا بإشعال النيران في المصحف.

وفي ذات السياق، شهدت الشهور الأخيرة عدة تظاهرات تم فيها حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك، وأدانت معظم الدول الإسلامية هذه التظاهرات، وبعضها استدعى السفراء السويديين والدنماركيين لتسليمهم مذكرات احتجاج.

كان آخر هذه الحوادث في تموز/يوليو، اقتحم مئات المحتجين العراقيين السفارة السويدية احتجاجًا على حرق المصحف في ستوكهولم.

وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع ارتدادات موجة الغضب الشعبي بعد إحراق نسخة المصحف الشريف.
 
إقرأ أيضاً : الحاخام المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام عشرات المستوطنين للأقصىإقرأ أيضاً : طلب تحنيط جثته واعتزم الترشح لرئاسة اسكتلندا .. من هو رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد؟


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه

يشعر الشخص عادة بأنه وحيد، ويحتاج إلى من يقف بجواره ويسانده، وكأنه ظل له أو شقيقه التؤام، الأمر الذي يبدو غير منطقي، ما يدفع الشخص إلى التوهم بوجود شخص آخر مشابهاً له تمامًا، له نفس الصفات ويتصرف بنفس الأسلوب، وكأنه ينظر إلى مرآة يرى فيها نفسه.

يمكن الإشارة إلى تلك الحالة التي يمر بها الشخص بما يعرف بـ«متلازمة التضاعف الذاتي» أو التؤام، والتي يشعر فيها المصاب بأنه قام بنسخ توأم له، ودائمًا ما يعتقد أن هذا التؤام هو النسخة الشريرة أو صاحبة الآراء السيئة وفقًا لما ورد في موقع «ncbi».

متلازمة التضاعف الذاتي

يمكن تعريف متلازمة التضاعف الذاتي بكونها حالة وهمية نادرة، تحدث في الغالب نتيجة الإصابة بالفصام الذي يحدث للشخص ويجعله متيقنًا أنه ذو وجهين، فلا يعلم ما يفعله بشخصيته الآخرى، ويمكن تعريفها أيضًا على كونها «متلازمة خطأ تحديد الهوية الوهمية النادرة» أو ما يعرف بالشبيه مع نفس المظهر، ولكن عادة مع سمات شخصية مختلفة والتي يكون لها زمام الأمور والقيادة في حياته وفقًا لاستشاري الصحة النفسية وليد هندي بحسب حديثه لـ«الوطن».

 عادة ما يتم تشخيص هذه المتلازمة في أثناء أو بعد ظهور اضطراب عقلي آخر، على سبيل المثال انفصام الشخصية أو عدد آخر من الاضطرابات التي تنطوي في الأغلب على هلوسات ذهنية.

أعراض متلازمة التضاعف الذاتي

يمكن القول أن أعراض متلازمة التضاعف الذاتي غير محددة بوضوح، خاصة في المطبوعات الطبية إلا أن هناك بعض السمات الأساسية التي يمكن أن تشير إلى الإصابة بهذه المتلازمة التي لم يتم تطوير علاج لها، وتشتمل طرق علاج هذا المرض في بعض الأحيان على وصف الأدوية المضادة للذهان، وجاءت أعراضها على النحو التالي:

يصر المريض على أن ما يراه حقيقيًا، حتى في حالة تقديم أدلة متناقضة. وجود جنون أو ضعف القدرة على التصور المكاني.

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • «نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه
  • الأمن التركي يعتقل المئات على خلفية استهداف السوريين
  • بسبب رونالدو.. موجة غضب ضد المعلق حفيظ دراجي
  • عقدة بلجيكا مستمرة في البطولات العالمية
  • تركيا.. اعتقال المئات بسبب الاعتداء على السوريين
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • الكشف عن مخطط حوثي لضرب قيادات حزب المؤتمر بصنعاء وتصفية المئات من كوادر الحزب
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • مقتل ضابطة شرطة وثلاثة آخرين في حادث شاحنة مروع بلونغ آيلاند