تعاني صناعية دلة بمدينة الدمام، من مشكلات عديدة تتعلق بالنفايات والأنقاض وتهالك الطرق وسوء التنظيم، فيما أشار عدد من مرتادي الصناعية إلى أن النفايات والأنقاض ترمى بطريقة عشوائية وغير حضارية، ما يؤدي إلى تلوث بيئي وتشويه بصري للمنطقة. وليس هذا فحسب، فمياه الصرف الصحي تسبب روائح كريهة تؤثر سلبًا على الصحة والبيئة المحيطة.

وطالب عدد من رواد المنطقة الصناعية "دلة" بضرورة زيادة التوعية وتكثيف جهود التنظيف والحملات البيئية من قبل الجهات المختصة.عبدالله العودة

وأكد المواطن "عبدالله العودة"، أحد رواد صناعية دلة، على أهمية توعية العاملين في الصناعية بضرورة الحفاظ على النظافة العامة وممارسة السلوك البيئي الصحيح، مشددًا على ضرورة توفير إضاءة كافية وفعالة في المنطقة، خاصة في المناطق غير المضاءة بشكل جيد، لتعزيز الراحة للمارة والعاملين.

أخبار متعلقة الاتحاد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره الإيرانيجالطة سراي يضم ثنائي توتنهامهندرسون: شعرت بالتقدير في الاتفاق وليفربول لم يرغب في بقائي

أشار إلى أن صناعية دلة تعاني من مشكلة تتعلق بالأنقاض، حيث يتم رمي النفايات والأنقاض بشكل عشوائي وغير حضاري، وهذا الأمر يتسبب في تلوث بيئي وتشويه بصري للمنطقة. كما تعاني صناعية دلة من تهالك الطرق وسوء التنظيم المروري.

من جانبه، وضح المواطن "عادل حمدي"، أحد رواد صناعية دلة، أن النفايات المتراكمة تسبب روائح كريهة وتؤثر سلبًا على الصحة العامة. ولفت إلى أن الطرق في صناعية دلة تعاني من تهالك وتحتاج إلى صيانة وإصلاح، ومن الصعب التنقل في المنطقة بسبب سوء التنظيم المروري وعدم وجود مخارج ومداخل جيدة.

وأوصى بتكثيف حملات التنظيف وفرض عقوبات صارمة على المخالفين لضمان المحافظة على نظافة الصناعية وسلامة المرتادين. لافتًا إلى أن هناك حاجة ملحة لتحسين البنية التحتية في صناعية دلة، بما في ذلك إصلاح الطرق المتضررة وتوفير الممرات الآمنة للمشاة.فتحي البنعلي

وطالب بتكثيف حملات النظافة في المنطقة وفرض عقوبات صارمة على المخالفين لضمان المحافظة على نظافة الصناعية وسلامة المرتادين. بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية بأهمية الحفاظ على النظافة والمحافظة على البيئة الصحية. يجب أيضًا تعزيز إجراءات رقابة البيئة وتطبيق القوانين واللوائح المتعلقة بالنظافة والحفاظ على البيئة.

وأبدى المواطن "فتحي البنعلي" قلقه إزاء عدم تنظيف المنطقة بشكل يومي ورفع النفايات الملقاة عشوائيًا. مشيرًا إلى أن هذا التراكم يشكل تهديدًا للصحة العامة ويسبب تلوثًا بيئيًا. كما أن الإضاءة غير كافية في بعض المناطق، مما يشكل خطرًا على الأمان ويؤثر على سلامة المارة في فترات الليل.

وقال يجب تطبيق أنظمة صارمة للتخلص من النفايات بشكل صحيح ومناسب، وتعزيز ثقافة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة النظيفة. ويجب العمل على إصلاح الطرق المتضررة وتحسين المرافق العامة في صناعية دلة، بما في ذلك إنشاء مخارج ومداخل مناسبة لتسهيل حركة المرور. ومن الضروري اتخاذ إجراءات فورية لتنظيف المنطقة بشكل يومي ورفع النفايات الملقاة عشوائياً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الدمام صناعية الدمام نفايات اضاءة إلى أن

إقرأ أيضاً:

تواصل الجهود لفتح الطرق المتضررة في وصاب السافل بذمار (صور)

يمانيون../
تواصل وحدات من المنطقة العسكرية الرابعة، بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية والجهات المعنية، فتح الطرقات وإعادة تأهيل آبار مياه الشرب المطمورة ورفع أضرار سيول الأمطار التي شهدتها منطقة الحصب بعزلة وادي الخشب بمديرية وصاب السافل محافظة ذمار.

وأوضح مدير مديرية وصاب السافل، فؤاد القديمي، أن أفراد اللواء 111 مشاة التابع للمنطقة العسكرية الرابعة يبذلون جهوداً لفتح طرق القرى المنكوبة، لتسهيل إيصال الخدمات، ورفع الركام والمخلفات من آبار مياه الشرب اليدوية التي طمرتها السيول في مناطق “المناخ، الهجرية، هيج المغارب، الأحواض، زريجة، اللجرة، اللكيمة، الحصب، الخديد”.

وأشار إلى أن المنطقة تعرضت للعديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات والطرقات، نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة .. لافتا إلى استمرار جهود الإغاثة والتخفيف من الأضرار التي خلفتها السيول في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • خبير طرق: ضرورة الاستفادة من موقع مصر الجغرافي في تطوير المواني البحرية
  • 4.6 مليار ريال استثمارات في "حرة صلالة".. و57% مشروعات صناعية
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • مواطنون يغلقون الطرق بالحي الإسلامي بعد وضع علامات الإزالة على مبان
  • «الوزير» يلتقي محافظ بني سويف لبحث الموقف التنفيذي الحالي للمناطق الصناعية بالمحافظة
  • "الوزير" يبحث مع محافظ بني سويف الموقف التنفيذي للمناطق الصناعية بكوم أبو راضي وبياض العرب
  • ذمار.. تواصل جهود فتح الطرق المتضررة في مديرية وصاب السافل
  • تواصل الجهود لفتح الطرق المتضررة في وصاب السافل بذمار (صور)
  • الخير عرض مع عثمان مشاكل تعاني منها المنية
  • استياء المواطنين لانتهاء موسم الفاكهة والاسعار نار لم توجد رقابة