أصدر سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، القرار رقم (16) لسنة 2023، بتشكيل لجنة الأعراس الجماعية بالإمارة لعام 2024، برئاسة عبيد راشد اليماحي، وعضوية ارحمة راشد الزيودي، ومريم محمد الكعبي، وخلود اليليلي، وعواطف خلفان الشريف، وحصة حسن المسماري.

كما أصدر سموّه، القرار رقم (17) لسنة 2023، بإصدار نظام إقامة الأعراس الجماعية في إمارة الفجيرة، وينص على تحديد التسمية والتعاريف المتعلقة بالنظام وتحديد الفئات المستهدفة منه.

وبيّن القرار أهداف النظام وارتباطه بالتوجهات الوطنية، حيث يهدف إلى تمكين المتقدمين من بناء أسر متماسكة، وتشجيعهم على الاستقرار الأسري، وحثّهم على المشاركة في الأعراس الجماعية لتقليل كلف الزواج، واستكمال دور الجهات الاتحادية المتخصّصة ودعم توجهاتها الوطنية المتعلقة بتخفيف أعباء الزواج.

كما حدد القرار مهام لجنة الأعراس الجماعية بالإمارة، في تنظيم إقامة الأعراس الجماعية وإدارتها ومتابعتها، ووضع الشروط للتقدم بطلب الاستفادة من الأعراس الجماعية، والنظر في المسائل المتعلقة بطلبات المتقدمين وتقييمها، وفقاً للشروط والمعايير المحددة.

كما نص القرار على توكيل اللجنة بمهمة الإدارة المالية والموازنة العامة لدعم الأعراس الجماعية، وتحقيق مؤشرات قياس الأداء لمشروع العرس الجماعي، بما يتوافق مع المؤشرات الوطنية.

ويعمل بهذين القرارين من تاريخ صدورهما وينشران في الجريدة الرسمية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ولي عهد الفجيرة إمارة الفجيرة الأعراس الجماعیة

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»

بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، تم فتح باب التسجيل في الدورة الثانية من «منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»، للالتحاق بكلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية بدبي للسنة الدراسية 2024-2025، وذلك في إطار دعم المجلس للمواهب الإماراتية الشابة، وسعيه لتحفيز دخولهم للمجال الإعلامي وتوسيع دائرة مشاركة الكادر الإماراتي في صُنع إعلام متطور يسهم في ترسيخ الهوية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لـ إبراهيم نور الدين بعد أنباء توليه مديرا فنيا للجنة الحكام
  • إبراهيم نور الدين يوضح موقفه بشأن توليه منصب مدير فني للجنة الحكام
  • البيضاء.. عرس جماعي لـ86 عريسا وعروسا من مديرية العرش
  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب
  • «الفجيرة للبيئة» تستعرض محميات المحيط الحيوي بالإمارات
  • كاف يبدأ النظر في أحقية مشاركة بيراميدز بأبطال أفريقيا الموسم المقبل
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه.. ورابطة الأندية أخطأت