انطلقت منذ قليل جلسات الحوار الوطني، المقررة اليوم، الثلاثاء، لاستكمال مناقشات المحور الاقتصادى، حيث تناقش جلسة اليوم، قضايا لجنة التضخم وغلاء الأسعار وعلى التوازى، تنعقد لجنة الدين العام وعجز الموازنة ثم تنعقد جلسة أخرى للجنة الصناعة.

كان مجلس أمناء الحوار الوطني، أقر جدول أعمال جلسات الأسبوع السادس للحوار، وذلك بعد التشاور مع مقرري العموم والمقررين المساعدين لقضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي.

بدأت أولى جلساته الأحد الماضى، بمناقشة لجنة الأحزاب السياسية ضمن المحور السياسي، تحت عنوان "قانون الأحزاب السياسية.. الدمج والتحالفات الحزبية.. الحوكمة المالية والإدارية.. دور لجنة الأحزاب"، وبحضور لفيف من النواب والسياسيين ومختلف أطياف المجتمع، على التوازي منها عقدت لجنة حقوق الإنسان جلسة تحت عنوان التعبير عن الرأي.

من المقرر أن يعقد الحوارالوطني أيضا هذا الأسبوع، جلسات اخرى للمحور المجتمعى الخميس المقبل، حيث تنعقد جلسة لجنة الثقافة والهوية الوطنية، حول الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول، السينما والدراما التليفزيونية، وأخرى حول الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول، المسرح والموسيقى والغناء، وبالتوازى معها تعقد لجنة الشباب، جلستين بعنوان التمكين السياسى للشباب، ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية.

وتأتى الجلسات النقاشية، للحوار الوطني بعد أقل من أسبوعين على إعلان إدارة الحوار الخروج بأولى توصيات المرحلة الأولى للحوار ورفعها ورفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حيث يتم استكمال مناقشة قضايا المحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي، للأسبوع السادس، بشعار واحد وهو "المساحات المشتركة بين الجميع".

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويخصص لكل محور من محاور الحوار الوطني الثلاثة "السياسي - الاقتصادي - الاجتماعي" يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف

نيويورك-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف بما في ذلك إقامة الحوار السياسي.

ونقلت وكالة تاس عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم: إن “عقوبات مجلس الأمن الدولي تثير المزيد من التساؤلات، ونحن قد دعونا أكثر من مرة إلى حديث جدي حول فاعليتها وآثارها على الوضع الإنساني في البلاد”، مضيفاً: إنه منذ سنوات تم اتخاذ قرار صارم تلو الآخر من دون أن يساعد الحوار السياسي بأي شكل من الأشكال، وبالنتيجة باتت كامل منظومة العقوبات هذه متجمدة.

وأكد نيبينزيا أن العقوبات لا تساعد في تحقيق الأهداف المعلن عنها وهذا أمر واضح، وعدم الاعتراف بذلك سيكون غير صحيح.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي اليوم السبت
  • عاجل| انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك بعد قليل
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد الحوار السياسي
  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة واسعة
  • بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي غدا
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص
  • بتشريف الرئيس السيسي.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك غدا
  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟