أثار حفل نهائي مسابقة ملكة جمال مصر 2023، الذي أقيم السبت الماضي بعد أربعة أشهر من المنافسات، جدلاً واسعاً.

وظهرت خلال الحفل النهائي أول متسابقة محجبة في تاريخ المسابقة، حيث فازت بلقب الوصيفة الثالثة.

ظهرت المتسابقة مرتدية فستانًا بيج مصنوعًا من التل وتربون على رأسها دون حجاب كامل لذلك، خلق هذا المشهد جدلاً واسعًا بين النشطاء والمغردين على مواقع السوشل ميديا.

صرحت مروة حلمي، الفائزة بلقب الوصيفة الثالثة في مسابقة ملكة جمال مصر 2023، التي تبلغ من العمر 28 عامًا وهي طبيبة أمراض الدم والأورام، قائلة: “منذ زمن بعيد كان من المعروف أن مسابقات ملكات جمال مصر ليست للمحجبات. وعندما تم الإعلان عن قبول المحجبات، رأيت في ذلك فرصة جيدة للمشاركة والتنافس. الجمال ليس فقط في المظهر الخارجي ولا في الشعر أو الفساتين فحسب”.

وأضافت مروة حلمي: “المتسابقة الوحيدة التي تم اختيارها وفازت في المسابقة بلقب، تعرضت لانتقادات. بينما كان هناك انتقادات أخرى تذهب بسبب عدم ارتداء المايوهات بشكل مناسب والظهور بشكل مثير. ولكن لا يجوز أن نحكم على شخص من خلال مظهره. من حق أية امرأة، سواء كانت محجبةً أو غير محجبةً، أن تشارك في المسابقة وأثبت شخصيتها وجمالها وأناقتها، بغض النظر عن لون بشرتها أو ديانتها. هذه المسابقة تُمثِّل مصر، ليست الحجاب. لم أكن مشتركة في مسابقة جمال مصر للمحجبات”.

وأوضحت مروة أنها شاركت في منافسات مسابقة ملكة جمال مصر 2023، كفتاة محجبة التزامًا بإطلالتها الشخصية وقالت: “قد تظن البعض أن الفستان الذي ارتديته خلال المسابقات، والذي كان أحمر اللون، يُعد شفافًا في الأكمام. ولكن هذا الفستان يعود إلى فترة الخمسينيات، حيث طُلب منا ارتداء زي شخصية تاريخية. وقد اخترت إطلالات هند روستم. كان الفستان جامع بشكل كامل ولا يوجد به أي نقد مبرَّر”.

ودافعت عن نفسها قائلة: “لم أكن أتوقع كل هذه الانتقادات بعد الحفل. لدي ثقة بنفسي وأثق بأنني قَدَّمْتُ صورة مشرفة لمصر بوصفي ملكة جمال مصر. لم أعط الانتقادات والتعليقات السلبية على مواقع التواصل الاجتماعي أي اهتمام”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: مسابقة ملكة جمال مصر مسابقة ملکة جمال مصر

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين"

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة اليوم عن  استكمال باقى مراحل مسابقة كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات،  وذلك بمنطقة قلعة الكبش بحي السيدة زينب، بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ومنطقة مربع السعادة بحي المطرية، بالتعاون مع شركة انفيروماستر للخدمات البيئية، وذلك بمشاركة ١٨ فريق  ، وبالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة.

وقد قام الشباب المشاركين بتجميع ما يقرب من ٤كيلو كانز، و١٥ كيلو من الزجاجات المصنوعة من الزجاج، ٢١كيلو من الزجاجات البلاستيك، و١٢كيلو ورق كارتون، و٤٠ كيلو قمامة مختلطة، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد قد اعلنت عن انطلاق، اولى فعاليات المسابقة " من حى باب الشعرية وقد تم استكمال باقى مراحلها، موضحة أنه سيتأهل إلى المرحلة النهائية 3 فرق (فريق واحد من كل منطقة)،  وتتضمن آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط نقطة واحدة عن القمامة العادية ( ورق، كارتون، شنط بلاستيك.... الخ )،  نقطة عن كل ربع كيلو، ونقطتان للعبوات الزجاجية والعلب،  وثلاث نقاط للزجاجات البلاستيكية، وخمس نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات، وخمس نقط للوزن الاكثر، كما تشمل جوائز المسابقة تقديم جوائز عينية في المرحلة الأولى، وتقديم جوائز مالية في المرحلة النهائية، وتشمل  الجائزة الاولى 9 آلاف جنيه، والجائزة الثانية 6 آلاف جنيه، والجائزة الثالثة 3 آلاف جنيه، كما سيتم توزيع ميداليات ( فضية، وبروزنية، وذهبية) للمشاركين فى النهائيات،  على ان يتم تسليم الجوائز النهائية وتسليم كأس البطولة النهائية إلى الفريق الفائز الأول  .

إسرائيليون يقاضون "الأونروا" ويطالبون بتعويضات انخفاض سعر الذهب العالمي واستقراره محليًا في مصر اليوم

جدير بالذكر ان مسابقة "كلنا فايزين " تم اعلنها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٤ تحت شعار "أرضنا _ مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا"، وينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي " الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

مقالات مشابهة

  • نادية الجندي في سن العشرين بالكاجوال الشبابي
  • ملكة جمال السعودية رومي القحطاني تفوز بلقب دولي (صور)
  • رومي القحطاني.. ملكة جمال السعودية تفوز بهذا اللقب (صور)
  • رومي القحطاني تفوز في مسابقة دولية للجمال بكوسوفو
  • وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين"
  • إليسا تُتوّج صيف لبنان بإحياء حفل ملكة جمال 2024
  • «الدار» تطلق مسابقة «الشعر الإماراتي: شاعر الدار»
  • “إندرايف” تطلق مسابقة جديدة لـ “السائقين” للفوز بسيارة مجانية
  • «الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات
  • اندرايف تطلق مسابقة جديدة للسائقين للفوز بسيارة مجانية