تخطى تريند "باربي" حدود الفيلم الذي صدر قبل شهر لتظهر صيحته مجدداً في عالم التجميل بحقنة جديدة من حقن البوتوكس عُرفت باسم "بوتوكس باربي"؛ حيث بدأت مراكز وعيادات التجميل مؤخرًا في توثيق قيامها بعمليات حقن فتيات وسيدات بالبوتكس تحت هاشتاج "بوتكس باربي" "Barbie Botox" الذي حصد مؤخرًا على ملايين المشاهدات على منصة تيك توك.

ما هي تقنية"بوتوكس باربي"؟

تقضي تقنية "بوتوكس باربي" بحقن العضلة التي تدعم العنق بهدف الحصول على كتفين أكثر نحولاً. اعتُمدت هذه التقنية في الأصل بهدف الحدّ من نمو العضلات التي تدعم العنق لاعتبارها قد تساهم في الإصابة بأوجاع الرأس الناتجة من داء الشقيقة، وأيضاً للحدّ من التشنجات الزائدة في العنق. لكن سرعان ما اتخذت منحى آخر، حيث بدأ اللجوء إليها لأهداف أخرى ألا وهي تقليص حجم الكتفين وإطالة مدى العنق، فحقّقت انتشاراً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحوّلت إلى صيحة يتمّ اللجوء إليها بكثرة.


حكاية انتشار تريند باربي بوتوكس

وكان انتشر على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إعلان لصالونات تجميل عن جلسة باربى للحصول على بشرتها ونضارتها والتي أصبحت منتشرة في عدد من الدول عقب طرح الفيلم، من خلال صانعة المحتوى الأمريكية «إيزابيل لوكس»، البالغة من العمر 32 سنة، التي كانت أول من يخضع له، من أجل حفل زفافها، للظهور بشكل شبيه بدمية "باربي"، وشاركته عبر حسابها على منصة «تيك توك»، وفق موقعglamourmagazine

خطورة حقن باربي بوتوكس

وتحدث الدكتور محمود علاء، أستاذ جراحة التجميل، لـ«هُن»، عن أضرار وخطورة باربي بوتوكس، قائلًا: «يمكن أن تؤدي حقنة باربي لحدوث ضمور في العضلات وشللها، كما تمنع العملية الحركية وبالتالي تجعل الشخص غير قادر على المشي، بالإضافة لمنع وصول الإشارات العصبية إلى المخ، بخلاف حدوث أورام في موضع الحقن، كما يمكن أن يتطور الأمر للوفاة في الحال، كما إن حقن البوتوكس يجب أن تؤخذ عن طريق الأطباء المتخصصين وليس من قبل العاملين بصالونات التجميل، كما إنها يمكن أن تؤدي بعد انتهاء مفعولها لتمدد الجسم وظهور الخطوط البيضاء والتجاعيد".

الإصابة بالشلل

وحذر أستاذ جراحة التجميل من نفاذ بشكل غير صحيح، أو بجرعة خاطئة؛ حيث يتم استخدامها في صالونات التجميل وليس العيادات الخاصة وقد يقوم بحقنها غير متخصص؛ حيث يمكن أن تتسبّب مادة البوتوكس بشلّ العضلات تمامًا، ويمكن أن ينتقل السم العصبي أحيانًا من موقع الحقن الأصلي، ما يضعف الاتصال العصبي الخاص بالعضلات المحيطة الأخرى، إذا كان حول الرقبة، فقد يكون ذلك غاية في الأهمية لأنه قد يؤثر على قدرتك على رفع رأسك بشكل صحيح"، مضيفًا أن حقن مادة البوتوكس في العضلة، تؤدي إلى توقف الاتصال بالعصب، فمع مرور الوقت، يؤدي ذلك إلى إضعاف العضلة وشلها، وبشكل غير مباشر، وتتقلص العضلة.

ولفت إلى أن الأطباء ضد ذلك الإجراء إلا إذا كان طبيا أي إذا كان المريض يعاني بالفعل من آلام في الرقبة وأن الحقن سيقوم بشد العضلة بشكل مؤقت، أما إذا كان بشكل تجميلي فلا ننتظر نتيجة مختلفة عن الواقع فقد لا يعطي الشكل المطلوب بل قد يؤدي إلى ضرر بالغ يصل للشلل، منوهًا وفي حال حقن مادة البوتوكس قد تظهر النتيجة من 4 إلى 6 أشهر.


ما هي أضرار الحقن بمادة البوتوكس؟

وعن الأضرار التي قد تسببها الحقن بمادة البوتوكس، يوضحها أستاذ جراحة التجميل، الدكتور كرم علام، إذا تم حقن المريض بشكل خاطئ، أو إعطاؤه جرعة خا
طئة أو في مكان خاطئ، يمكن أن يؤدي ذلك على الأقل إلى الموت أو الشلل، مؤكدًا على أنه يفضل استخدام الحقن بالبوتوكس كعلاج وليس تجميل بشد عضلات الرقبة، ويكون الحقن عن طريق الطبيب وليس بصالونات التجميل.

لمشاهد المزيد:

المصدر : وكالة سوا- وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: یمکن أن إذا کان

إقرأ أيضاً:

إدارة التغذية لـ"مرضى السكري" أمر حاسم| أطعمة ملائمة ومفيدة للصحة

يُعد إدارة نظام غذائي صحيح لـ مرضى السكري أمرًا حاسمًا للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة وتجنب المضاعفات الصحية، يمكن لمرضى السكري الاستمتاع بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة والصحية التي تتضمن الفواكه والخضروات والبروتينات، مع تحكم في كمية الكربوهيدرات، وخلال السطور التالية، نستعرض لكم بعض الأكلات التي يمكن لـ مرضى السكري تناولها بشكل آمن وصحي.


 

أكلات مناسبة لمرضى السكر

1. الخضروات الطازجة: مثل السبانخ، والخس، والبنجر، والكوسة. يمكن تناولها بشكل طازج في السلطات أو مطهوة بشكل خفيف.
 

2. الفواكه الطازجة: مثل التفاح، والبرتقال، والفراولة، والعنب. من الأفضل تناول الفواكه بشكل كامل بدلًا من عصائر الفاكهة لتجنب ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل سريع.
 

3. البروتينات الصحية: مثل اللحوم البيضاء (الدجاج والأسماك)، والبقوليات (الفاصوليا والعدس)، والمكسرات (اللوز والجوز)، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

 

4. الحبوب الكاملة: مثل الشوفان والأرز البني والخبز الكامل. يفضل اختيار الحبوب الكاملة عوضًا عن النشويات المكررة.
 

5. الأطعمة ذات الدهون الصحية: مثل زيت الزيتون والأفوكادو، والأسماك الدهنية مثل السلمون.

 

6. الوجبات الخفيفة الصحية: مثل الزبادي اليوناني قليل الدسم، والخضروات مع الحمص، والفواكه مع اللوز المحمص.

 

تناول هذه الأطعمة بشكل منتظم وتحت إشراف الطبيب وفق خطة غذائية مخصصة يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة مستقرة ومستويات سكر دم مناسبة.

 

طرق فعّالة لعلاج التهاب اللوزتين بدون استئصال أحذر.. أطعمة شعبية تصيبك بأمراض خطيرة يابانيات يتزوجن أنفسهن| ظاهرة غريبة تعكس الاستقلالية الشخصية وتحول القيم الاجتماعية فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى ياسمين عبد العزيز تفاجيء جمهورها في أحدث ظهور (صور) تخلصي من الهالات السوداء بمكونات طبيعية بمطبخك فوائد الروزماري المذهلة للشعر وطريقة استخدامه إجازة مدفوعة الأجر للأجداد مقابل رعاية الأحفاد| قانونًا في هذه الدولة اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة محمد حماقي يسرق الأنظار بإطلالة ثمينة في حفله الأخير| ومفاجأة لأهل بورسعيد

مقالات مشابهة

  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • إدارة التغذية لـ"مرضى السكري" أمر حاسم| أطعمة ملائمة ومفيدة للصحة
  • احذر.. التجشؤ المفرط قد يكون علامة على الإصابة بأمراض خطيرة جدا
  • متحف لندني ينظّم معرضاً لدُمى «باربي»
  • كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى.. الأعراض والأسباب والعلاج
  • طريقة آمنة للتخفيف من آلام التسنين المزعجة عند الأطفال
  • مستحضرات المغنيسيوم تقاوم بنجاح ارتفاع ضغط الدم
  • 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها
  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟