رحبت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، بدفعة جديدة من طلبة برامجها الأكاديمية للعام الدراسي 2023-2024، بما في ذلك دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية، والعلاقات الدولية، وماجستير الآداب في الشؤون الدولية والقيادة الدبلوماسية، وماجستير الآداب في الأعمال الإنسانية والتنموية.

وفي فعالية خاصة استضافتها الأكاديمية في أبوظبي، ألقى المستشار الثقافي لرئيس الدولة، عضو مجلس أمناء أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية  زكي أنور نسيبة، كلمة أكد فيها أن دبلوماسيي المستقبل يساهمون في تعزيز مكانة الدولة على الصعيد العالمي بنشر الثقافة والقيم الإماراتية، ودعم استراتيجية الدولة لنشر السلام والتسامح، وتحقيق التوازن والاستقرار في شتى أنحاء المنطقة.

استقبلنا طلابنا الجدد للعام الأكاديمي 2023-2024. حيث انضم الينا نخبة من الطلبة المتميزين بمختلف البرامج والتي تشمل دبلوم الدراسات العليا في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية، وماجستير الآداب في الشؤون الدولية والقيادة الدبلوماسية، وماجستير الآداب في الأعمال الإنسانية… pic.twitter.com/xyY0brOHM7

— Anwar Gargash Diplomatic Academy (@AGDAUAE) September 5, 2023

وقال: "تدرك القيادة الحكيمة أهمية الاستثمار في بناء جيل واعد ومتمكّن من الدبلوماسيين الذين سيساهمون في تحقيق الأهداف والرؤى الاستراتيجية للدولة، ويتجلى الدور المؤثر والرائد لدولة الإمارات على المستويين الإقليمي والدولي من خلال جهودها لتعزيز الاستقرار والسلام، وتواصل هذه المساعي لتأمين التوازن والحل السلمي للصراعات عبر شبكتها من العلاقات الدولية الدبلوماسية والثنائية، ومتعددة الأطراف".


من جانبه، رحب مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية نيكولاي ملادينوف، بالطلبة الجدد، موضحاً أنها خطوة أولى على طريق العلم والمعرفة وخدمة الوطن، حيث تمهد لهم الأكاديمية الطريق للعمل في السلك الدبلوماسي.
وقال إن "الدور الرائد والمؤثر لدولة الإمارات على الساحة العالمية يدفعها لبناء جيل متمكن من الدبلوماسيين لصياغة ملامح العلاقات المتبادلة والتعاون الدولي، ورغم التحديات التي يحملها عالم الدبلوماسية، إلا أن الشباب أمامهم فرصة واعدة للانضمام إلى نخبة الدبلوماسيين الذين يمثلون الإمارات في شتى المجالات، ويساهمون في تحقيق أهداف سياستها الخارجية ومصالحها الوطنية".

بدوره، رحب نائب مدير الأكاديمية الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، بالدفعة الجديدة، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير الذي لاقته برامج الأكاديمية هذا العام، يعكس الوعي المتزايد بأهمية الدبلوماسية في تحقيق طموحات الإمارات خلال العقود المقبلة.




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات أکادیمیة أنور قرقاش

إقرأ أيضاً:

دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية

مسقط - الرؤية

التحقت مجموعة جديدة من المواطنين من حملة مؤهل دبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام بشرطة عمان السلطانية، بعد اجتيازهم مراحل التقييم، وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل.

وستتلقى الدفعة الجديدة التدريب في معهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة؛ لإكسابهم أساسيات ومهارات العمل الشُرطي وتزويدهم بالعلوم القانونية والأكاديمية، إلى جانب تلقيهم دورات متنوعة في التعامل مع مختلف المواقف الأمنية.

 

مقالات مشابهة

  • أبرز المكاسب الدبلوماسية لمصر بعد ثورة 30 يونيو.. تحقيق التوازن ودور فعال
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • وظائف بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • تحقيق دولي ..الإمارات توفر جسرا للدعم العسكري للكيان عبر صربيا
  • دفعة جديدة من المواطنين تلتحق بشرطة عمان السلطانية
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة بنادي جامعة حلوان
  • بالصور أكاديمية لخلج فوت تحتفل بأبطال المستقبل في إختتمام موسمها التكويني.