أعلن البيت الأبيض أن السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن أُصيبت بفيروس كورونا (كوفيد-19) وتعاني من أعراض خفيفة، مؤكدًا أن نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن جاءت سلبية للفيروس.

 

بيرولا.. متحور كورونا الجديد الذي يثير قلق العلماء إنتل تساعد الباحثين بجامعة كاليفورنيا في تتبع كورونا وتخصيص التوصيات

وقال البيت الأبيض: "بعد نتيجة الاختبار الإيجابية للسيدة الأولى لـ(كوفيد 19)، خضع الرئيس بايدن لاختبار كوفيد هذا المساء جاءت نتيجة اختبار الرئيس سلبية".

وكانت آخر مرة أصيبت فيها زوجة بايدن البالغة من العمر 72 عاما بـ"كوفيد 19" في أغسطس من العام الماضي، في حين كانت آخر اختبار إيجابي للرئيس البالغ من العمر 80 عاما في يوليو 2022.

وقالت إليزابيث ألكسندر مديرة اتصالات السيدة الأولى في بيان: "هذا المساء، ثبتت إصابة السيدة الأولى بـ(كوفيد 19). ستبقى في المنزل".

وهذه ليست المرة الأولى التي تصاب جيل بايدن بكورونا، فقد سبق وأصيبت بها في 16 أغسطس من العام الماضي.

وحول صحة الرئيس الأمريكي، وما إذا كان قد التقط العدوى، أكد البيت الأبيض أن "جو بايدن خضع أيضًا لاختبار فيروس كورونا وجاءت نتيجة فحصه سلبية"، مضيفا أنه "سيواصل إجراء اختبارات منتظمة ومراقبة الأعراض".

وكان الرئيس الأمريكي بايدن قد أصيب بالفيروس في السابق وتعافى منه أيضا.

 

ارتفاع إصابات فيروس كورونا 

وخلال الأسابيع الأخيرة شهدت الولايات المتحدة ارتفاعا في الإصابات بفيروس كورونا وحالات الدخول إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وتخطط إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لحث جميع الأمريكيين على الحصول على جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا هذا الخريف، على خلفية موجة الإصابات الجديدة.

وتشهد الولايات المتحدة ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا أواخر الصيف ، مما دفع بعض المدارس والمستشفيات والشركات إلى تشجيع الأشخاص - أو حتى إلزامهم - بالبدء في ارتداء الأقنعة مرة أخرى، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

وفي أحدث بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في وقت سابق من هذا الشهر، تظهر زيادة في حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا على مستوى البلاد بنسبة 19٪ تقريبًا في أسبوع واحد والوفيات بأكثر من 21٪.

وقالت مدير مركز السيطرة على الأمراض ماندي كوهين  إنه تم إدخال ما يصل إلى 10000 شخص أسبوعيًا إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا. لكنها أضافت أن هذا أقل بكثير من 40 ألف حالة دخول إلى المستشفى أسبوعيًا شهدتها الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها في أغسطس الماضي.

وقالت: "نحن في مكان مختلف وأفضل بكثير في أغسطس 2023". وأضافت: "لدينا مناعة وأدوات أقوى لحماية أنفسنا، ولدينا لقاحات واختبارات منزلية وعلاجات فعالة واستراتيجيات منطقية مثل غسل يديك والابتعاد عن الناس عندما تكون مريضًا".

ومع ذلك، حذرت كوهين من أن فيروس كورونا لا يزال يشكل خطورة بالنسبة للأشخاص غير المطعمين. يكون الخطر مرتفعًا بشكل خاص بالنسبة للأفراد غير المحصنين الذين لم يصابوا بالفيروس من قبل و الأكبر سنًا أو الذين يعانون من حالات صحية مزمنة. وأضافت أن حوالي 70% من حالات دخول المستشفى هم لمن يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر.

ويضع مسؤولو الصحة العامة أعينهم على متغيرين جديدين: أصبح متغير Omicron EG.5 - الملقب بـ Eris - مهيمنًا في الولايات المتحدة، في حين بدأ BA.2.86 في الانتشار .

يأتي هذا فيما تتزايد المخاوف من متحورات كورونا الجديدة، وقدرتها على الانتشار، تزامنا مع دعوات من منظمة الصحة العالمية إلى مراقبته بقدر عال من التركيز.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورونا بايدن البيت الأبيض إصابة جيل بكورونا الولایات المتحدة السیدة الأولى البیت الأبیض فیروس کورونا کوفید 19

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: هانتر بايدن حضر اجتماعات والده الأخيرة في البيت الأبيض

أفادت قناة "إن بي سي" نقلا عن مصادر مطلعة بأن نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن حضر اجتماعات والده مع المسؤولين في البيت الأبيض منذ عودة الرئيس جو بايدن من كامب ديفيد يوم الاثنين.

وأشارت المصادر إلى أن نجل الرئيس كان يتحدث مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض كذلك.

وحسب أحد المصادر، فإن هانتر بايدن يقدم مشورة لوالده منذ تجمع عائلة بايدن في كامب ديفيد العطلة الأسبوعية الأخيرة في أعقاب مناظرة جو بايدن مع منافسه المحتمل في الانتخابات دونالد ترامب.

وأشار المصدر إلى أن هانتر بايدن شارك في بعض الاجتماعات والاتصالات الهاتفية التي أجراها الرئيس بايدن مع مستشاريه في الفترة الأخيرة.

إقرأ المزيد المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب

وذكر مصدر آخر أن حضور هانتر بايدن للاجتماعات أثار استغرابا من قبل بعض كبار المسؤولين في البيت الأبيض.

ولفتت المصادر إلى أن هانتر بايدن كثيرا ما يكون موجودا في البيت الأبيض ويحضر مختلف الفعاليات هناك، ولكن من غير المعتاد بالنسبة له أن يحضر الاجتماعات التي يجريها بايدن الأب مع المستشارين والمسؤولين.

ويأتي ذلك على خلفية الأداء الضعيف للرئيس بايدن في المناظرة، الذي أثار حالة من الذعر والفوضى في معسكر الديمقراطيين، حيث أطلق البعض الدعوات للرئيس بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي، فيما أعلن بايدن عزمه مواصلة الحملة الانتخابية.

وتشير قناة "إن بي سي" إلى أن هانتر بايدن من بين الأشخاص الذين يشجعون جو بايدن على البقاء في السباق الرئاسي.

المصدر: "إن بي سي"

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن “ماض ٍقدما” في حملته للانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض: بايدن ماض ٍقدما في حملته للانتخابات الرئاسية
  • بايدن لا يعتزم الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • البيت الأبيض يرد على ما أثير حول موقف بايدن من الانسحاب من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • وسائل إعلام: هانتر بايدن حضر اجتماعات والده الأخيرة في البيت الأبيض
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي