الخليل - صفا

أصيب يوم الثلاثاء، شابين برصاص الاحتلال الحي وآخرين بالاختناق خلال مواجهات على مدخل بلدة بيت أمر شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط في المقاومة الشعبية يوسف أبو ماريا لوكالة "صفا"، باندلاع مواجهات على مدخل البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، ما أسفر عن إصابة شابين بالرصاص الحي في الأطراف وآخرين بحالات اختناق.

وأوضح أبو ماريا أن الأضراب العام يعم البلدة رفضاً لجريمة قوات الاحتلال في حق مواطنات في المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل.

وأضاف أن دعوات شبابية انطلقت منذ الأمس للنزول إلى نقاط التماس في البلدة وتصعيد المواجهة مع الاحتلال بعد الكشف عن إجبار قوات الاحتلال لخمسة نساء على التعري أثناء مداهمة منازل عائلاتهن.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الاختناق الخليل

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي

ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم، الجمعة، أن شهر سبتمبر الماضي شهد "انفلاتا احتلاليا بالرصاص"، حيث استشهد زميلان صحفيان، ملتحقين بـ 164 من زملائهم الذين قضوا برصاص قوات الاحتلال منذ أكتوبر 2023.

واستنكرت النقابة- في بيان، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- التصعيد المستمر في استهداف الصحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية، من قبل جيش الاحتلال.

وأضافت أن تقرير لجنة الحريات رصد 185 جريمة وانتهاكا من قبل جيش ومؤسسات الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر سبتمبر، حمل معه الكثير من الجرائم.

وأكدت رفض إجراءات الاحتلال التي طالت قرار إغلاق مكتب الجزيرة بمدينة رام الله، ومصادرة معداتها الصحفية، وكذلك تفجير جهاز البث وتحطيم معدات إذاعة ناس في جنين، وتحطيم محتويات 11 مؤسسة إعلامية.

وأشارت إلى استمرار مساعيها لملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق الحالة الصحفية عبر التواصل مع كافة المنظمات الدولية الإعلامية والحقوقية، وصولا لعدم إفلات كافة مستويات منظومة الاحتلال الإسرائيلي من العقاب على جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • التحقيق في إصابة 3 أشخاص بالاختناق بالمعادي
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • مقتل 17 جندياً وضابطاً إسرائيلياً في مواجهات مع حزب الله خلال الساعات الماضية
  • كتائب المجاهدين في الضفة الغربية تعلن مسؤوليتها عن العملية البطولية في قاعدة “لواء يهودا” في الخليل
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالخليل
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • جيش الاحتلال: تحييد فلسطيني يحمل سكينا وصل إلى مدخل مقر لواء يهودا بالخليل